القران كتاب رب العالمين
+5
نووور
هاجر
badr
admin
عاطف4
9 مشترك
منتدي الطريق الي الخلاص :: اسالة واجوبة ورد علي الشبهات الوهمية حول المسيحية :: الرد علي الشبهات حول المسيحية
صفحة 1 من اصل 1
القران كتاب رب العالمين
رايت عجبا اليوم لقد شب حريق هائل في احد المنازل ولم يستطع الناس السيطرة عليها فعدت على البيت واكلت وحرقت كل مافي البيت
حرقت الاثاث وحطمت النوافذولم تبقى شيئاغير ان الشيء العجيب ان الناس راو كتاب الله عز وجل لم يحرق ولم تاكله النار
(انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)
ووجد الناس لفظ الجلالة الله على الحائط لم تصبه النار
انها برقية من الله لاوليائه للربط على قلوبهمواية لكل معاند وجاحدان القران هو كتاب الله وما دونه فمحرف ومبدل
حافظ لكتاب الله
حرقت الاثاث وحطمت النوافذولم تبقى شيئاغير ان الشيء العجيب ان الناس راو كتاب الله عز وجل لم يحرق ولم تاكله النار
(انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)
ووجد الناس لفظ الجلالة الله على الحائط لم تصبه النار
انها برقية من الله لاوليائه للربط على قلوبهمواية لكل معاند وجاحدان القران هو كتاب الله وما دونه فمحرف ومبدل
حافظ لكتاب الله
عاطف4- عضو جديد
- عدد الرسائل : 1
الديانة : مسلم
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 01/04/2009
رد: القران كتاب رب العالمين
رايت عجبا اليوم لقد شب حريق هائل في احد المنازل ولم يستطع الناس السيطرة عليها فعدت على البيت واكلت وحرقت كل مافي البيت
حرقت الاثاث وحطمت النوافذولم تبقى شيئاغير ان الشيء العجيب ان الناس راو كتاب الله عز وجل لم يحرق ولم تاكله النار
(انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)
ووجد الناس لفظ الجلالة الله على الحائط لم تصبه النار
انها برقية من الله لاوليائه للربط على قلوبهمواية لكل معاند وجاحدان القران هو كتاب الله وما دونه فمحرف ومبدل
حافظ لكتاب الله
كل شوية نكتة جديدة
طب بدال الهك مسمحش بحرق القران لية سمح بتحريف كتابة مش لا تبديل في كلامات ربي هههههههههههههه
لية قال القران وليحكم اهعل الانجيل بما انزل فية ومن لا يحكم فهم من القوم الفاسقون
وانا بقري الاية في سورة المائدة متستغربش انا قربت اختم اجزاء القران ايوة
المهم فلقيت اني لو الكتاب حرف ازاي الناس هتحم من كتاب حرف
ولقيت انو لو حرف القران مش هيبقي صالح لكل زمان ومكان
دة غير اني قرانك هو الي محرف دية ملحوظة ليك
adminابن الملك
-
عدد الرسائل : 3206
الدولة : مبارك شعبي مصر
الديانة : مسيحي بحب ربنا
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 210
نقاط : 1354
تاريخ التسجيل : 05/10/2007
بطاقة الشخصية
لقبك: ابن الملك
رد: القران كتاب رب العالمين
سلام لكم ونعمة أيها الأحباء المباركين ،
أولاً: أنا أعتذر لكم بشدة لأن الموضوع ليس فى قسمه الصحيح ولكن القسم الصحيح لا أمتلك الدخول عليه الأن لقلة نقاط مشاركاتي ، أرجوا أن تقبلوا أعتذارى وثقلي عليكم .
ثانياً : وقبل أن نبداء فى عرض هذا البحث أتوجه بالشكر الجزيل إلى الغرف المسيحية التي على البالتوك والتي كشفت لنا الكثير من حقائق الإسلام وأخص بالذكر غرفة جناب القمص (زكريا بطرس ) وأخص أيضاً بالذكر صاحب هذا البحث الأصلي الأستاذ (وحيــــد ).
فأنا ليس لي أدنى فضل يذكر فى هذا البحث سوى أني قد نقلته إلى منتدانا المبارك هذا لينتفع به الجميع .
اليوم سوف نتعرض لموضوع هام جداً وهو موضوع أختلاف القرآن من بلد لأخر عند أهل السنة والجماعة أنفسهم والمصاحف المختلفة الموجودة فى أيدى المسلمين اليوم من أهل السنة حيث يقول المسلمون ( أن القرآن واحد فى كل مكان ) وسوف تلاحظون أن هذه المقولة سوف تسقط شيئاً فشيئاً اليوم وسوف أدخر نص قرآني سوف أضعه فى نهاية هذا الموضوع يضرب مقولة أن هناك "قرآن واحد " فى مقتل . وسوف ينتناول فى موضوعنا اليوم الحديث عن سورة (آل عمران) فقط والتى سوف نسلط فيها الأضواء على الاخطاء الكثيرة ومنهاالاخطاء الواضحة فى الضمائر "وهل هو ضمير حاضر آم هو ضمير غائب " ؟ والمعاني المختلفة التى اختلفت بأختلاف تشكيل الكلمة وايضا بعض الحروف التى توجد فى قراءات ولا توجد فى قراءات اخرى حتى نصل جميعاً إلى نقطة " لا شك أن هناك تحريف وتغيير فى القرآن " .
اليوم نسوف نتكلم عن أختلاف مصاحف أهل السنة فيما بينهم ولن نقارن بينها وبين المصاحف الشيعية أو الأحمدية ولن نتطرق إلى طائفة أخرى ، بل سوف يكون حديثنا عن أختلاف مصاحف أهل السنة بين بعضها البعض . لذلك سوف يكون الموضوع كبيراً اليوم فأرجوا أن تحتملوني حيث اني سوف أضع صور لهذه الأختلافات حتى لا نتكلم بدون دليل وبرهان ويكون الأمر واضح للجميع مع قراءة النصوص بصوت شيوخ أهل السنة أنفسهم حتى نرى بالصور الشاهدة ونسمع بأذن الحق لنشاهد ونسمع ونتأكد من هذه الأختلافات بين مصاحف أهل السنة بين بعضها البعض ... وربنا يبارك حياتكم جميعاً .
وسنرى معاً كيف أن هناك أختلافات فيما يسميه المسلمون ( قراءات ) وهى فى الحقيقة ليست كذلك كما سوف نرى معاً حيث سوف يكون موضوعنا اليوم فى غاية الاهمية عن فيما يعرف بقراءات القرآن وما تم برمجة الأحباء المسلمون عليه طوال تاريخهم الطويل واليوم بحثنا سوف يكون فى هذه القراءات حيث قالوا المسلمون لنا ان القرآن واحد فى كل مكان وان هناك اختلافات فى القراءات فقط ليس أكثر من ذلك وليس فى المعاني ونفهم أن أختلافات القراءات مثلاً نجد فى قراءة كلمة [المؤمنون ] وفى قراءة أخرى [المومنون ] بدون الهمزة على الواو ، ومثال أخر كلمة [ النبيين ] نجدها فى قراءة أخرى [ النبيئين ] همزة على نبرة فقلنا لا مشكلة ونعتبرها أختلاف لهجات وقراءات واختلاف فى النطق ولكن المشكلة أكبر من ذلك والملاحظ هنا أن العامة من الناس هنا لا يعرفون هذه الأختلافات والغريب ان هذه القراءات لا تصدق أحدهم على الاخرى أى لا تطابق أى قراءة مع القراءة الاخرى تطابق تام 100 % وتختلف كل منها عن الاخرى وبالتالي لا تكون هذه قراءات بل مصاحف كما سوف نشاهد .
فكما نعلم أن القراءات العشر للقرآن هم كالتالي :
1- قراءة نافع المدني وأشهر من روى عنه قالون و ورش .
2- قراءة بن كثير المكي وأشهر من روى عنه البزي و قنبل .
3- قراءة أبي عمرو البصري وأشهر من روى عنه الدوري و السوسي .
4- قراءة بن عامر الشامي وأشهر من روى عنه هشام و بن زكوان .
5- قراءة عاصم الكوفي وأشهر من روى عنه شعبه و حفص .
6- قراءة حمزة الكوفي وأشهر من روى عنه خلف و خلاد .
7- قراءة الكسائي الكوفي وأشهر من روى عنه أبو الحارث و حفصه الدوري .
8- قراءة أبي جعفر المدني وأشهر من روى عنه عيسى بن وردان و بن جماز .
9- قراءة يعقوب المصري وأشهر من روى عنه رويس و روح .
10 - قراءة خلف بن هشام البزار البغدادي وأشهر من روى عنه أسحاق بن أبراهيم و أدريس بن عبد الكريم .
والغريب فى الأمر أن هذه القراءات تختلف كل منها عن الاخرى كما سوف نشاهد حيث سوف نتناول فى موضوعنا اليوم ثلاثة قراءات على سبيل المثال وليس الحصر للتطبيق .
أولاً: أنا أعتذر لكم بشدة لأن الموضوع ليس فى قسمه الصحيح ولكن القسم الصحيح لا أمتلك الدخول عليه الأن لقلة نقاط مشاركاتي ، أرجوا أن تقبلوا أعتذارى وثقلي عليكم .
ثانياً : وقبل أن نبداء فى عرض هذا البحث أتوجه بالشكر الجزيل إلى الغرف المسيحية التي على البالتوك والتي كشفت لنا الكثير من حقائق الإسلام وأخص بالذكر غرفة جناب القمص (زكريا بطرس ) وأخص أيضاً بالذكر صاحب هذا البحث الأصلي الأستاذ (وحيــــد ).
فأنا ليس لي أدنى فضل يذكر فى هذا البحث سوى أني قد نقلته إلى منتدانا المبارك هذا لينتفع به الجميع .
اليوم سوف نتعرض لموضوع هام جداً وهو موضوع أختلاف القرآن من بلد لأخر عند أهل السنة والجماعة أنفسهم والمصاحف المختلفة الموجودة فى أيدى المسلمين اليوم من أهل السنة حيث يقول المسلمون ( أن القرآن واحد فى كل مكان ) وسوف تلاحظون أن هذه المقولة سوف تسقط شيئاً فشيئاً اليوم وسوف أدخر نص قرآني سوف أضعه فى نهاية هذا الموضوع يضرب مقولة أن هناك "قرآن واحد " فى مقتل . وسوف ينتناول فى موضوعنا اليوم الحديث عن سورة (آل عمران) فقط والتى سوف نسلط فيها الأضواء على الاخطاء الكثيرة ومنهاالاخطاء الواضحة فى الضمائر "وهل هو ضمير حاضر آم هو ضمير غائب " ؟ والمعاني المختلفة التى اختلفت بأختلاف تشكيل الكلمة وايضا بعض الحروف التى توجد فى قراءات ولا توجد فى قراءات اخرى حتى نصل جميعاً إلى نقطة " لا شك أن هناك تحريف وتغيير فى القرآن " .
اليوم نسوف نتكلم عن أختلاف مصاحف أهل السنة فيما بينهم ولن نقارن بينها وبين المصاحف الشيعية أو الأحمدية ولن نتطرق إلى طائفة أخرى ، بل سوف يكون حديثنا عن أختلاف مصاحف أهل السنة بين بعضها البعض . لذلك سوف يكون الموضوع كبيراً اليوم فأرجوا أن تحتملوني حيث اني سوف أضع صور لهذه الأختلافات حتى لا نتكلم بدون دليل وبرهان ويكون الأمر واضح للجميع مع قراءة النصوص بصوت شيوخ أهل السنة أنفسهم حتى نرى بالصور الشاهدة ونسمع بأذن الحق لنشاهد ونسمع ونتأكد من هذه الأختلافات بين مصاحف أهل السنة بين بعضها البعض ... وربنا يبارك حياتكم جميعاً .
وسنرى معاً كيف أن هناك أختلافات فيما يسميه المسلمون ( قراءات ) وهى فى الحقيقة ليست كذلك كما سوف نرى معاً حيث سوف يكون موضوعنا اليوم فى غاية الاهمية عن فيما يعرف بقراءات القرآن وما تم برمجة الأحباء المسلمون عليه طوال تاريخهم الطويل واليوم بحثنا سوف يكون فى هذه القراءات حيث قالوا المسلمون لنا ان القرآن واحد فى كل مكان وان هناك اختلافات فى القراءات فقط ليس أكثر من ذلك وليس فى المعاني ونفهم أن أختلافات القراءات مثلاً نجد فى قراءة كلمة [المؤمنون ] وفى قراءة أخرى [المومنون ] بدون الهمزة على الواو ، ومثال أخر كلمة [ النبيين ] نجدها فى قراءة أخرى [ النبيئين ] همزة على نبرة فقلنا لا مشكلة ونعتبرها أختلاف لهجات وقراءات واختلاف فى النطق ولكن المشكلة أكبر من ذلك والملاحظ هنا أن العامة من الناس هنا لا يعرفون هذه الأختلافات والغريب ان هذه القراءات لا تصدق أحدهم على الاخرى أى لا تطابق أى قراءة مع القراءة الاخرى تطابق تام 100 % وتختلف كل منها عن الاخرى وبالتالي لا تكون هذه قراءات بل مصاحف كما سوف نشاهد .
فكما نعلم أن القراءات العشر للقرآن هم كالتالي :
1- قراءة نافع المدني وأشهر من روى عنه قالون و ورش .
2- قراءة بن كثير المكي وأشهر من روى عنه البزي و قنبل .
3- قراءة أبي عمرو البصري وأشهر من روى عنه الدوري و السوسي .
4- قراءة بن عامر الشامي وأشهر من روى عنه هشام و بن زكوان .
5- قراءة عاصم الكوفي وأشهر من روى عنه شعبه و حفص .
6- قراءة حمزة الكوفي وأشهر من روى عنه خلف و خلاد .
7- قراءة الكسائي الكوفي وأشهر من روى عنه أبو الحارث و حفصه الدوري .
8- قراءة أبي جعفر المدني وأشهر من روى عنه عيسى بن وردان و بن جماز .
9- قراءة يعقوب المصري وأشهر من روى عنه رويس و روح .
10 - قراءة خلف بن هشام البزار البغدادي وأشهر من روى عنه أسحاق بن أبراهيم و أدريس بن عبد الكريم .
والغريب فى الأمر أن هذه القراءات تختلف كل منها عن الاخرى كما سوف نشاهد حيث سوف نتناول فى موضوعنا اليوم ثلاثة قراءات على سبيل المثال وليس الحصر للتطبيق .
adminابن الملك
-
عدد الرسائل : 3206
الدولة : مبارك شعبي مصر
الديانة : مسيحي بحب ربنا
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 210
نقاط : 1354
تاريخ التسجيل : 05/10/2007
بطاقة الشخصية
لقبك: ابن الملك
رد: القران كتاب رب العالمين
- رواية حفص عن عاصم وهى القراءة المنتشرة فى مصر والسعودية برواية حفص وهو حفص بن سليمان بن المغيرة الأسدي الكوفي .
2- رواية قالون عن نافع والمنتشرة فى ليبيا برواية قالون .
3- رواية ورش عن نافع والمنتشرة فى المغرب (بلاد المغرب العربي ).
********* ********** *************
والأن لنشاهد معاً هذه الأختلافات بين هذه المصاحف ونسمع قراءة الشيوخ لها من سورة " ال عمران " فقط وسوف تجدوني واضع لكم تحت الكلمة المشار اليها خط أحمر فأرجوا الأنتباه لاحظوا يا أخوة قراءة الكلمة مع التشكيل حيث ان التشكيل فى اللغة العربية يلعب دور رئيسي واساسي فى توضيح معنى الكلمة ودلالتها فمن خلال التشكيل تتضح معاني الكلمات وهنا سوف نجد تشكيل الحروف تختلف تماماً مما يختلف معها معنى الكلمة لغوياً ولفظياً هذا بلأضافة إلي أختلاف الضمائر فتارة يكون ضمير المتلكم حاضر وتارة يكون ضمير المخاطب غائب ، تارة نجد الكلمة فى محل فاعل وتارة فى محل مفعول به ، هذا بالاضافة إلي الحروف الطائرة التى توجد فى بعض الروايات ولا توجد فى روايات اخرى وهذا ما سوف نشاهده ونسمعه الأن بمشيئة الرب ليرى الاحباء المسلمين كيف خدعوا طيلة هذه السنين وهم يرددون قول زائف غير حقيقي بقولهم " أن القرآن واحد فى كل مكان وواحد فى حروفه وواحد فى معانيه " وهذه الأكذوبة الكبرى سوف نكشفها اليوم بعون الرب .
س: هل من قاتل كمن قوتل ؟؟ وأيهما فى اللوح المحفوظ " قاتل " آم " قوتل " ؟؟
ألم يقول اله محمد إنا أنزلنا الذكر وإنا له لحافظون ، فأين هذا الحفظ الأن وسط هذه الاختلافات ؟
إذا قولنا أن فلان قد قاتل فى حرب 64 وحرب الاستنزاف فى 1969 فهل يعنى هذا أنه قوتل بالفعل فى الحرب ؟
وكما جاء فى سورة النساء 82 أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا ، وهاهي الأختلافات أمامكم يامسلمين .
************************************************** ******************************
ومن الحروف الغير موجودة والتى اسميها بالحروف الطائرة هنا حرف الواو
أستمع لقراءة النص بصوت الشيخ علي الحذيفي من هنا http://www.esnips.com/doc/6befbc86-0...65ad21/وسارعوا
2- رواية ورش عن نافع
2- رواية قالون عن نافع والمنتشرة فى ليبيا برواية قالون .
3- رواية ورش عن نافع والمنتشرة فى المغرب (بلاد المغرب العربي ).
********* ********** *************
والأن لنشاهد معاً هذه الأختلافات بين هذه المصاحف ونسمع قراءة الشيوخ لها من سورة " ال عمران " فقط وسوف تجدوني واضع لكم تحت الكلمة المشار اليها خط أحمر فأرجوا الأنتباه لاحظوا يا أخوة قراءة الكلمة مع التشكيل حيث ان التشكيل فى اللغة العربية يلعب دور رئيسي واساسي فى توضيح معنى الكلمة ودلالتها فمن خلال التشكيل تتضح معاني الكلمات وهنا سوف نجد تشكيل الحروف تختلف تماماً مما يختلف معها معنى الكلمة لغوياً ولفظياً هذا بلأضافة إلي أختلاف الضمائر فتارة يكون ضمير المتلكم حاضر وتارة يكون ضمير المخاطب غائب ، تارة نجد الكلمة فى محل فاعل وتارة فى محل مفعول به ، هذا بالاضافة إلي الحروف الطائرة التى توجد فى بعض الروايات ولا توجد فى روايات اخرى وهذا ما سوف نشاهده ونسمعه الأن بمشيئة الرب ليرى الاحباء المسلمين كيف خدعوا طيلة هذه السنين وهم يرددون قول زائف غير حقيقي بقولهم " أن القرآن واحد فى كل مكان وواحد فى حروفه وواحد فى معانيه " وهذه الأكذوبة الكبرى سوف نكشفها اليوم بعون الرب .
* آل عمران 146
1- رواية حفص عن عاصم
أستمع لقراءة النص بصوت الشيخ علي الحذيفي
من هنا http://www.esnips.com/doc/eaff4264-0...A7%D8%AA%D9%84
2-رواية ورش عن نافع
أستمع للشيخ الحذيفي فى قراءة هذا النص من هنا
http://www.esnips.com/doc/5a8fea74-1...4e6fa10b/قوتل1
3- رواية قالون عن نافع
أستمع لقراءة الشيخ الحصرى لرواية قالون من هنا http://www.esnips.com/doc/920262bd-7...974339f/قوتل-2
1- رواية حفص عن عاصم
أستمع لقراءة النص بصوت الشيخ علي الحذيفي
من هنا http://www.esnips.com/doc/eaff4264-0...A7%D8%AA%D9%84
2-رواية ورش عن نافع
أستمع للشيخ الحذيفي فى قراءة هذا النص من هنا
http://www.esnips.com/doc/5a8fea74-1...4e6fa10b/قوتل1
3- رواية قالون عن نافع
أستمع لقراءة الشيخ الحصرى لرواية قالون من هنا http://www.esnips.com/doc/920262bd-7...974339f/قوتل-2
س: هل من قاتل كمن قوتل ؟؟ وأيهما فى اللوح المحفوظ " قاتل " آم " قوتل " ؟؟
ألم يقول اله محمد إنا أنزلنا الذكر وإنا له لحافظون ، فأين هذا الحفظ الأن وسط هذه الاختلافات ؟
إذا قولنا أن فلان قد قاتل فى حرب 64 وحرب الاستنزاف فى 1969 فهل يعنى هذا أنه قوتل بالفعل فى الحرب ؟
وكما جاء فى سورة النساء 82 أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا ، وهاهي الأختلافات أمامكم يامسلمين .
************************************************** ******************************
ومن الحروف الغير موجودة والتى اسميها بالحروف الطائرة هنا حرف الواو
* آل عمران 133
1- رواية حفص عن عاصم
1- رواية حفص عن عاصم
أستمع لقراءة النص بصوت الشيخ علي الحذيفي من هنا http://www.esnips.com/doc/6befbc86-0...65ad21/وسارعوا
2- رواية ورش عن نافع
adminابن الملك
-
عدد الرسائل : 3206
الدولة : مبارك شعبي مصر
الديانة : مسيحي بحب ربنا
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 210
نقاط : 1354
تاريخ التسجيل : 05/10/2007
بطاقة الشخصية
لقبك: ابن الملك
رد: القران كتاب رب العالمين
أستمع لقراءة النص بصوت الشيخ الحذيفي من هنا http://www.esnips.com/doc/c1314657-5...53159c/سارعوا1
3-رواية قالون عن نافع
أستمع للشيخ الحصرى لقراءة هذا النص من هنا http://www.esnips.com/doc/2ec439ae-4...c6db47/سارعوا2
س: أيهما أصح " سارعوا " آم " وسارعوا " ؟ أيهما فى اللوح المحفوظ ؟ أين ذهب حرف الواو ؟ إذا كان القرآن هو كتاب الله فمن الذي عبث به وحذف الواو أو أضافها ؟
3-رواية قالون عن نافع
أستمع للشيخ الحصرى لقراءة هذا النص من هنا http://www.esnips.com/doc/2ec439ae-4...c6db47/سارعوا2
س: أيهما أصح " سارعوا " آم " وسارعوا " ؟ أيهما فى اللوح المحفوظ ؟ أين ذهب حرف الواو ؟ إذا كان القرآن هو كتاب الله فمن الذي عبث به وحذف الواو أو أضافها ؟
adminابن الملك
-
عدد الرسائل : 3206
الدولة : مبارك شعبي مصر
الديانة : مسيحي بحب ربنا
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 210
نقاط : 1354
تاريخ التسجيل : 05/10/2007
بطاقة الشخصية
لقبك: ابن الملك
رد: القران كتاب رب العالمين
* آل عمران 125
1- رواية حفص عن عاصم
أستمع للشيخ علي الحذيفي يقرأ من هنا http://www.esnips.com/doc/e40afde5-1...da06117/مسومين
2- ورش عن نافع
استمع للشيخ الحذيفى يقرأ من هنا http://www.esnips.com/doc/aa5bef57-a...2cb47d/مسومين1
3- قالون عن نافع
أستمع للشيخ الحصري من هنا http://www.esnips.com/doc/e29d7949-e...81463/مسومين-2
1- رواية حفص عن عاصم
أستمع للشيخ علي الحذيفي يقرأ من هنا http://www.esnips.com/doc/e40afde5-1...da06117/مسومين
2- ورش عن نافع
استمع للشيخ الحذيفى يقرأ من هنا http://www.esnips.com/doc/aa5bef57-a...2cb47d/مسومين1
3- قالون عن نافع
أستمع للشيخ الحصري من هنا http://www.esnips.com/doc/e29d7949-e...81463/مسومين-2
مُسَوِّمِينَ
: يعنى مُعَلَمِين بعلامة ( سمة ).
مُسَوِّمِينَ بمد وفتح الواو تعنى ان الملائكة معلمين بعلامة أى أسم مفعول به .
مُسَوِمين بكسر الواو تعني أن الملائكة هم الذين يعلمون أنفسهم و الناس بعلامة اى أسم فاعل .
س: أيهما أصح مسومين بمد وفتح الواو آم بكسر الواو؟ هل هم الفاعلين آم المفعول بهم هل هم مُعَلَمِين من عند الله بعلامة آم أنهم هم الذين يعلمون انفسهم والناس بتلك العلامة ؟
نجد المعنى هنا أختلف تماماً . من الذي عبث بكتاب الله يا مسلمين وأين حفظه الذى تعهد الله به ؟ وها هو الدليل امامكم يد عبثت به فغيرت معانيه تماماً .
وفى الحقيقة وجدت أن علماء التفسير انفسهم وفى اشكالية كبيرة هنا فلا يعرفون هل الملائكة مُسوَّمين آم مُسوِمين .
***************************
ال عمران 57
1- رواية حفص
استمع للشيخ علي الحذيفى من هنا http://www.esnips.com/doc/c11efa92-4...7c5bad/فيوفيهم
2- ورش
adminابن الملك
-
عدد الرسائل : 3206
الدولة : مبارك شعبي مصر
الديانة : مسيحي بحب ربنا
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 210
نقاط : 1354
تاريخ التسجيل : 05/10/2007
بطاقة الشخصية
لقبك: ابن الملك
رد: القران كتاب رب العالمين
استمع للشيخ الحذيفي من هنا http://www.esnips.com/doc/4241fb50-8...4a519/فنوفيهم1
3- قالون
استمع للشيخ الحصري من هنا http://www.esnips.com/doc/318df30e-f...a050b/فنوفيهم2
نجد فى رواية ورش وقالون ان ضمير المتكلم هنا حاضر فى نوفيهم أى ان الله يتكلم هنا ويقول نوفيهم نحن اجورهم .
بينما نجد فى رواية حفص الضمير هنا يختلف فهو يتكلم بصيغة الغائب حيث يتكلم عن شخص غائب " يوفيهم " هو وعائدة على الله .
س: أي من هذه الروايات نصدق ؟ وايهما فى اللوح المحفوظ ؟ هل نوفيهم آم يوفيهم ؟
********************************
*
ال عمران 115
1- رواية حفص
استمع للشيخ علي الحذيفى من هنا http://www.esnips.com/doc/4f1e206e-3...خير-فلن-يكفروه
2- رواية ورش
استمع للشيخ الحذيفى من هنا http://www.esnips.com/doc/7df490e1-e...ير-فلن-تكفروه1
3- رواية قالون
استمع للشيخ الحصري من هنا http://www.esnips.com/doc/b44aafd9-9...ير-فلن-تكفروه2
3- قالون
استمع للشيخ الحصري من هنا http://www.esnips.com/doc/318df30e-f...a050b/فنوفيهم2
نجد فى رواية ورش وقالون ان ضمير المتكلم هنا حاضر فى نوفيهم أى ان الله يتكلم هنا ويقول نوفيهم نحن اجورهم .
بينما نجد فى رواية حفص الضمير هنا يختلف فهو يتكلم بصيغة الغائب حيث يتكلم عن شخص غائب " يوفيهم " هو وعائدة على الله .
س: أي من هذه الروايات نصدق ؟ وايهما فى اللوح المحفوظ ؟ هل نوفيهم آم يوفيهم ؟
********************************
*
ال عمران 115
1- رواية حفص
استمع للشيخ علي الحذيفى من هنا http://www.esnips.com/doc/4f1e206e-3...خير-فلن-يكفروه
2- رواية ورش
استمع للشيخ الحذيفى من هنا http://www.esnips.com/doc/7df490e1-e...ير-فلن-تكفروه1
3- رواية قالون
استمع للشيخ الحصري من هنا http://www.esnips.com/doc/b44aafd9-9...ير-فلن-تكفروه2
نجد هنا نفس الأشكالية حيث نجد فى رواية حفص من النص القرآني يتكلم الله عن أناس غير موجودين بصيغة الغائب " يفعلوا ويكفروه " هم .
بينما نجد العكس تماماً فى رواية ورش وقالون يتكلم الله إلى أناس موجودة بصيغة الحاضر " تفعلوا وتكفروه " أنتم .
س: من يعبث ويغير فى الضمائر فى الكتاب الذى تقولوا عنه أيها الاحباء المسلمين انه من عند الله ولم يحرف ؟
ايهما فى اللوح المحفوظ وايهما نصدق ؟ يفعلوا ويكفروه آم تفعلوا وتكفروه ؟
نجد هنا المعنى تغير تماماً لمجرد أن الياء أصبحت بقدرة قادر إلى حرف التاء .
adminابن الملك
-
عدد الرسائل : 3206
الدولة : مبارك شعبي مصر
الديانة : مسيحي بحب ربنا
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 210
نقاط : 1354
تاريخ التسجيل : 05/10/2007
بطاقة الشخصية
لقبك: ابن الملك
رد: القران كتاب رب العالمين
ال عمران 157
1- رواية حفص
استمع للشيخ علي الحذيفي من هنا http://www.esnips.com/doc/94874588-1...27b/مما-يجمعون
2- رواية ورش
أستمع للشيخ الحذيفي من هنا http://www.esnips.com/doc/aed6f26f-e...f68/مماتجمعون1
3- رواية قالون
أستمع للشيخ الحصري من هنا http://www.esnips.com/doc/195fbcb8-b...093/مماتجمعون2
س : هل تجمعون آم يجمعون يامسلمين ؟؟
***************************
وما كان لنبي أن يَغُل بنفتح الياء وضم العين يعنى وما كان لنبي أن يسرق .
وما كان لنبي أن يُّغَل بمد الياء وضمها وفتح العين يعنى ما كان لنبي أن يُسرق .
س: أيهما صح وأيهما فى اللوح المحفوظ ؟ ماكان لنبي أن يسرق آم ما كان لنبي أن يُسرق ؟ هل النبي هنا فى محل الفاعل آم المفعول به ؟
س: ألم يقل لنا المسلمون السنة أن القرآن واحد فى كل مكان من النسخة العثمانية وبالتشكيل والتنقيط الذى تم فى عهد عثمان ؟ وقد كشفنا زيف هذا الادعاء وهاهو الدليل أمامكم أيها المسلمين فهل بعد هذا يجرء مسلم ويقول ان القران واحد بحروف واحدة وتشكيل واحد ومعنى واحد فى كل مكان ؟ لا أظن أن يتجراء شخص بعد هذا ويدعي بعدم تحريف القرآن بعد كل هذا وهاقد شاهدنا الاختلافات الكثيرة التى تجعله من عند غير الله .
ملحوظة أيها الأحباء نحن نتكلم عن سورة واحده فقط وهي سورة آل عمران وهناك الكثير من الأمثلة فى تلك السورة فقط ولكن نكتفي بهذا القدر .وإلى اللقاء مع تحريف جديد وسورة قرآنية جديدة.
أذكروني فى صلاوتكم .........
1- رواية حفص
استمع للشيخ علي الحذيفي من هنا http://www.esnips.com/doc/94874588-1...27b/مما-يجمعون
2- رواية ورش
أستمع للشيخ الحذيفي من هنا http://www.esnips.com/doc/aed6f26f-e...f68/مماتجمعون1
3- رواية قالون
أستمع للشيخ الحصري من هنا http://www.esnips.com/doc/195fbcb8-b...093/مماتجمعون2
س : هل تجمعون آم يجمعون يامسلمين ؟؟
***************************
* آل عمران 161
1- رواية حفص
استمع للشيخ علي الحذيفي من هناhttp://www.esnips.com/doc/4cf85e4a-2...bdeb84cc/يَغُل
2- رواية ورش
أستمع للشيخ الحذيفي من هنا http://www.esnips.com/doc/64004b17-6...80d60/يُّغَل-1
3- رواية قالون
أستمع للشيخ الحصري من هنا]http://www.esnips.com/doc/9780759f-0...dd87d90b5/يغل2
1- رواية حفص
استمع للشيخ علي الحذيفي من هناhttp://www.esnips.com/doc/4cf85e4a-2...bdeb84cc/يَغُل
2- رواية ورش
أستمع للشيخ الحذيفي من هنا http://www.esnips.com/doc/64004b17-6...80d60/يُّغَل-1
3- رواية قالون
أستمع للشيخ الحصري من هنا]http://www.esnips.com/doc/9780759f-0...dd87d90b5/يغل2
وما كان لنبي أن يَغُل بنفتح الياء وضم العين يعنى وما كان لنبي أن يسرق .
وما كان لنبي أن يُّغَل بمد الياء وضمها وفتح العين يعنى ما كان لنبي أن يُسرق .
س: أيهما صح وأيهما فى اللوح المحفوظ ؟ ماكان لنبي أن يسرق آم ما كان لنبي أن يُسرق ؟ هل النبي هنا فى محل الفاعل آم المفعول به ؟
س: ألم يقل لنا المسلمون السنة أن القرآن واحد فى كل مكان من النسخة العثمانية وبالتشكيل والتنقيط الذى تم فى عهد عثمان ؟ وقد كشفنا زيف هذا الادعاء وهاهو الدليل أمامكم أيها المسلمين فهل بعد هذا يجرء مسلم ويقول ان القران واحد بحروف واحدة وتشكيل واحد ومعنى واحد فى كل مكان ؟ لا أظن أن يتجراء شخص بعد هذا ويدعي بعدم تحريف القرآن بعد كل هذا وهاقد شاهدنا الاختلافات الكثيرة التى تجعله من عند غير الله .
ملحوظة أيها الأحباء نحن نتكلم عن سورة واحده فقط وهي سورة آل عمران وهناك الكثير من الأمثلة فى تلك السورة فقط ولكن نكتفي بهذا القدر .وإلى اللقاء مع تحريف جديد وسورة قرآنية جديدة.
أذكروني فى صلاوتكم .........
adminابن الملك
-
عدد الرسائل : 3206
الدولة : مبارك شعبي مصر
الديانة : مسيحي بحب ربنا
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 210
نقاط : 1354
تاريخ التسجيل : 05/10/2007
بطاقة الشخصية
لقبك: ابن الملك
رد: القران كتاب رب العالمين
http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=79595 اكمل
adminابن الملك
-
عدد الرسائل : 3206
الدولة : مبارك شعبي مصر
الديانة : مسيحي بحب ربنا
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 210
نقاط : 1354
تاريخ التسجيل : 05/10/2007
بطاقة الشخصية
لقبك: ابن الملك
رد: القران كتاب رب العالمين
admin كتب:رايت عجبا اليوم لقد شب حريق هائل في احد المنازل ولم يستطع الناس السيطرة عليها فعدت على البيت واكلت وحرقت كل مافي البيت
حرقت الاثاث وحطمت النوافذولم تبقى شيئاغير ان الشيء العجيب ان الناس راو كتاب الله عز وجل لم يحرق ولم تاكله النار
(انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)
ووجد الناس لفظ الجلالة الله على الحائط لم تصبه النار
انها برقية من الله لاوليائه للربط على قلوبهمواية لكل معاند وجاحدان القران هو كتاب الله وما دونه فمحرف ومبدل
حافظ لكتاب الله
كل شوية نكتة جديدة
طب بدال الهك مسمحش بحرق القران لية سمح بتحريف كتابة مش لا تبديل في كلامات ربي هههههههههههههه
لية قال القران وليحكم اهعل الانجيل بما انزل فية ومن لا يحكم فهم من القوم الفاسقون
وانا بقري الاية في سورة المائدة متستغربش انا قربت اختم اجزاء القران ايوة
المهم فلقيت اني لو الكتاب حرف ازاي الناس هتحم من كتاب حرف
ولقيت انو لو حرف القران مش هيبقي صالح لكل زمان ومكان
دة غير اني قرانك هو الي محرف دية ملحوظة ليك
وشهو يا ابن الملك ؟؟ ابن الكلب والله !!
اذا فيك خير وبترد لاتحذف ردي وحاول نتناقش عشان افهمك واوعيك للطريق الصحيح
اجل كل شوي نكته ؟؟ انت ماتستحي على وجهك ..؟ المفروض تكون قدوه للأدب حتى لو ماكنت مسلم .المفروض احترام الاديان السماويه
انت تعلم ان الاسلام هو اخر الاديان السماويه ،، وهو المفروض الدين الي يتبع في العالم ككل لكن الجهل طغاء عليكم ،، وبما ان الاسلام هو اخر الاديان السماويه فان كتابة المنزل ( القرآن ) هو اخر الكتب السماويه .. وليست اخر النكت !!
هذا الي عندي !!
,, بالله اشرح لي ,, هذه جمله مفيده في اللغه العربية .؟
وفي الاخير باقول لك عسى ماتعبت نفسك في الاغنية الي حاطها في الصفحه الرئيسية !! يابن الملك .. ابن الكلب والله
badr- عضو جديد
- عدد الرسائل : 2
الديانة : مسيحي
السٌّمعَة : 0
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 20/06/2009
رد: القران كتاب رب العالمين
انا ابن كلب عيب عليك انا مستحقش لقب الرسول محمد فسلسلة نسبة كالاتي
محمد ابن عبد الله ابن مناف الي اخرة ابن قصي ابن كلاب
فمتنسبش لقب جد محمد
وتقولة عليا عيب
بتقول منزل احنا لا نؤمن بية
ولا بالتعاليم المضادة لله الحق
ثانيا اخي
انا لا احقر من شانة بل اتكلم بادلة وبراهين
محمد ابن عبد الله ابن مناف الي اخرة ابن قصي ابن كلاب
فمتنسبش لقب جد محمد
وتقولة عليا عيب
بتقول منزل احنا لا نؤمن بية
ولا بالتعاليم المضادة لله الحق
ثانيا اخي
انا لا احقر من شانة بل اتكلم بادلة وبراهين
adminابن الملك
-
عدد الرسائل : 3206
الدولة : مبارك شعبي مصر
الديانة : مسيحي بحب ربنا
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 210
نقاط : 1354
تاريخ التسجيل : 05/10/2007
بطاقة الشخصية
لقبك: ابن الملك
رد: القران كتاب رب العالمين
اشرحالك من عيوني
الآب يعني ذات الله
الابن يعني الوغوس كلمة الله وعقلة
الروح القدس روح اللله
زي الهك
انما عيسي ابن مريم كلمة الله وروحا منة
فالهك لية كلمة ولية روح ساعاة بنقول علية جبريل
ولية ذات
فهو ليس نكرة
فهل هو واحد ام ثلاثة
؟؟؟؟؟
الآب يعني ذات الله
الابن يعني الوغوس كلمة الله وعقلة
الروح القدس روح اللله
زي الهك
انما عيسي ابن مريم كلمة الله وروحا منة
فالهك لية كلمة ولية روح ساعاة بنقول علية جبريل
ولية ذات
فهو ليس نكرة
فهل هو واحد ام ثلاثة
؟؟؟؟؟
adminابن الملك
-
عدد الرسائل : 3206
الدولة : مبارك شعبي مصر
الديانة : مسيحي بحب ربنا
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 210
نقاط : 1354
تاريخ التسجيل : 05/10/2007
بطاقة الشخصية
لقبك: ابن الملك
رد: القران كتاب رب العالمين
شوف انا ماراح اطول معك
بس بأقول لك شي ممكن يفيد في عقلك شوي
:: قل هو الله احد (1) الله الصمد (2) لم يلد ولم يولد (3) ولم يكن له كفوا احد (4) ::
بس بأقول لك شي ممكن يفيد في عقلك شوي
:: قل هو الله احد (1) الله الصمد (2) لم يلد ولم يولد (3) ولم يكن له كفوا احد (4) ::
badr- عضو جديد
- عدد الرسائل : 2
الديانة : مسيحي
السٌّمعَة : 0
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 20/06/2009
اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
admin كتب:
انا ابن كلب عيب عليك انا مستحقش لقب الرسول محمد فسلسلة نسبة كالاتي
محمد ابن عبد الله ابن مناف الي اخرة ابن قصي ابن كلاب
فمتنسبش لقب جد محمد
وتقولة عليا عيب
بتقول منزل احنا لا نؤمن بية
ولا بالتعاليم المضادة لله الحق
ثانيا اخي
انا لا احقر من شانة بل اتكلم بادلة وبراهين
[size=12][size=21]لعلك بخير الظاهر من كلامك أنك أنسان متحضر ( بل مولع بالحضارة الغربية ) ولى عليك عتاب </SPAN>شديد :</SPAN>
</SPAN>( ياصديقى ) أو ( حضرتك ) </SPAN></SPAN>لأعبرلك عن أحترامى لشخصك وليس لما تعتقد . فمن أدب الحوار اذا اردة أن تتحدث عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أولا أن تتحدث بأدب . ولا تقول ( الرسول ) مجردة او تلك البديئة التي نطقت بها ولكن اذا لم تقول كما يقول المسلمين ( عليه الصلاة والسلام ) فلتقل : ( رسول الاسلام ) .
اننا لما نتكلم على المسيح ابن مريم صلى الله عليه وسلم وامه الصديقة مريم رضى الله عنها لا نتحدث الا بكل ادب واحتراماتتكلم عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ويُبدوا فى كلامك ولو من بعيد اى تلميح بالاستخفاف او قول شئ مُهين فاعلم ان هذا غير مقبول ابداا
اعلم انهم علموك فى الكنيسة عدم احترام الانبياء وعدم احترام الرجال الصالحين واعلم انك مُتأثر بما تسمعه كثيراً من القساوسة وغيرهم لكن حاول ان تُزيل هذا التأثر
تقبل كلامى على انه دعوة الى النقاش المحترم المبنى على الحقائق والواقعية
..
ثانياً هذه أدلة على تحريفكم للقرآنادلة واهية
هههههههههههههههههه وتاتي وتقولي انو محرف فلا تقعد تحط السبب على النسخ واللصق
يا عيني
ههه ..[/size]
بسم الله الرحمان الرحيم
إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون
صدق الله العظيم[/size]</SPAN>
هاجر- عضو
-
عدد الرسائل : 15
مزاجي :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 25
تاريخ التسجيل : 22/07/2009
رد: القران كتاب رب العالمين
ادلة وهاية لللاسف حضرتك متعرفيش بتكلمي مين انا بفهم اسلامك اكتر منك دية معلومة ليكي
بالنسبة
لقولك احترم النبي
ممحمد ابن كلاب
جدة اسمة قصي ابن كلاب هو اسم جدة بقي شتيمة
ثم بتقولي ادلة واهية
ردي عليها طيب ولو غلط
انا هعلن اسفي
ليكي
ودة تحدي
بالنسبة
لقولك احترم النبي
ممحمد ابن كلاب
جدة اسمة قصي ابن كلاب هو اسم جدة بقي شتيمة
ثم بتقولي ادلة واهية
ردي عليها طيب ولو غلط
انا هعلن اسفي
ليكي
ودة تحدي
adminابن الملك
-
عدد الرسائل : 3206
الدولة : مبارك شعبي مصر
الديانة : مسيحي بحب ربنا
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 210
نقاط : 1354
تاريخ التسجيل : 05/10/2007
بطاقة الشخصية
لقبك: ابن الملك
لا اله الا الله محمد رسول الله
اهلا اخي ازيك .بخير
المهم قرات الرد قلت انك بتفهم في الاسلام
admin
اه والله انت بتفهم في الاسلام ما شاء الله
لو كنت بتفهم في الاسلام لما كنت ظال هكذا
admin اعذرني يا
وماتزعليش مني احنا بنتكلم
وانا صريحة وبقول الى عندي
اما فيما يخص حبيبي ورسولي الكريم محمد افضل الصلوت عليه
فما حيدروش حاجة
قال تعالى ( والا تنصروه فقد نصره الله
صدق الله العظيم
وكفاية انو داخل في قلوب الملايين
وعلمنا انو لا نشتم ولا نسب اي نبي سواء عيسى عليه الصلاة والسلام او موسى
وجميع الانبياء
المهم اذا كنت كما قلت نتكلم شوي
فانا مستعدة يا
admin
اجيبني بسرعة
لاني لا اكون هنا في المنتدى كثيرا
بل في منتدى اخر
يا
admin
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هاجر- عضو
-
عدد الرسائل : 15
مزاجي :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 25
تاريخ التسجيل : 22/07/2009
رد: القران كتاب رب العالمين
انا بحبك اوي يا ادمن وبتمنى انو ربنا ميحرمناش منك
نووور- عضو فعال
- عدد الرسائل : 46
العمر : 49
الدولة : المانيا
الديانة : مسيحية
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 1
نقاط : 51
تاريخ التسجيل : 13/07/2009
رد: القران كتاب رب العالمين
هذا هو نسب الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم
محمد بن عبد الله بن
عبد المطلب بن هاشم
بن
عبد مناف بن قصي
بن
كلاب بن مرة
بن
كعب بن لؤي
بن
غالب بن فهر بن
مالك بن النضر
بن
كنانة بن
خزيمة
بن مدركة بن
إلياس بن مضر
بن
نذار بن
معد بن عدنان
. إلى هنا معلوم الصحة . وما فوق عدنان مختلف فيه . ولا خلاف أن عدنان من ولد إسماعيل وإسماعيل هو الذبيح على القول الصواب .
ويا حضرة الأدمين بالنسبه لإسم (كلاب) فهو بفتح الكاف وتشديد اللام
هذا إذا كنت تفقه في العربيه
والله عيب عليك أنك مشرف في هذا الموقع وتقوم وتقوم بالسخريه من الأعضاء مع العلم أنك تعرف الفرق بين الأسمين
وحضرة الأدمين يقول أنه دارس في القران وأنه يفهم في الدين
بسلامته كاتب عن أختلاف القراءات في القران الكريم
اختلاف القراءات هواختلاف تنوع لااختلاف تضارب ،وهو من الاختلاف المشروع الذي قال عنه ـ صلى الله عليه وسلم
ـ:" عن ابن عبّاس( )-رضي الله عنهما- أن رسول الله قال:
أقرأني جبريل على حرف فراجعته ، فلم أزل استزيده ، ويزيدني حتى انتهى إلى سبعة أحرف( ) رواه البخاري مع فتح الباري 9/23..
وعن عمر بن الخطاب قال: سمعت هشام بن حكيم يقرأ سورة الفرقان في حياة
رسول الله، فاستمعت لقراءته، فإذا هو يقرأ على حروف كثيرة لم يقرئنيها
رسول الله- -فكدت أساوره في الصلاة ، فتصبّرت حتى سلّم، فلبّبتُه بردائه
، فقلت:من أقرأك هذه السورة التي سمعتك تقرأ ؟ قال: أقرأنيها رسول الله
فقلت: كذبت ، فإن رسول الله قد أقرأنيها على غير ما قرأت ،
فانطلقت به أقوده إلى رسول الله فقلت: إني سمعت هذا يقرأ بسورة الفرقان
على حروف لم تقرئنيها ، فقال رسول الله : أرسله اقرأ يا هشام، فقرأ عليه
القراءة التي سمعته يقرأ ، فقال رسول الله :كذلك أُنزلت ، ثم قال: اقرأ
يا عمر ، فقرأت القراءة التي أقرأني ، فقال رسول الله كذلك أنزلت ، إنّ
هذا القرآن أنزل على سبعة أحرف. فاقرءوا ما تيسّر منه. صحيح البخاري مع
فتح الباري. لابن حجر 9/ 23 ، ومسلم بشرح النووي 4/100
فهذان حديثان من أحاديث كثيرة مستفيضة ، سردتها كتب الأحاديث الصحاح، تدل
على أن القرآن نزل على سبعة أحرف ، أورد جزءًا منها ابن جرير الطبري في
مقدمة تفسيره ، وكذلك القرطبي، افتتح بذلك في مقدمة تفسيره ، وغيرهما
كثير. وذكر السيوطي في إتقانه أنها رويت عن واحد وعشرين صحابياً ، ثم
عدّدهم ، كما أن العلامة أبا عبيد القاسم بن سلاّم قد نصّ على تواتر حديث
نزول القرآن على سبعة أحرف.
وهذه القراءات المتعدّدة منها ماهو متواترٌ وهي القراءات العشر ومنها ما
هو غير متواتر وهي ماعدا ذلك. فالمتواترة هي المتعبَّد بتلاوتها،وماعداها
فهي داخلة ضمن التفسير كما يجعلها بعض الفقهاء حجةً للحكم الشرعي وغير ذلك.
وأماعن معنى القراءات السبع فإن المقام لايحتمل التفصيل وأحيلك إلى
.وقال مكي بن أبي طالب: كان الناس على رأس المئتين (200هـ) بالبصرة على
قراءة أبي عمرو ويعقوب، وبالكوفة على قراءة حمزة وعاصم، وبالشام على قراءة
ابن عامر، وبمكة على قراءة ابن كثير، وبالمدينة على قراءة نافع. واستمروا
على ذلك. فلما كان على رأس الثلاثمئة (300هـ)، أثبت ابن مجاهد اسم الكسائي
وحذف يعقوب. قال: والسبب في الاقتصار على السبعة –مع أن في أئمة القراء من
هو أجل منهم قدراً، ومثلهم أكثر من عددهم– أن الرواة عن الأئمة كانوا
كثيراً جداً. فلما تقاصرت الهمم، اقتصروا مما يوافق خط المصحف على ما يسهل
حفظه وتنضبط القراءة به. فنظروا إلى من اشتهر بالثقة والأمانة، وطول العمر
في ملازمة القراءة، والاتفاق على الأخذ عنه، فأفردوا من كل مصر إماما
واحداً. ولم يتركوا مع ذلك نقل ما كان عليه الأئمة غير هؤلاء من القراءات
ولا القراءة به، كقراءة يعقوب وعاصم الجحدري وأبي جعفر وشيبة وغيرهم...
انظر فتح الباري (9|31).
وهنا قد يتساءل المرء، أي القراءات أصح وأصوب؟ وهذا السؤال خطأ. ولعل
الأصح قولاً: أيهما الأقوى تواتراً؟ فأقواهن تواتراً هي قراءة نافع، ثم
تليها قراءة ابن عامر وقراءة ابن كثير. وهناك قراءات فيها خلاف، أعني أن
بعض الناس ذمها وبخاصة قراءة حمزة وما تفرع عنها. وأما ما زعمه البعض من
أن انتشار قراءة حفص عن عاصم هذه الأيام دليل على أنها أصح، فليس في هذا
القول أثارة من علم. ولو كان صادقاً، لكانت انتشرت قبل العثمانيين بعصور
طويلة. لكن الحقيقة معروفة.
فقراءة حفص عن عاصم كانت قراءة نادرة لم تنتشر ولا حتى بالكوفة، وإنما أخذ
أهلها قراءة عاصم عن أبي بكر. ثم لما ضنّ بها أبو بكر، اضطروا للأخذ
بقراءة حمزة و الكسائي رغم كراهيتهم لها، وما التفتوا لرواية حفص هذا. ثم
لو نظرنا في العالم الإسلامي لوجدنا أنه خلال فترة من الزمن سادت قراءتي
أبو عمرو و نافع على العالم الإسلامي. ولم يكن لقراءة حفص عن عاصم ذكر. ثم
مع قدوم الدولة العثمانية تم أعتماد رواية حفص .
وأماالحكمة من اختلاف القراءات فهي متعدّدة منها:
!ـ الإعجاز البياني لهذاالكتاب حيث المعاني الكثيرة والمتناسقة وغير المتنافرة للكلمة الواحدة"فتبينوا""فتثبتوا".
2ـ التيسير على الأمّة بمراعاة اختلاف لهجاتها كالإمالة والتفخيم والترقيق
فإن القبائل العربية بحكم ما نشأت عليه من لهجة يصعب عليها قراءة القرآن
بلهجة غير لهجتها ففتح لهم هذاالباب تيسيراعليهم خصوصا ما يتصل بالأصوات
كالإمالة والتفخيم لبعض الحروف أواختلاف الحركات الإعرابية ونحو ذلك مما
يزيد القرآن ثراء وخصوبة.
3 ـ التفسير والتكامل فيمابينها بحيث يفسر بعضُها بعضا:ولا تؤتوا السفهاء أموالكم التي جعل الله لكم قِيَماً"أو"قياماً".
ولك أن تراجع كتب التفسير كالقرطبي ونحوه لتعلم جلالة هذا العلم
وفائدته،وجمال هذا القرآن وإعجازه مما يزيد ك تعلقا بكتاب الله العزيز
أما بخصوص كتابك الذي تزعم فيه أنه مقدس فيا شاطر تم تحريفه بالكامل وعن بكرة أبيه وليس إختلاف في القراءات
حتى لما تقارن بين كتاب وكتاب أخر كتبه شخص آخر لازم يكون فرق كبير بين الكلمات
يا حضرة الأدمين كل شي واضح زي وضوح الشمس
حافظلك كلمتين وجاي تتشطر على الأخوه وعاملي فيها أبو المفهوميه
أل دارس علم شريعه وفقه أل بسلامته
محمد بن عبد الله بن
عبد المطلب بن هاشم
بن
عبد مناف بن قصي
بن
كلاب بن مرة
بن
كعب بن لؤي
بن
غالب بن فهر بن
مالك بن النضر
بن
كنانة بن
خزيمة
بن مدركة بن
إلياس بن مضر
بن
نذار بن
معد بن عدنان
. إلى هنا معلوم الصحة . وما فوق عدنان مختلف فيه . ولا خلاف أن عدنان من ولد إسماعيل وإسماعيل هو الذبيح على القول الصواب .
ويا حضرة الأدمين بالنسبه لإسم (كلاب) فهو بفتح الكاف وتشديد اللام
هذا إذا كنت تفقه في العربيه
والله عيب عليك أنك مشرف في هذا الموقع وتقوم وتقوم بالسخريه من الأعضاء مع العلم أنك تعرف الفرق بين الأسمين
وحضرة الأدمين يقول أنه دارس في القران وأنه يفهم في الدين
بسلامته كاتب عن أختلاف القراءات في القران الكريم
اختلاف القراءات هواختلاف تنوع لااختلاف تضارب ،وهو من الاختلاف المشروع الذي قال عنه ـ صلى الله عليه وسلم
ـ:" عن ابن عبّاس( )-رضي الله عنهما- أن رسول الله قال:
أقرأني جبريل على حرف فراجعته ، فلم أزل استزيده ، ويزيدني حتى انتهى إلى سبعة أحرف( ) رواه البخاري مع فتح الباري 9/23..
وعن عمر بن الخطاب قال: سمعت هشام بن حكيم يقرأ سورة الفرقان في حياة
رسول الله، فاستمعت لقراءته، فإذا هو يقرأ على حروف كثيرة لم يقرئنيها
رسول الله- -فكدت أساوره في الصلاة ، فتصبّرت حتى سلّم، فلبّبتُه بردائه
، فقلت:من أقرأك هذه السورة التي سمعتك تقرأ ؟ قال: أقرأنيها رسول الله
فقلت: كذبت ، فإن رسول الله قد أقرأنيها على غير ما قرأت ،
فانطلقت به أقوده إلى رسول الله فقلت: إني سمعت هذا يقرأ بسورة الفرقان
على حروف لم تقرئنيها ، فقال رسول الله : أرسله اقرأ يا هشام، فقرأ عليه
القراءة التي سمعته يقرأ ، فقال رسول الله :كذلك أُنزلت ، ثم قال: اقرأ
يا عمر ، فقرأت القراءة التي أقرأني ، فقال رسول الله كذلك أنزلت ، إنّ
هذا القرآن أنزل على سبعة أحرف. فاقرءوا ما تيسّر منه. صحيح البخاري مع
فتح الباري. لابن حجر 9/ 23 ، ومسلم بشرح النووي 4/100
فهذان حديثان من أحاديث كثيرة مستفيضة ، سردتها كتب الأحاديث الصحاح، تدل
على أن القرآن نزل على سبعة أحرف ، أورد جزءًا منها ابن جرير الطبري في
مقدمة تفسيره ، وكذلك القرطبي، افتتح بذلك في مقدمة تفسيره ، وغيرهما
كثير. وذكر السيوطي في إتقانه أنها رويت عن واحد وعشرين صحابياً ، ثم
عدّدهم ، كما أن العلامة أبا عبيد القاسم بن سلاّم قد نصّ على تواتر حديث
نزول القرآن على سبعة أحرف.
وهذه القراءات المتعدّدة منها ماهو متواترٌ وهي القراءات العشر ومنها ما
هو غير متواتر وهي ماعدا ذلك. فالمتواترة هي المتعبَّد بتلاوتها،وماعداها
فهي داخلة ضمن التفسير كما يجعلها بعض الفقهاء حجةً للحكم الشرعي وغير ذلك.
وأماعن معنى القراءات السبع فإن المقام لايحتمل التفصيل وأحيلك إلى
.وقال مكي بن أبي طالب: كان الناس على رأس المئتين (200هـ) بالبصرة على
قراءة أبي عمرو ويعقوب، وبالكوفة على قراءة حمزة وعاصم، وبالشام على قراءة
ابن عامر، وبمكة على قراءة ابن كثير، وبالمدينة على قراءة نافع. واستمروا
على ذلك. فلما كان على رأس الثلاثمئة (300هـ)، أثبت ابن مجاهد اسم الكسائي
وحذف يعقوب. قال: والسبب في الاقتصار على السبعة –مع أن في أئمة القراء من
هو أجل منهم قدراً، ومثلهم أكثر من عددهم– أن الرواة عن الأئمة كانوا
كثيراً جداً. فلما تقاصرت الهمم، اقتصروا مما يوافق خط المصحف على ما يسهل
حفظه وتنضبط القراءة به. فنظروا إلى من اشتهر بالثقة والأمانة، وطول العمر
في ملازمة القراءة، والاتفاق على الأخذ عنه، فأفردوا من كل مصر إماما
واحداً. ولم يتركوا مع ذلك نقل ما كان عليه الأئمة غير هؤلاء من القراءات
ولا القراءة به، كقراءة يعقوب وعاصم الجحدري وأبي جعفر وشيبة وغيرهم...
انظر فتح الباري (9|31).
وهنا قد يتساءل المرء، أي القراءات أصح وأصوب؟ وهذا السؤال خطأ. ولعل
الأصح قولاً: أيهما الأقوى تواتراً؟ فأقواهن تواتراً هي قراءة نافع، ثم
تليها قراءة ابن عامر وقراءة ابن كثير. وهناك قراءات فيها خلاف، أعني أن
بعض الناس ذمها وبخاصة قراءة حمزة وما تفرع عنها. وأما ما زعمه البعض من
أن انتشار قراءة حفص عن عاصم هذه الأيام دليل على أنها أصح، فليس في هذا
القول أثارة من علم. ولو كان صادقاً، لكانت انتشرت قبل العثمانيين بعصور
طويلة. لكن الحقيقة معروفة.
فقراءة حفص عن عاصم كانت قراءة نادرة لم تنتشر ولا حتى بالكوفة، وإنما أخذ
أهلها قراءة عاصم عن أبي بكر. ثم لما ضنّ بها أبو بكر، اضطروا للأخذ
بقراءة حمزة و الكسائي رغم كراهيتهم لها، وما التفتوا لرواية حفص هذا. ثم
لو نظرنا في العالم الإسلامي لوجدنا أنه خلال فترة من الزمن سادت قراءتي
أبو عمرو و نافع على العالم الإسلامي. ولم يكن لقراءة حفص عن عاصم ذكر. ثم
مع قدوم الدولة العثمانية تم أعتماد رواية حفص .
وأماالحكمة من اختلاف القراءات فهي متعدّدة منها:
!ـ الإعجاز البياني لهذاالكتاب حيث المعاني الكثيرة والمتناسقة وغير المتنافرة للكلمة الواحدة"فتبينوا""فتثبتوا".
2ـ التيسير على الأمّة بمراعاة اختلاف لهجاتها كالإمالة والتفخيم والترقيق
فإن القبائل العربية بحكم ما نشأت عليه من لهجة يصعب عليها قراءة القرآن
بلهجة غير لهجتها ففتح لهم هذاالباب تيسيراعليهم خصوصا ما يتصل بالأصوات
كالإمالة والتفخيم لبعض الحروف أواختلاف الحركات الإعرابية ونحو ذلك مما
يزيد القرآن ثراء وخصوبة.
3 ـ التفسير والتكامل فيمابينها بحيث يفسر بعضُها بعضا:ولا تؤتوا السفهاء أموالكم التي جعل الله لكم قِيَماً"أو"قياماً".
ولك أن تراجع كتب التفسير كالقرطبي ونحوه لتعلم جلالة هذا العلم
وفائدته،وجمال هذا القرآن وإعجازه مما يزيد ك تعلقا بكتاب الله العزيز
أما بخصوص كتابك الذي تزعم فيه أنه مقدس فيا شاطر تم تحريفه بالكامل وعن بكرة أبيه وليس إختلاف في القراءات
حتى لما تقارن بين كتاب وكتاب أخر كتبه شخص آخر لازم يكون فرق كبير بين الكلمات
يا حضرة الأدمين كل شي واضح زي وضوح الشمس
حافظلك كلمتين وجاي تتشطر على الأخوه وعاملي فيها أبو المفهوميه
أل دارس علم شريعه وفقه أل بسلامته
scorpion7- عضونشيط
-
عدد الرسائل : 26
الديانة : مسلم
مزاجي :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 50
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
رد: القران كتاب رب العالمين
. إلى هنا معلوم الصحة . وما فوق عدنان مختلف فيه . ولا خلاف أن عدنان من ولد إسماعيل وإسماعيل هو الذبيح على القول الصواب .
اسحق يا جاهل هو الذبيح واشكرك انك قلت اني محمد بن كلاب بن مرة
شكرا لذكرك النسب الجميل جدااااااااااااا
والله عيب عليك أنك مشرف في هذا الموقع وتقوم وتقوم بالسخريه من الأعضاء مع العلم أنك تعرف الفرق بين الأسمين
وحضرة الأدمين يقول أنه دارس في القران وأنه يفهم في الدين
بسلامته كاتب عن أختلاف القراءات في القران الكريم
عارفين انو نزل بسبع احرف وفية شيوخ قالت عشرة احرف
وبين السبع قرات اختلافات وفضايح قد كدة
خد عنك الزخرف اية 19
عباد الرحمن
لو فتحنا قالون هنلاقيها عند الرحمن
فاية الي جاب عند
الي عباد
كم من الاختلافات والناقضات محدش يقدر يرد
كتابي لو حرف هتنسف القران لاني القران بيقلو وليحكم اهل الانجيل بما انزل فية ومن لا يحكم فهم من القوم الفاسقون
فهل الناس هتحكم من كتاب محرف
ولو حرف هل القران غير صالح لكل زمان ومكان
لية رسولك مسكهم وقال امنت بكي وبمن ارسلكي
والقران بيقول لا تبديل للكمات ربي
ويجي يناقض نفسة اذا بدلنا اية مكان اية
وما ننسخ من اية او ننسها كلة تناقضات مش لاقي شيئ عدل فية
اسحق يا جاهل هو الذبيح واشكرك انك قلت اني محمد بن كلاب بن مرة
شكرا لذكرك النسب الجميل جدااااااااااااا
والله عيب عليك أنك مشرف في هذا الموقع وتقوم وتقوم بالسخريه من الأعضاء مع العلم أنك تعرف الفرق بين الأسمين
وحضرة الأدمين يقول أنه دارس في القران وأنه يفهم في الدين
بسلامته كاتب عن أختلاف القراءات في القران الكريم
اختلاف القراءات هواختلاف تنوع لااختلاف تضارب ،وهو من الاختلاف المشروع الذي قال عنه ـ صلى الله عليه وسلم
ـ:" عن ابن عبّاس( )-رضي الله عنهما- أن رسول الله قال:
أقرأني جبريل على حرف فراجعته ، فلم أزل استزيده ، ويزيدني حتى انتهى إلى سبعة أحرف( ) رواه البخاري مع فتح الباري 9/23..
عارفين انو نزل بسبع احرف وفية شيوخ قالت عشرة احرف
وبين السبع قرات اختلافات وفضايح قد كدة
خد عنك الزخرف اية 19
عباد الرحمن
لو فتحنا قالون هنلاقيها عند الرحمن
فاية الي جاب عند
الي عباد
كم من الاختلافات والناقضات محدش يقدر يرد
أما بخصوص كتابك الذي تزعم فيه أنه مقدس فيا شاطر تم تحريفه بالكامل وعن بكرة أبيه وليس إختلاف في القراءات
حتى لما تقارن بين كتاب وكتاب أخر كتبه شخص آخر لازم يكون فرق كبير بين الكلمات
يا حضرة الأدمين كل شي واضح زي وضوح الشمس
حافظلك كلمتين وجاي تتشطر على الأخوه وعاملي فيها أبو المفهوميه
أل دارس علم شريعه وفقه أل بسلامته
كتابي لو حرف هتنسف القران لاني القران بيقلو وليحكم اهل الانجيل بما انزل فية ومن لا يحكم فهم من القوم الفاسقون
فهل الناس هتحكم من كتاب محرف
ولو حرف هل القران غير صالح لكل زمان ومكان
لية رسولك مسكهم وقال امنت بكي وبمن ارسلكي
والقران بيقول لا تبديل للكمات ربي
ويجي يناقض نفسة اذا بدلنا اية مكان اية
وما ننسخ من اية او ننسها كلة تناقضات مش لاقي شيئ عدل فية
adminابن الملك
-
عدد الرسائل : 3206
الدولة : مبارك شعبي مصر
الديانة : مسيحي بحب ربنا
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 210
نقاط : 1354
تاريخ التسجيل : 05/10/2007
بطاقة الشخصية
لقبك: ابن الملك
رد: القران كتاب رب العالمين
يا حضرة الادمين
انا أأمن ان يوجد انجيل ولكــن لم يعد ذلك الكتاب
لانه تم تحريفه بالكامل
اما انت الجاهل انه اسماعيل هو الذبيح مش اسحاق يا متعلم
وان المسيح عيسى نبأ تلاميذه انه سيأتي نبي بعده اسمه أحمد
والتلاميذ كانوا بانتظار هذا النبي واكد ذلك عم خديجة رضى الله عنها زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم
ورقة بن نوفل قال له عن جبؤريل هذا الناموس الذي جاء لعيسى
ان لك شأن عظيم
ومن بعدها تنبأ محمد صلى الله عليه وسلم النبوة واكمل رساله عيسى عليه السلام
انا أأمن ان يوجد انجيل ولكــن لم يعد ذلك الكتاب
لانه تم تحريفه بالكامل
اما انت الجاهل انه اسماعيل هو الذبيح مش اسحاق يا متعلم
وان المسيح عيسى نبأ تلاميذه انه سيأتي نبي بعده اسمه أحمد
والتلاميذ كانوا بانتظار هذا النبي واكد ذلك عم خديجة رضى الله عنها زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم
ورقة بن نوفل قال له عن جبؤريل هذا الناموس الذي جاء لعيسى
ان لك شأن عظيم
ومن بعدها تنبأ محمد صلى الله عليه وسلم النبوة واكمل رساله عيسى عليه السلام
بحبك ياالله- عضو فعال
- عدد الرسائل : 71
الديانة : مسلم أكيد
السٌّمعَة : 0
نقاط : 74
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
بطاقة الشخصية
لقبك: انا مبدئي ان الهوان لغيرنا والعز لي ولأمتي وبلادي
رد: القران كتاب رب العالمين
وين ردك يا ادمن
بحبك ياالله- عضو فعال
- عدد الرسائل : 71
الديانة : مسلم أكيد
السٌّمعَة : 0
نقاط : 74
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
بطاقة الشخصية
لقبك: انا مبدئي ان الهوان لغيرنا والعز لي ولأمتي وبلادي
رد: القران كتاب رب العالمين
بجد ربنا يهديكم وهتعرفوا ان دينا هو الدين الصح يوم القيامة
محمد صلى الله عليه وسلم- عضو جديد
- عدد الرسائل : 2
الديانة : مسلم
السٌّمعَة : 0
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
رد: القران كتاب رب العالمين
admin كتب:ادلة وهاية لللاسف حضرتك متعرفيش بتكلمي مين انا بفهم اسلامك اكتر منك دية معلومة ليكي
بالنسبة
لقولك احترم النبي
ممحمد ابن كلاب
جدة اسمة قصي ابن كلاب هو اسم جدة بقي شتيمة
ثم بتقولي ادلة واهية
ردي عليها طيب ولو غلط
انا هعلن اسفي
ليكي
ودة تحدي
انت بتفهم بالاسلام
انت اكيد دارس عن الاسلام بمدرسة شارون
او بمدرسة جورج بوش
لا حول ولا قوة الا بالله
انا لله وانا اليه راجعون
قال تعالى
إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ
القران الكريم كتاب حفظه الله سبحانه وتعالى
ورب العالمين لا ينتظر من امثالك التعليق عليه
فأمثالك كثيرون في هذا العصر , يكفي انك تعبد
خشبتين , وحده راكبه عكس الثانيه
والمسلمون يعبدون الله وحده لا شريك له
وانظروا الاعجاز العلمي في القران والسنه
ادخلوا على هذا الرابط يا من تريدون عبادة الله وحده
وليس عبادة خشب
http://www.quran-m.com/firas/arabic/
gneimat- عضو جديد
-
عدد الرسائل : 1
العمر : 34
الدولة : الاردن
الديانة : الاسلام
مزاجي :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 9
تاريخ التسجيل : 03/06/2010
منتدي الطريق الي الخلاص :: اسالة واجوبة ورد علي الشبهات الوهمية حول المسيحية :: الرد علي الشبهات حول المسيحية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى