الرد علي : الالفاظ الجنسية اعوذ بالله
4 مشترك
منتدي الطريق الي الخلاص :: اسالة واجوبة ورد علي الشبهات الوهمية حول المسيحية :: الرد علي الشبهات حول المسيحية
صفحة 1 من اصل 1
الرد علي : الالفاظ الجنسية اعوذ بالله
الجهل الاسلامي والرد علية انظرو كاتبت الموضوع منذو ان كتبتة انهال عليها الاعضاء المسلمون باعوذ بالله لياتي زكريا ليري الافلفظ وكم ابتسم لرئية جهلهم فيعتقدون ان ما عندهم عندنا 11111
الرد علي هذة الشبهة
سفر نشيد الأناشيد (الإصحاح السابع)
آية ( ١): "ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي
صناع."
السيد المسيح عريس الكنيسة مازال يعبر عن حبه لعروسته حين وصفته (إش ٥) بدأت
برأسه فهو النازل من السماء للأرض وهو يصفها مبتدئًا بقدميها والسبب أن سر
جمالها هو الطريق الذي تأخذه "سراج لرجلي كلامك ونور لسبيلي " إذًا هي باتجاهها
تصعد للسماء من الأرض . بنت الكريم = كنا قد فقدنا بنوتنا وانتسابنا لله بعد الخطية،
وبالمسيح رجعت الكنيسة لبنوتها، ونحصل على هذه النبوة من الماء والروح في
المعمودية. ما أجمل رجليك بالنعلين = قارن مع "حاذين أرجلكم باستعداد إنجيل السلام "
(أف ١٥:٦ ). فنفهم أن سر جمال العروس أنها تسير في الطريق الملوكي، طريق
الرجوع إليه، مستجيبة لندائه إرجعي إرجعي ( ١٣:٦ ) أي طريق التو بة، دائسة أشواك
وتجارب العالم، كارزة بالإنجيل "ما أجمل على الجبال قدمي المبشر المخبر بالسلام "
(إش ٧:٥٢ + رو ١٥:١٠ ). هنا العريس يبدأ بالرجلين اللتين سارتا في طريق المسيح
بحسب الإنجيل (توبة/ كرازة/ دائسة أشواك العالم وخطايا ه). دوائر فخذيك = دوائر
أف ١٦:٤ + كو ١٩:٢ ) جمال الكنيسة في ترابطها ووحدتها ) JOINTS تعني مفاصل
التي يصنعها الروح القدس = الصّناع. وهذه الوحدة في نظرا لله كالحلي تترجم سلاسل
تربط بين الجميع. والروح القدس يجمع بين أعضاء الجسد (الكنيسة) بالمحبة.
آية ( ٢): "سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج بطنك صبرة ح نطة مسيجة
بالسوسن."
ال س رة= تقطع من جسد الأم حيث كان الطفل يحصل على غذائه، رمزًا لبدء حياة
جديدة. وفي (حز ٤:١٦ ) استخدم تصوير عدم قطع السرة ليشير لبشاعة ما وصل إليه
الإنسان من محبته للعالم التي أدت به للمو ت . وبالتالي فقطع السرة هنا يشير لأن هذه
العروس قطعت علاقتها بالعالم ولكنه يقول السرة وليس الفم فهي مازالت مرتبطة بالله
وليس حرة في مصادر فرحه ا. والسرة ترشم بالميرون لأن الروح القدس يقدس
سفر نشيد الأناشيد (الإصحاح السابع)
٥١
الأحشاء الداخلية كما الخارجية ليكون الإنسان بكليته للرب . وهي مستديرة= بلا بداية
ولا نهاية، أي حملت سمات السماء أي أن عطا يا السماء لها بلا نهاية . ولا يعوزها
شراب= لا تعوزها أفراح العالم . بطنك صبرة حنطة = صبرة أي كومة . فداخل الكنيسة
مخازن غذاء روحي . والحنطة تشير لجسد المسيح " كفقراء ونحن نغني كثيرين ."
مسيجة بالسوسن = عريسها يحميها فالسوسن صفة العريس، ولكنه صار صفة
للعروس، وبهذا تشير الآية أن الكنيسة تصير قوية بأولادها الذين تلدهم ويصبحوا على
صورة الله.
آية ( ٣): "ثدياك كخشفتين توأمي ظبية."
.( راجع ( ٥:٤
آية ( ٤): "عنقك كبرج من عاج عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم انفك
كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق."
عاج= ما أعطاها التلذذ بالسماو يات هوموتها عن العالم . عنقك كبرج عاج = هناك عنق
كعنق الحيوانات دائمًا ينظر لأسفل، للأرض يشتهيه ا. وهناك عنق إنحنى بالأكثر ودفن
في التراب (خطية العالم ). ولكن هذه العروس ترفع عنقها دائمًا لفوق فهي دائمًا تتطلع
لعريسها الذي من فوق، لا تنظر للتراب أي تحيا في طه ارة وقداسة . وتشبيه العنق
بالبرج هنا يدل على أنها في طهارتها هي راسخة قوية، وهذها راجع لثقتها وإيمانها
بعريسها. والتشبيه بالعاج (الذي يحصلون عليه من الفيل بعد موته ) يشير لاستعدادها
للموت دفاعًا عن إيمانها وطهارته ا. ولاحظ لون العاج الأبيض الذي يشير للطهارة
والعفة.
عيناك كالبرك = البرك بلا أمواج أو اضطرابات والبرك فيها عمق وصفاء، هما
مفتوحتان وترى بهما السماء، خصوصًا هذا بسبب عنقها المرفوع لأعلى لأنه من
عاج. فهي لها نظرة روحية هادئة . في حشبون حشبون إحدى مدن الملجأ وهذا يشير
سفر نشيد الأناشيد (الإصحاح السابع)
٥٢
لأن هدوئها وسلامها راجع لأنها محتمية في ملجأها الرب يسوع، بل تصير النفس التي
لها هذه الصفات كالملجأ لمن يريد أن ينعم بالهدوء هذه النفس المملوءة سلامًا صارت
مصدر جذب للآخرين، باب بث ربيم = أي باب بنت الجماعة، إشارة للجموع الكثيرة
التي تدخل من هذا الباب . هذه النفس في سلامها صارت مصدر جذب لكثيرين ليتذوقوا
حالة السلام التي تحياه ا. أنفك كبرج = الأنف للشم أي التمييز فهي تستطيع أن تميز
أعداءها القادمين من أتجاه دمشق= ودمشق تشير للعالم والزمنيات (عدد مدينة دمشق
٤٤٤ ) هي بلد تجاري . وغالبًا برج لبنان كان برجًا شهيرًا للمراقبة . وكأن الكنيسة أو
النفس التي له ا البصيرة الروحية تستطيع أن تنظر للعالم وتحكم على كل شئ
١كو ١٥:٢ )، هي تستطيع أن تميز بين رائحة المسيح الزكية ورائحة العالم وأطايبه )
الزائلة، وهي تستطيع أن تواجه كل تيار زمني[size=16].
اغريغوريوس- عضو متالق
- عدد الرسائل : 95
الديانة : مسيحي
السٌّمعَة : 2
نقاط : 17
تاريخ التسجيل : 27/11/2007
رد: الرد علي : الالفاظ الجنسية اعوذ بالله
آية ( ٥): "رأسك عليك مثل الكرمل وشعر رأسك كأرجوان ملك قد أسر بالخصل."
الكرمل= هو ج بل عالٍ مثمر، إمتاز بالخضرة الكثيفة والغابات ذات الثمار الكثيرة
رأس ك عليك مثل الكرمل = الرأس هو المسيح السماوي العالي المثمر في كنيسته
فالكرمل جبل عالٍ جدًا وكله خضرة مثمرة.
شعر رأس ك كأرجوان = الشعر يشير لأفراد الكنيسة الملتصقين بالرأس . والأرجوان هو
لبس ا لملوك، فعروس الملك تصير ملكة . ملك أ س ر بالخصل = الملك هو العريس وقوله
أسر أي هو لا يريد أن يترك كنيسته (الخصل) من محبته لها.
آية ( ٦): "ما أجملك وما أحلاك أيتها الحبيبة باللذات."
.( باللذات= الله يتلذذ بشعبه المحب له الملتف حوله "لذاتي مع بني آدم" (أم ٣١:٨
آية ( ٧): "قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد."
سفر نشيد الأناشيد (الإصحاح السابع)
٥٣
النخلة= تمتاز بطولها واستقامتها وبأن لها جذور قوية تحصل بها على الماء من
العمق. ولذلك شبه القديسين بالنخل "الصديق كالنخلة يزهو " فهو يعيش مستقيمًا ويدخل
للعمق، وكلما دخل للعمق يرتوي من مياه الروح القدس . ونلاحظ أن السبعين رسو ً لا
ر م ز لهم بسبعين نخلة في العهد القديم (خر ٢٧:١٥ ). ولذلك كان بيت الله مزين بالنخيل
٣٦:٧ ). ورأينا في سفر الرؤيا السمائيين وقد حملوا سعف + ١مل ٢٩:٦،٣٢،٣٥ )
النخيل (رؤ ٩:٧ ) علامة النصر ة. وهكذا قابل الشعب المسيح بسعف النخيل في دخوله
لأورشليم (يو ١٣:١٢ )، إذ كانوا يستقبلونه كملك منتصر . وثدياك بالعناقيد = الثديان
بهما يطعمون الأطفال . والثديان يرمزان للعهد القديم والجديد بهما تشبع الكنيسة
أولادها. ولاحظ أن الثديان هنا مشبهان بالعناقيد فهما مملوءان خمرًا رمز الفرح لذلك
يقول بولس "إن كان وعظ ما تسلية ما ففي المحبة في المسيح " فبدون المسيح لا فرح
.( (في ١:٢
آية ( ٨): "قلت أني اصعد إلى النخلة وأمسك بعذوقها وتكون ثدياك كعناقيد الكرم
ورائحة انفك كالتفاح."
عذوقها= هو جريد النخلة والمقصود هنا الرخص الضعيف، والعريس بفرحته بعروسه
المثمرة يشتاق أن يمسك به حتى لا يخطفه أحد (الذين أعطيتني حفظتهم ولم يهلك منهم
أحد إلا ابن الهلاك " (يو ١٢:١٧ ) فالجريد الرخص إشارة لأعضاء الكنيسة . وقوله أصعد
إلى النخلة = يشير لاشتياقه واستعداده لتحمل أي ألام ليحمي أولاد ه. فهو نزل وتجسد
وصلب ومات ليحمي أولاده ويفديهم . وقوله أصعد يعبر عن فرحت ه بأن كنيسته
ارتفعت. نحن نمسك بالسعف لأننا بالرب ننتصر هو يمسكننا كعذوق (سعف أخضر )
ونحن نمسك بالسعف رمز انتصارنا (رؤ ٩:٧ ). والمسيح يمسك بنا كسعف ليحمين ا.
ولأن انتصارنا هو لحساب مجد اسمه فهو يفرح بكل انتصار لن ا. إذًا انتصارنا كان
لأنه يمسكن ا. تكرار يكون ثدي اك كعناقيد (بينهما نسمع أن المسيح يمسك بعذوقه ا) =
بدوني لا تقدرون أن تفعلوا شيئًا فبعد أن أمسك بعذوقها صار لها أن تكون فع ً لا مصدر
اغريغوريوس- عضو متالق
- عدد الرسائل : 95
الديانة : مسيحي
السٌّمعَة : 2
نقاط : 17
تاريخ التسجيل : 27/11/2007
رد: الرد علي : الالفاظ الجنسية اعوذ بالله
اخي
ان هناك من كتب التفسير للكتاب المقدس وقد قرات منها (التفسير التطبيقي للكتاب المقدس) هذا ما استطعت ان اجده وصفت هذا السفر (نشيد الانشاد) بانه يصف محبة الرجل لامرأته وعلاقتهم الجنسية مع بعضهم وغيره من هذه الامور لكن بصدق انا قرأته اكثر من مرة واشكر الرب انه لاول مرة اجد من يفسر ويشرح المعنى الروحي لهذا السفر ويشبع قلبي بالمزيد من معرفة هذا الاله العظيم له المجد ومحبته اللامتناهية لنا ولكنيسته ، انت اكيد اعطيتني شي روحي جديد واستفدت منه الكثير
انا جدااااااااااااااااااا شاكرة الك من قلبي الرب يبارك حياتك ويبارك من يعمل من اجله0
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
انا جدااااااااااااااااااا شاكرة الك من قلبي الرب يبارك حياتك ويبارك من يعمل من اجله0
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
kefah- عضو برونزي
-
عدد الرسائل : 310
الدولة : jordan
الديانة : مسيحية
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 21/03/2008
بطاقة الشخصية
لقبك: بنت العذراء
رد: الرد علي : الالفاظ الجنسية اعوذ بالله
اشكرك كثيرا على التفسير الشافى.
موريس رمزى- عضومتقدم
- عدد الرسائل : 110
الديانة : مسيحى
السٌّمعَة : 0
نقاط : 17
تاريخ التسجيل : 27/02/2008
رد: الرد علي : الالفاظ الجنسية اعوذ بالله
شكرا على التفسير الرائع الرب يبارك حياتك
adel baket- مشرف
-
عدد الرسائل : 565
العمر : 72
الدولة : انا ساكن فى حصون الصخر
الديانة : مــــــــــــــــــــــسيحى
السٌّمعَة : 0
نقاط : 25
تاريخ التسجيل : 12/11/2007
مواضيع مماثلة
» المالكي وحكومة (الجرباء) اعوذ بالله منه!!!
» الالفاظ الشبابية معناها
» الرد علي شبهة حمار بلعام
» الرد علي شبهة هل شرب الماء مضر بالصحة
» عابر من الظلمه الى النور يرد على هل يعبد المسيحيون ثلاثه الهه
» الالفاظ الشبابية معناها
» الرد علي شبهة حمار بلعام
» الرد علي شبهة هل شرب الماء مضر بالصحة
» عابر من الظلمه الى النور يرد على هل يعبد المسيحيون ثلاثه الهه
منتدي الطريق الي الخلاص :: اسالة واجوبة ورد علي الشبهات الوهمية حول المسيحية :: الرد علي الشبهات حول المسيحية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى