منتدي الطريق الي الخلاص
اهلا بيكم في منتدي الطريق الي الخلاص
اذا كنت عضو يسعدنا دخولك واذا كنت زائر نتشرفب تسجيلك للانضمام الينا

ابرز معجزات الانبا ونس الذى كتبت فى كتب القس يؤانس كمال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بدون ابرز معجزات الانبا ونس الذى كتبت فى كتب القس يؤانس كمال

مُساهمة من طرف fouad في الثلاثاء يونيو 09, 2009 2:35 pm


معجزة مع والد الشهيد ونــس

حينما شاهد والد الشهيد الأنبا ونس العذبات الكثيرة التي ذاق ومرارتها واحتمل صنوفها على يد جنود الوالي الروماني عديمي الرحمة و فاقدي الضمير طار قلبه وفقد بصره ولم يعد يرى شيئا وعندما أوى فراشه للنوم رأى ابنه الشهيد في حلم ينبعث النور من وجهه معزيا وقائلا له: يا أبي الحبيب اذهب إلى المكان الذي قطعت فيه رأسي و اغمس إصبعيك في الدم الذي سال منى وادهن به عينيك مستعملا إشارة الصليب وأنت تبصر . ففعل الوالد كما أمرة ابنه الشهيد وفى الحال أبصر والده الاقصرى
( ولما رأى يسوع أمه و التلميذ الذي كان يحبه واقفا فقال يا امرأة هوذا ابنك ثم قال للتلميذ هوذا أمك )( يوحنا 19)


شفاء من التهاب كبد وبائي


كان الأستاذ م.ج الأقصر مريضا وطريح الفارش وملازمه مدة سبعة شهور مصابا بالتهاب كبدي وبائي مزمن وكانت زوجته تذهب إلى مزار القديس الشهيد الأنبا ونس كل يوم سبت لتضئ الشمع على بره مصلية بحرارة ودموع متوسلة شفاء زوجها الشاب الذي يبلغ من العمر اثنان و ثلاثون عاما ليربى أولاده الصغار و في احد الأيام داهمه اليأس و حاربه عدو الخير بانقطاع الرجاء في الشفاء نظرا لشد الألم الذي يعانيه وظل مستقيما تلك الليلة حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل وبينما هو في يقظة تامة إذ بيد يضرب على كتفه بقوة من الخلف فلم يتبين صاحب هذه اليد التي على كتفه لذلك اعترى الأستاذ م.ج خوفا شديدا وتوهم في اللحظة بأن لصا اقتحم المنزل و يريد إلحاق الضرر به فقام من نومه مذعورا يرتعش ويصبب العرق من جميع أجزاء جسمه وظل فى فزع و خوف شديدين بضع دقائق .و اذا بالطرق على كتفه يتكرر و فى هذه اللحظة شاهد طفلا يبتسم له فتشددت ساقاه واستطاع إن يقف على قدمه محاولا ان يمسك الطفل ليضمه الى صدره ويقبله ولكن الطفل جرى إلى الداخل ثم اختفى و كانت هذه اللحظة هى اللحظة التى نال فيها الأستاذ م / الشفاء و لما شعر انه شفى تماما و أعراض المرض الذى كان يعانى منه زال عنه ذهب الى مزار القديس وأوفى النذور و ذبح ذبيحة فى مزار الشهيد و كان يوما مفرحا لجميع أولاده و زوجته و شعب الأقصر.



العذراء مع الشهيد ونس

حضر الى مزار الشهيد الانبا ونس الاستاذ /.............. الشماس بكنيسة العذراء بالاقصر و افاده بان خالته كانت مريضة طريحة الفراش فترة طويلة من الزمن بسبب وجود كيس دهنى على المعدة و ظلت فترة طويلة تعيش على الادوية ولقد تشقق لسانها وشفتيها لانها لم تستطيع ان تاكل منذ ان اصابها المرض و قد حدث فى يوم الاتنين من اسبوع البصخة المقدسة ان دخلت اليها السيدة العذراء مريم و كانت تحمل ابنها يسوع و يحيط بها ملاكان و معها ايضا طفل فى زى شماس ومن شده الضوء المنبعث من يسوع و السيدة العذراء لم تستطيع خالته ان تتحدث مع السيدة العذراء و لكن السيدة العذراء بدات الحديث مع خالته قائلة لها : افتحى صدرك ثم وضعت السيدة العذراء يدها داخل القفص الصدرى و اخرجت الكيس الدهنى وقالت لها ها هو الكيس الدهنى ثم امرتها ان تنام على بطنها و اخرجت السيدة العذراء قطعة دهنية كانت لاصقة مقابل بطنها على سلسلة الظهر مقابل المعده ثم قالت لها سوف احضر اليك غدا الثلاثاء و بعد الغد اى الاربعاء كى ابدل لكى
اذ ان العذراء كانت قد وضعت لها شريط لاصق على صدرها بعد العملية . ثم حملت ابنها الذى وضعتة بجوار خالته على السرير قبل بداء العملية وخرجت من الحجرة و معها الملاكان و الاجنحة النورانية ... أما الشماس الصغير فقد أمر خالته ان تخرج لسانها و صب علية وعلى شفتها سائلا ابيض من زجاجة كان ممسكا بها بيديه ففى الحال زالت التشققات من لسانها وشفاتها و شعرت بالشفاء . وقد حدثت المفاجأة حين سألت قاله له من انت؟؟ لأنى عرفت السيدة العذراء وابنها السيد المسيح و الملاكين ذوى الاجنحة النورانية ولكن من انت؟؟ اجابها أنا جارك الانبا ونس.. ولذلك نصلى فى المزار الصلاة الربانية نردد ايضا بشفاعة والدة الاله القديسة مريم ثم نقول طلبه من أجل المرضى و الحزانى و المحبوسين ............ ثم نختم بالصلاة الربانية مرة اخرى ( مع انه لم يترك نفسه بلا شاهد ) ( اعمال 17:14)

احدى ظهورات الشهيد الانبا ونس

تقول ام كيرلس بالاقصر :: بعد خروجى من عملى فى التاسعة مساءا يوم الثلاثاء ( بعد النوبتجية) فى عام 1990
ميلادية وانا فى طريقى الى منزلى فؤجئت أثناء سيرى مع اولادى فى الشارع بطفل عمره حوالى 12 عاما جميل الصورة ممتلئ الوجه يمشى الى جوارى ناحية اليمين ويقول لى : تعرفين طريق الانبا ونس؟؟

و نظرا لانى لا اعرف هذا الطفل سالته: من اين انت؟ فقال لى من محافظة قنا. قلت له : هل ذاهب بمفردك ؟ هل حضر معك ابواك؟ فقال نعم حضرا فسالته اين هما؟ قال : انا ذهبت مرة و اريد الذهاب مرة اخرى . فقلت له: ولكن انا اعرف ان مزار الانبا ونس مواعيد فتح المزار كل يوم سبت فقط والناس يزورون فى هذا اليوم فرفع يده و قال لاء الزيارة الان كل يوم وهنا نظرت إليه لاننى دهشت من أجابتة فحول وجهه إلى الناحية الاخرى ولكننى كنت قد تعرفت من خلال سيرى معه و المناقشة التى دارت بينى وبينة على ملامح وجهه :

1 : شعره أسود ناعم لامع منطوح الى الوراء
2: لون بشرتة بيضاء.
3: انفه مميزة حاد جميله .
4: ممتلئ الخدين و الجسم ايضا.
5: يرتدى جلبابا بلدية لونها سماوى . ذات اكمام واسعة.
هنا كنت قد وصلت بالقرب من منزلى . قفلت له لكى اشرح له الطريق للمزار المقدس. سر فى اتجاه مستقيم ثم اتجة ناحية اليسار سوف تجد مدرسة الاقباط حيت يوجد بها مدفن القديس الشهيد الانبا ونس . و كنت اثناء سيرى لا ادرك انه هو ولانه كيف يسالنى طفل فى مثل هذا العمر هذه الاسئلة وفى مثل هذا الوقت و فى يوم ليس هو يوم الزيارة الاسبوعى . و كنت كل ما اساله او اجاوب على اسئلته يحول وجهه الى الناحية الاخرى لكى لا اتفرس فيه لكى يخفى شخصيته و بصراحة لو لم يفعل هذا الامر لم اكن احتمل هذا الظهور الفريد من نوعه .

و كيف يطلب غريب من قنا فى هذا الوقت المتاخر زيارة الانبا ونس وابواه ليسا معه. وكيف حضر من قنا ومتى يسافر وليس له أقرباء بالاقصر . واين يبيت فى هذه الساعة . حقيقة إستطاع يخفى ذاته بطريقة مقبولة وذكية. و اقول لكم ان شكلة وصورته كما فى الصورة تمام. فعندما ذهبت يوم السبت( لاول مرة ) السبت الذى يلى الظهور وجدت ان حجم القبر الموضوع فيه جسد القديس يعلو عن الارض بطول الطفل الذى شاهدته ونفس صورته هى نفس الشخصية التى قابلتها . فأى شخص ينظر الى الصورة الموجودة بالمزار يحد ملامحة بنفس المنظر مع الفارق فى الشعر. و بهذا لا يكون هناك مجال للشك فى ان الطفل الذى سار معى حتى وصلت الى المنزل هوة نفس الشهيد الانبا ونس وخصوصا انه لحظة وصولى المنزل اختفى عنى بقى سؤال لماذا ظهر لى الشهيد ونس ؟؟

لكى يدعونى لزيارته . لاننى لم ازره منذ ولاتى وانا بنت الاقصر. وفى نفس الوقت انا قريبة من المزار . ثم لاننى كنت فى شده الضيق فى هذه الساعة. كذلك لاننى كنت اسمع عنه ان عمرة 9 سنوات فظهر لى انا غير المستحقة لكى يعرفنى سنة وهو 12 سنة وهذا الظهور جاء تاكيد لكل الرؤئ و الاحلام انه مثل القديس ابانوب فى السن و زمن الاستشهاد و العذبات وفصل رأسه عم جسده و القدرة على عمل المعجزات .

( لتكن أقوال فمى وفكر قلبى مرضية امامك يارب صخرتى وولى)( مزمور 14:19)


fouad
عضو شادد حيلة
عضو شادد حيلة

ذكر
عدد الرسائل : 552
العمر : 61
الدولة : وطنى
الديانة : مسيحى ارثوذكسي
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 3
نقاط : 967
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

بطاقة الشخصية
لقبك: ابن المسيح

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: ابرز معجزات الانبا ونس الذى كتبت فى كتب القس يؤانس كمال

مُساهمة من طرف admin في الأربعاء يونيو 10, 2009 11:59 pm


admin

ابن الملك


ابن الملك

ذكر
عدد الرسائل : 3208
الدولة : مبارك شعبي مصر
الديانة : مسيحي بحب ربنا
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 210
نقاط : 1356
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

بطاقة الشخصية
لقبك: ابن الملك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://altarek.ahlamontada.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: ابرز معجزات الانبا ونس الذى كتبت فى كتب القس يؤانس كمال

مُساهمة من طرف fouad في الخميس يونيو 11, 2009 9:30 am

شكرا أدمن ربنا يبارك حياتك

fouad
عضو شادد حيلة
عضو شادد حيلة

ذكر
عدد الرسائل : 552
العمر : 61
الدولة : وطنى
الديانة : مسيحى ارثوذكسي
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 3
نقاط : 967
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

بطاقة الشخصية
لقبك: ابن المسيح

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى