منتدي الطريق الي الخلاص
اهلا بيكم في منتدي الطريق الي الخلاص
اذا كنت عضو يسعدنا دخولك واذا كنت زائر نتشرفب تسجيلك للانضمام الينا

العشور الى اين؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بدون العشور الى اين؟

مُساهمة من طرف صبيح الوجه في الأحد أغسطس 09, 2009 3:01 pm


العشور ...الى اين؟
لا يشك احد من المؤمنين بالكتاب المقدس بوجوب دفع العشور وانها من وصايا الرب ، وقد ذكرت بشكل صريح في سفر ملاخي 10 Sad (( هاتوا جميع العشور الى بيت مال الهيكل, وليكن في بيتي طعام جربوني بذلك, انا الرب القدير, تروا ان كنت لا افتح لكم نوافذ السماء وافيض عليكم بركة لا حصر لها. وامنع عنكم الأفة, فلا تفسد ثمر ارضكم ولا يكون لكم الكرم عقيما في الحقل. فتهنئكم جميع الامم, لان ارضكم تكون ارض مسرة)). هكذا قال الرب القدير.
وبما ان يسوع المسيح لم يبطل الناموس ..وجب على كل مسيحي دفع العشور الى الرب،.وقد كانت وصية الرب ان تصل العشور للغريب واليتيم والارملة ،بالاضافة الى خدمة الكهانة وسائر اعمال القداسة . حيث يذكر الرب :متى فرغت من تعشير كل عشور محصولك في السنة الثالثة سنة العشور و اعطيت اللاوي و الغريب و اليتيم و الارملة فاكلوا في ابوابك و شبعوا ، تقول امام الرب الهك قد نزعت المقدس من البيت و ايضا اعطيته للاوي و الغريب و اليتيم و الارملة حسب كل وصيتك التي اوصيتني بها لم اتجاوز وصاياك و لا نسيتها ، لم اكل منه في حزني و لا اخذت منه في نجاسة و لا اعطيت منه لاجل ميت بل سمعت لصوت الرب الهي و عملت حسب كل ما اوصيتني " (التثنية 26 : 12 ـ 14) .
وكذلك قال في نص آخر Sad(و كلم الرب موسى قائلا ، كلم بني اسرائيل ان ياخذوا لي تقدمة من كل من يحثه قلبه تاخذون تقدمتي ، و هذه هي التقدمة التي تاخذونها منهم ذهب و فضة و نحاس ، و اسمانجوني و ارجوان و قرمز و بوص و شعر معزى ، و جلود كباش محمرة و جلود تخس و خشب سنط ، و زيت للمنارة و اطياب لدهن المسحة و للبخور العطر ، و حجارة جزع و حجارة ترصيع للرداء و الصدرة ، فيصنعون لي مقدسا لاسكن في وسطهم (الخروج 25 : 1 ـ 8) ، اذن نفهم من تلكم النصوص المقدسة من هي الفئة المستحقة ان يصل اليها تقدمات الرب ، ولكن الذي نراه اليوم في كنائسنا لا يمت الى وصايا الرب الا بنسبة ضئيلة جدا"... فمن منا سمع ارملة" قد وصل اليها من عشور الرب شيئا" ؟؟.. وما اكثر الارامل في بلادنا من المسيحيين ولا سيما بالعراق بلد الويلات والحروب ؟!
اما اليتامى فحدث عنهم ولا حرج .. فهم بالآلاف ان لم نقل بالملايين ، يستجدون من المسلمين عطفا" وخزائن الكنيسة مملوءة بالدولارات واليورو .. هل اصبح القس المسيحي تاجرا" صيرفيا" وغفل عن وصية الرب ؟هل يعتقد ان الرب اوصى بالعشر ليملأ بطنه المترهلة وبطون عائلاتهم المترفة والعوائل المسيحية الفقيرة تموت جوعا" وقهرا" في بلادنا الشرقية؟!! الم يسمع قول الربSad(و ياخذ الكاهن من التقدمة تذكارها و يوقد على المذبح وقود رائحة سرور للرب ، و الباقي من التقدمة هو لهرون و بنيه قدس اقداس من وقائد الرب (اللاويين 2 : 9 ، 10)، فمن هو هارون ومن هم بنيه يا ترى؟؟ هل هم الكاهن وعائلته؟؟ ام الراهبة و اخواتها؟؟ اذا فسرتم هذا النص من الكتاب على حسب اهوائكم فبئس القيمين والمؤتمنين انتم على كلمة الله !...ان هذا هو خاص باولاد هارون ..يا اولاد الافاعي..ذن لا يحق للكاهن ان يأخذ اكثر من حق الخدمة للكنيسة ويدفع الباقي للارامل والغرباء والايتام والمعوزين .. ها هو يسوع يصرخ منذ اكثر من الفي عام قائلا"Sad(لأَنِّي جُعْتُ فَأَطْعَمْتُمُونِي. عَطِشْتُ فَسَقَيْتُمُونِي. كُنْتُ غَرِيبًا فَآوَيْتُمُونِي)) متى 35:25
ماذا اطعمتم المسيح عندما جاع يا من تسمون انفسكم خدام يسوع؟.. الحق انكم لم تطعموه لم تسقوه بتاتا" بل اكلتم اموال الناس بالحرام .
avatar
صبيح الوجه
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 3
الديانة : مسيحي
السٌّمعَة : 0
نقاط : 9
تاريخ التسجيل : 08/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: العشور الى اين؟

مُساهمة من طرف fouad في الجمعة أغسطس 14, 2009 8:19 am

شكرا لموضوعك المهم.
ربنا يباركك
avatar
fouad
عضو شادد حيلة
عضو شادد حيلة

ذكر
عدد الرسائل : 552
العمر : 61
الدولة : وطنى
الديانة : مسيحى ارثوذكسي
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 3
نقاط : 967
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

بطاقة الشخصية
لقبك: ابن المسيح

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى