منتدي الطريق الي الخلاص
اهلا بيكم في منتدي الطريق الي الخلاص
اذا كنت عضو يسعدنا دخولك واذا كنت زائر نتشرفب تسجيلك للانضمام الينا

الايمان بالغيب والشهاده.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بدون الايمان بالغيب والشهاده.

مُساهمة من طرف الحائره في الأحد أغسطس 21, 2011 5:36 am

اكتب لكم اليوم غايه في الخطوره وانه قد يكون غائب عن الكثير منا سواء مسلمين او مسيحيين...

الموضوع هو الايمان بالغيب والشهاده.

نبدأ الاول بتعريف الشهاده...ما هي الشهاده؟؟؟هي الشيئ الموجود الذي يمكن لك ان تراه او تلمسه اوتحس به,يعني وجود السماء شهاده لأنك تراها,الطعام شهاده لأنك تمسكه وتأكله وهكذا....

وما هو تعريف الغيب؟؟؟الغيب هو الشيئ الموجود الذي لا تراه ولا تلمسه ولكنه موجود ولكن مخفي عنك...

إذا ما فائده هذا الكلام؟؟؟

عندما خلق الله السموات والارض وما فيهن وخلق والانسان وامره ان يعبده ويؤمن به وملائكته وكتبه ورسله والبعث والحشر والجنه والنار الخ......فهذا هو الغيب الذي مطالب به ان يؤمن به كل انسان...

لكن من الناس لا يؤمن بالغيب..لا يؤمن إلا بالماده التي في يده وهم غالبا من لا يعتقد بوجود الله...اي انهم يؤمنون بالشهاده فقط...فكان ذلك سبب لعدم ايمانهم بالله,لكنهم في نفس الوقت يؤمنون بأشياء لا يروها وهذا يعتبر تناقض في حد ذاته مثل ايمانهم بوجود الجاذبيه!

ولكن...لماذا أؤمن بالغيب طالما اني لا اراه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
في الحقيقه ان كتاب الله القران والكون صفحتان يدللان علي وجود الغيب..بمعني...ان الذي قال القران وذكر من امور الشهاده كالسماء والارض والجبال وهو الله هو هو نفسه الذي قال انه توجد ملائكه وجنه ونار....

قد يكون الامر به بعض التعقيد سأبسطه......

مثال للوتضيح.....تلك الايه التي تقول" أَفَلَمْ يَنظُرُوا إِلَى السَّمَاء فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا وَزَيَّنَّاهَا وَمَا لَهَا مِن فُرُوجٍ"قرأت الايه جيدا؟انظر الي السماء.نظرت...فوقهم ام تحتهم..فوقهم...سليم...هل تري زينتها من نجوم وكواكب...نعم...سليم....هل لها من فروج....لا...سليم....يبقي الكلام ده صحيح.

مثال اخر:تقول الايه"أَمَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَأَنزَلَ لَكُم مِّنَ السَّمَاء مَاء فَأَنبَتْنَا بِهِ حَدَائِقَ ذَاتَ بَهْجَةٍ مَّا كَانَ لَكُمْ أَن تُنبِتُوا شَجَرَهَا أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ بَلْ هُمْ قَوْمٌ يَعْدِلُونَ"
شاهد وقارن...المطر ينزل من السماء...مظبوط....تخرج الحدائق من نتيجه سقوط المطر...تمام...الحدئق تثير الهجه...سليم..

وهكذا شاهد وقارن انت في الايات التاليه:
"أَمَّن جَعَلَ الْأَرْضَ قَرَارًا وَجَعَلَ خِلَالَهَا أَنْهَارًا وَجَعَلَ لَهَا رَوَاسِيَ وَجَعَلَ بَيْنَ الْبَحْرَيْنِ حَاجِزًا أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ"
" أَمَّن يَهْدِيكُمْ فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَن يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ تَعَالَى اللَّهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ" سوره النمل

إذا من قال ذلك الايات التي هي شهاده نراها ونحسها هو هو الذي قال انه هناك غيب واخبرنا عنه....مثال علي ذلك:
" فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ وَلَن تَفْعَلُواْ فَاتَّقُواْ النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ"
"سَابِقُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاء وَالْأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ"
" آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ"

إذا من طلب منك الايمان بالغيب هو الذي عرض عليك امور الشهاده..

ولكن لماذا الايمان اصلا بالغيب؟؟؟
المؤمن هو الذي يؤمن بالغيب والكافر لا يؤمن به اي انه لا يصدق الله في ما قاله عن الشهاده...لذا فإن الايمان بالغيب هو اساس الايمان بالله لأن الله غيب,لا نراه ولكن نشعر به من خلال هذا الكون الذي تحدث عنه في القران...

السؤال الهام هو..........
لماذا لا يظهر الله للناس ويقول لهم انا الله فاعبدوني؟؟؟؟
الجواب هو انه إذا ظهر الله للناس فيضيع معني الغيب بظهور الله للناس وبالتالي سيؤمن جميع الخلق لأن الله اصبح بذلك شهاده وبذلك يضيع معني الثواب والعقاب الذي يبني علي الايمان بالغيب.

لماذا كل هذا الكلام؟؟؟؟؟
كل ذلك الكلام كان المراد منه كلمه واحده.....ان الله لا يمكن ان يظهر للناس علي شكل المسيح لأنه بذلك اصبح شهاده فيؤمن به الجميع....لكن الله لا تدركه الابصار لانه إذا رأه الناس ضاع الهدف من الثواب والعقاب وذلك لأن الله هو اكبر امور الغيب.

ولكن يوم القيامه سوف يظهر الله للناس ويرونه وفي ذلك الموقف بالتأكيد الكل سوف يؤمن بوجود الله لأنه اصبح شهاده....لكن في الدنيا الايمان يبني علي الغيب بوجود الله....لذلك يستجيل ظهور الله علي شكل السيد المسيح...

اتمني اني قد اضفت لكم شيئا جديدا ونافعا...
اقبلوا تحياتي...

الحائره
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 1
الديانة : الاسلام
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 21/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى