منتدي الطريق الي الخلاص
اهلا بيكم في منتدي الطريق الي الخلاص
اذا كنت عضو يسعدنا دخولك واذا كنت زائر نتشرفب تسجيلك للانضمام الينا

رد القمص مرقص عزيز على الداعية الاسلام هداية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بدون رد القمص مرقص عزيز على الداعية الاسلام هداية

مُساهمة من طرف BOTROS في الأحد مايو 17, 2009 7:11 am



<table class=MsoNormalTable dir=rtl style="BORDER-RIGHT: medium none; BORDER-TOP: medium none; BACKGROUND: #efdc9a; BORDER-LEFT: medium none; WIDTH: 68%; BORDER-BOTTOM: medium none; BORDER-COLLAPSE: collapse; mso-border-alt: outset #111111 .75pt; mso-table-dir: bidi" cellSpacing=0 cellPadding=0 width="68%" border=1><tr style="HEIGHT: 30.75pt; mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-lastrow: yes"><td style="BORDER-RIGHT: #111111 1pt inset; PADDING-RIGHT: 0.75pt; BORDER-TOP: #111111 1pt inset; PADDING-LEFT: 0.75pt; BACKGROUND: #333300; PADDING-BOTTOM: 0.75pt; BORDER-LEFT: #111111 1pt inset; WIDTH: 100%; PADDING-TOP: 0.75pt; BORDER-BOTTOM: #111111 1pt inset; HEIGHT: 30.75pt; mso-border-alt: inset #111111 .75pt" width="100%">
من الصادق و من الكاذب يا سيد هدايهِ ؟
</TD></TR></TABLE>

الله يهديك يا سيد هدايه !

بقلم القمص مرقس عزيز خليل


في ندوة داخل المجلس الشعبي والمحلي بالإسكندرية بحضور رئيس المجلس الأستاذ طارق القيعي وأعضاء المجلس. شن الداعية الإسلامي ( هكذا يطلقون عليه ) محمد هداية هجوماً على قداسة البابا شنودة الثالث ووصف كلامه حول أزمة الخنازير " بكلام السياسة "، على اعتبار أن قداسته قال الإنجيل لا ينص على أكل لحم الخنازير واعتبر هذا غير صحيح , مدعيا أن الإنجيل يقدس الخنازير ، و تناول هداية في كلمته عبارات تسيء لجميع الأديان حيث وصف التوارة بأنه كتاب مؤلف وأن الإنجيل المقدس للمسيحيين ليس كتاب الله وأنه محرف و واصل هجومه على البهائية والبهائيين واعتبر أنها ليست من الديانات السماوية، واعتبرها خطراً حقيقياً على الإسلام ويجب التصدى لها .

16 مايو 2009

و كان المهندس طارق القيعي رئيس المجلس الشعبي والمحلي بالإسكندرية قد قال تعليقا علي إساءة هداية للأديان "إن الرجل لم يخطئ في حق قداسة البابا وأنه يقدره، وابدى الإحترام وكل ما قاله أنه أشار أن الإنجيل المقدس ليس كتاب الله وهذه وجهة نظرة".حياك الله يا رجل, حقا الرجل المناسب في المكان المناسب نعم السند للمتطرفين واعداء الوطن. ان ما قاله هداية في كلمته يعد إساءة بالغة للأديان وازدراء للمسيحية، وكان على المجلس المحلي الشعبي أن يقوم بوقفة والتصدي له لأنه مجلس له صفه الرسميه و ليس مجلس مصاطب او قعده في طابونه و لكن يبدو ان هذا هو اسلوب الحكومه و سياستها .فبدلا ان يعقد المجلس ندوات تعالج شؤون المواطن بالمحافظة وتناقش القضايا الهامة نجده يعقد ندوات لمناقشة مسائل دينية من شأنها إثارة وزيادة الإحتقان الطائفي .وليسمح لي سياده الداعيه ومسانده السيد القيعي ان اذكرهما بما جاء في القرآن الكريم عن الكتاب المقدس لعلهما يتذكران فأنا اتساءل كيف اطلق علي هذا الرجل لقب داعيه , ربما لأن اسمه محمد هدايه , الله اعلم !!

شهادة الإسلام أن الكتاب المقدس كتاب منزل من الله

- جاء فى الأنبياء : "وآتينا موسى وهارون الفرقان وضياء وذكراً للمتقين" و" لقد كتبنا فى الزابور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادى الصالحون " وفى الإسراء:" لقد فضلنا بعض النبيين عن بعض وآتينا داود زابوراً" .وفى المائدة : " وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه" . وفى الحديد: "ثم قفينا على آثارهم برسلنا وقفينا بعيسى بن مريم وآتيناه الإنجيل " .

الإنجيل موحى به للحواريين (التلاميذ الأثنى عشر) : جاء فى سورة المائدة : " وإذ أوحيت للحواريين أن آمنوا بى وبرسولى" . وجاء فى سورة يس : "قالوا ( التلاميذ الحواريين ) ربنا يعلم إنا إليكم لمرسلون وما علينا إلا البلاغ المبين" و فى يونس : " فإن كنت فى شك مما أنزلنا إليك فاسأل الذين يقرأون الكتاب من قبلك" وهذا يوضح أن الكتاب المقدس مصدر للوحى ومرجع للشرائع. وفى سورة الشورى : "قل آمنت بما أنزل الله من كتاب وأمرت لأعدل بينكم". وفى سورة آل عمران : "وأنزلنا التوراة والإنجيل من قبل هدى للناس". وفى سورة النحل : "وما أرسلنا قبلك إلا رجالاً نوحى إليهم فأسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون"

الصفات التى يصف القرآن الكريم بها الكتاب المقدس

هدى للناس : "وأنزلنا التوراة والإنجيل من قبل هدى للناس" (آل عمران) .

هدى ونور وموعظة للمتقين: " أنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور" (المائدة). "وقفينا على آثارهم بعيسى ابن مريم مصدقاً لما بين يديه من التوراة وآتيناه الإنجيل فيه هدى ونور ومصدقاً لما بين يديه من التوراة هدى وموعظة للمتقين" (المائدة). "قل من أنزل الكتاب الذى جاء به موسى نوراً وهدي للناس. قل الله" (الأنعام) .

إماماً ورحمة: "ولما سكت عن موسى الغضب أخذ الألواح وفى نسختها هدى ورحمة للذين هم لربهم يرهبون" (الأعراف). "ومن قبله كتاب موسى إماما ورحمة" (هود) .

بصائر للناس: "ولقد آتينا موسى الكتاب من بعدما أهلكنا القرون الأولى بصائر للناس وهدى ورحمة لعلهم يتذكرون" (القصص) .

هدى وذكر لأولى الألباب: "ولقد آتينا موسى الهدى وأورثنا بنى اسرائيل الكتاب. هدى وذكر لأولى الألباب" (المؤمن) .

تفصيل لكل شىء: "ثم آتينا موسى الكتاب تماماً على الذى أحسن وتفصيلاً لكل شىء وهدى ورحمة لعلهم بلقاء ربهم يؤمنون" (الأنعام) .

شهادة الإسلام بعدم تحريف الكتاب المقدس قبل ظهور الإسلام :

سورة يونس: "فان كنت فى شك مما أنزلنا إليك فاسأل الذين يقرأون الكتاب من قبلك". فلو كان الكتاب المقدس قد حرف فكيف يرتضى رسول الإسلام لنفسه أن يسأل قوماً حرفوا كتابهم !؟ و سورة المائدة: "كيف يحكمونك وعندهم التوراة فيها حكم الله". ومن هنا يتضح أن اليهود لم يمسوا التوراة رغم أنها لم تكن ملائمة لأهوائهم .و سورة السجدة: "لقد آتينا موسى الكتاب فلا تكن فى مرية من لقائه" وهنا يدفع الإسلام مجرد الشك فى الكتاب المقدس..

ثانياً : شهادة الإسلام بسلامة الكتاب المقدس وقت ظهور الإسلام :

سورة يونس: "وما كان هذا القرآن أن يفترى من دون الله، ولكن تصديق الذى بين يديه"..(الكتاب المقدس) .و سورة البقرة: "ثم جاءكم رسول مصدقاً لما معكم لتؤمنن به ولتنصرنه" وسورة الأعراف: "تزل عليك الكتاب بالحق مصدقاً لما بين يديه " .و سورة فاطر 31: "والذى أوحينا إليك من الكتاب هو الحق مصدقاً لما بين يديه "وسورة النساء "يا أيها الذين أوتوا الكتاب آمنوا بما أنزلنا مصدقاً لما معكم" .الأنعام: "هذا الكتاب أنزلناه مباركاً مصدق الذى بين يديه" .

شهادة الإسلام باستحالة تحريف الكتاب المقدس بعد ظهور الإسلام :

سورة المائدة : "وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقاً لما بين يديه ومهيمناً عليه" .قال البيضاوى فى تفسيره "ومهيمناً عليه، رقيباً على سائر الكتب يحفظها من التغيير ويشهد لها بالصحة والثبات". فالقول بهيمنة القرآن للتوراة والإنجيل دليل على أن الإسلام يسلم بأنهما حفظا ويحفظان سالمين لم تلعب بهما أيدى المحرفين .

سورة الحجر: "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون"وجاء فى تفسير الجلالين "انه يحفظ ما أنزله من التبديل والتحريف أو الزيادة أو النقص" .و الأنعام : "لا مبدل لكلمات الله".. وقد أثبتنا أن الكتاب المقدس هو كلام الله وسورة الكهف: "لا مبدل لكلماته " . سورة الفتح: "لن تجد لسنة الله تبديلا" .وسورة يونس: "لا تبديل لكلمات الله " .

اقول لهذا الداعيه : لتعلم انني لست بحاجه لشهاده القرآن الكريم للكتاب المقدس فالكتاب المقدس شامخا لا يحتاج الي شيء او احد و لكنني اكتب لك لعلك تتعلم شيئا فأنت حقا انك خير من يصلح ليكون داعيه , فلديك المؤهلات المطلوبه و التي تتمثل في : اهانه الأديان السماويه و تجريجها و استخدام الألفاظ التي لا تليق بمن يتحدثون عن الأديان. و انا اعلم انك مقتنع انك العلامه الأوحد لذلك نصلي لأجلك لعل الله يهديك .و تعرف ما هي الأديان السماويه و كيفيه الحديث عنها, فيبدو انك لم تقرأ القرآن , او انك تقرأه و انت مغيب عن الفهم و الأدراك مدفوعا بحقد دفين في داخلك و كراهيه سوداء تملئ قلبك الداعي ..( يقولون عنك داعيه و ياليتهم ما قالوا لأن في هذا اساءه الي ديانتك التي تدعي انك تؤمن بها ) انك بسلوكك هذا و بتجريحك لكل الأديان تعلن للبشر في كل مكان صوره غير طيبه عن الأسلام الذي يهاجم كل الأديان و يجريح كلمه الله كما ان اعلان خوفك علي الأسلام من البهائيه و البهائين و هم اعداد قليله يصورالأسلام و كانه شيء هش ضعيف.الا تعلم ان كلماتك تعظم البهائيه و تدفع الملايين للتعاطف معها !

كما انك تكذب غيرك من الدعاه الحقيقين الذين يدعون للأسلام بالحسني و ليس بالسباب و كأنك تقول ان هناك اكثر من اسلام و بالتالي يفقد الناس ثقتهم في الأسلام . ان كل من قرأ اقوالك يعرف انهاغير صادقه و انها صادره من شخص يعيش في عصور الظلام و يدعي علي الأديان ما يرفضه القرآن الذي يدعي انه يدعو اليه . هل تتصور ان هناك عاقل يقبل هجومك علي كافه الأديان ؟ هل تتصور انه يستريح لديانتك ؟

ايها الحامل لقب الداعيه من اين اتيت بان الأنجيل يأمر بأكل الخنازير و انها مقدسه ؟. من اين هذا الفكر الخنازيري الذي تنشره كذبا , ليتك تقول لي اين جاء هذا بالكتاب المقدس ؟.. هل تعرف معني كلمه القداسه ايها الداعيه ؟ ليتك تتعلم معاني الألفاظ , اقترح عليك ان تدخل احد الكتاتيب لتتعلم الصدق اولا ؟ ثم طريقه معامله اهل الكتاب بالتي هي احسن كما يقول القرآن الكريم الذي لا تدعو اليه بل تسيء اليه ؟ و اسمح لي لوجه الله ان ارشدك ايها المدعي الي ما جاء بالكتاب المقدس عن الخنازير

في العهد القديم ) كتاب اليهود ) : تذكر الخنازير ضمن الحيوانات النجسه التي تحرم الشريعه اكلها و يقول عنه " فهو نجس لكم " ( لاويين 11 : 7 و تثنيه 14 : 18 )و قد جاء في ( اشعياء 65 : 4 و 66 : 3 و 17 ) توبيخ اشعياء النبي لكل من يأكل الخنزير او يقدمها ذبيحه لأن ذلك رجس عند الرب .

و في العهد الجديد ( كتاب المسيحيه ) تذكر الأناجيل معجزه اخراج السيد المسيح للشياطين من مجنون كوره

و سماح السيد المسيح لها بالدخول في قطيع الخنازير و اغراقهم في المياهو ليت سيادتكم تقرأ قول السيد المسيح " لا تطرحوا درركم قدام الخنازير "( متي 7 : 6 ) فهل فهمت ؟

فاين فى الأنجيل المحرف ( حسب زعمك الباطل ) او الذى بين يديك يوجد ان الإنجيل يقدس الخنازير...

لقد كتبت منذ عده سنوات مجموعه مقالات حذرت فيها من الأساءه الي المسيحيه و قلت ان الكبت يولد الأنفجار و ان الكيل طفح و من المؤكد انه سيقوم من يرد علي الأساءات الموجهه ضد المسيحيه و قد تحقق ما قلته حيث قام القمص زكريا بطرس بالرد علي الأتهامات الباطله الموجهه ضد المسيحيه , و اليوم اعود و اكرر ما سبق ان قلته في الماضي , لقد فاض الكيل و طفح و ما اسهل ان يرد الأقباط علي اتهامهم بان كتابهم المقدس محرف و يقولون لا . بل ان القرآن الكريم هو المحرف و لن يجهدوا انفسهم في الكتابه في هذا الموضوع فهناك كم هائل من الكتابات الأسلاميه لكتاب من اخوتنا المسلمين يعلنون فيها ذلك . لذلك اقول لك ايها الداعيه الخادع و المخدوع أرجو ان تتذكر ذلك القول" اتق شر الحليم " و كفاك عبثا , و سوف اعلق علي ادعاءك بتحريف الكتاب المقدس في مجال آخر بمشيئه الرب

القمص مرقس عزيز خليل

BOTROS
عضو هام
عضو هام

ذكر
عدد الرسائل : 212
العمر : 34
الدولة : مصر
الديانة : مسيحى
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 5
نقاط : 349
تاريخ التسجيل : 24/04/2009

بطاقة الشخصية
لقبك: ابن المسيح

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى