منتدي الطريق الي الخلاص
اهلا بيكم في منتدي الطريق الي الخلاص
اذا كنت عضو يسعدنا دخولك واذا كنت زائر نتشرفب تسجيلك للانضمام الينا

قصاصات تحت الصليب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بدون قصاصات تحت الصليب

مُساهمة من طرف nancy cat في الأربعاء أبريل 08, 2009 1:17 pm


العام الماضى فى الجمعة العظيمه .جلست برهة مع نفسى وتذكرت احداث الصليب كيف كان يسوع وكيف كان الشعب . كيف كانت السلطة السياسية تنظر اليه وكيف كانت قوة الاحتلاال الرومانى تنظر اليه .كيف كان الاب وكيف كان الروح القدس . كيف كانت الطبيعة وكيف كانت العناصر الماديه . الهيكل والقبور . الشمس والسماء . الماء والخمر والخل والدموع . الشوك والمسمار والمطرقة والحربه .
اخيرا كيف كان
الحب والبغضة تحت الصليب . جميعها جمعتها فى حروف وفقتها لتكون كلمات ووضعتها فى قصاصات طارت وجلست تحت الصليب . دعونى اجمعها من جديد لتعرفوا تلك الحروف والكلمات والقصاصات التى ما زالت تحت الصليب .

سيدتى هل تبكين ؟

خط الفجر علامة الظهور وبدا فى الافق الضوء يلوح . ولكن الطبيعه اليوم غير كل يوم ، احمرة الاختناق تلك التى تبدوا فى المشارق . وما هذه الظلال الكثيفة القادمه من الجنوب وكان القادم ليس الصبح بل المساء . امى اعتادت عيناك السهر منذ اكثر من اربع وثلاثون عام من يوم ان اتاك الملاك وقال لاتخافى ( لوقا 1 : 30 ) وسمعان الشيخ قال وانت ايضا يجوز في نفسك سيف لتعلن افكار من قلوب كثيرة ( 2 : 35 ) . الم يتركك الصبى ويوسف وذهب يعلم المعلمين فى الهيكل ، بنى لماذا يئن قلبى ولا اراك تلعب مع الصبية لماذا تحمل الهم وانت مازلت حدثا كل الاشياء من يوم ان اتاك الملاك تدعو للتساؤل وكل الافكار تطلب ما هو عسى ان يكون هذا السيف ، ذلك المقبوض عليه رأيته حانيا الى ابعد ما يكون فعندما طلبت منى تحويل الماء الى خمر فعل اذا ذهبت دون ان تنتظر اجابته الى الخدم وقالت لهم " مهما قال لكم فافعلوه " ( يو حنا 2: 5 ) . وصار حديث كبار الحاضرين العرس للعريس ابقيت الخمر الجيدة الى الان ( 2 : 10 )
ومرة اخرى وبزمان اخر التمستيه مع اخوته وصار الجمع الذين حوله حائلا بينك وبين ضناكى الا رأيتيه جافيا ليقول وكأنه لايعرفك البته " امي و اخوتي هم الذين يسمعون كلمة الله و يعملون بها ( لو 8 : 21 )
وسيوف وسيوف اجتازت لتعلن افكار وافكار من قلوب كثيرة اما سيف اليوم يعلن حبك الذى لا تقيده صروف اللاهوت
سيف اليوم لاتمنعه نظرات المدينين له . لا الرؤساء ولا السلطات . لاعصا هارون ولا رمح الوالى . لن تبتعدى ولو سئلوا ابن من هذا من ابوه . جروحه لاتبعدك وندوبه تقربك كثيرا لتتأملين المحبوب . اى جرم فعل ابنى واى قانون هذا الذى خالفه ياترى لم يكن له اين يضع راسه واستقر له ان يضعها بين اكليل الشوك على لافته هذا هو ملك اليهود على الصليب
يايوم انقضى سريعا وامضى ليهون الم ابنى وربى .... ياظلام اظهر واخفى عنى جروحه وابقى عيناى على عيناه . يا ماء البحار امدنى بدموع ثكليا . حبى يموت . اصمت يابنى ولا تعلن ألامك امامى فتقطع اوصال قوتى بل حدثنى كما حدثتهم فوق كل ربوة عاليه حدثنى عن الزروع والحقول . لاتصرفنى مع يوحنا ابغى القرب منك ابغى ان اصعد عاليا لاضمك لصدرى
كما كنت طفلا . ايها المصلوب اعنى لاحتمل ما انت فيه الان واعن شعبك على الاحتمال انه بهذا يهانون .


ألم اقل لكم

أرأيتم ... ألم اقل لكم انه مخادع او مخدوع ؟
اسمعتم عن نبى معلق ملعون .....
اسمعتم عن مللك لنا نحن اليهود توج باكليل من الشوك واقبضوه فى راحة يديه بدلا من عصا الملك معلاة بحية نحاسيه مسمارا او اثنين او يزيد ؟
... ها العسكر الاممى يقترع على ثيابه . غرتكم مسيراته . يتقدم السفهاء والفقراء . البرص والخطاة والزناة .
ها اليوم يتقدم خدامنا مكبلا مصفدا كمعلول . ان كنتم قد نسيتم كيف تجراء علينا نحن الرؤساء وتطاول على الكهنوت فانا لم انسى ... انا لم انسى ان ارد هيبتكم اذ تسألونه عن الجباية للرومان يقول اعطوها لقيصر ونسأله عن الزانية يدفعكم للجنون . انا لم انخدع بوهم الشفاء الذى اصاب من تبعه ولم انخدع بمعسول الكلام الذى جعل الروابى والحقول تضج بمن حوله كما لم انخدع الان عندما يقول ابتى اغفر لهم انهم لايعلمون ماذا يفعلون .
ايها الاصدقاء والرؤساء نحن ندافع عن لك داوود وها عندما اسلمناه ليموت فرح الذين فى القبور وتحدث الله من عبر الهيكل . هيكل سليمان .
الم اقل لكم انه مخبول ؟
رأيت اصبعه يتحرك على الارض هناك عندما احضرنا له التى امسكت فى ذات الفعل وها انا ارى الان ايضا اصبعه على الصليب تتحرك نحو السماء .
..... اتذكرون يوم ان احضرناها له تركناه ولم نبالى بما يفعل على الارض باصبعه . وها اليوم بكلتا يديه يحرك اصابعه على الصليب نحو السماء والعالم ماض فى صلبه لايبالى من سيسمع الان له . ابكى يا امه ابكى ماذا ستفعلين . اننا ماضون وهو يقول اكمل



_________________



nancy cat

بنت يسوع


بنت يسوع

انثى
عدد الرسائل : 2551
الديانة : Chrétiens
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 55
نقاط : 2626
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

بطاقة الشخصية
لقبك: اختار لقبك وحط وسام لك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: قصاصات تحت الصليب

مُساهمة من طرف nancy cat في الأربعاء أبريل 08, 2009 1:19 pm

عليكى ان تسجدى بسكون
كيف تجرؤين على الظهور بنورك البهى .كما تفعلين كل مرة . اليوم ربك رب النور محمول على خشبة بين لصين . كيف تفعلين وترسلين نورك ليرى العالم ويمعن النظر فى جريمته ان يقتل رب المجد اذهبى سريعا ساجدة نحو الغروب . اعلنى خبرى حزن الطبيعه ان الرب فى الجسد يموت .
كيف تفعلين ما تفعلين كل يوم ان تبتسمى وتعلنى عن بدء اليوم . الا تعلمين ان الخطاط الخاطى ذهب ليكتب لافتة " هذا هو ملك اليهود " لتعلق على خشبة تحمل ملك الملوك .
اصرخى ليسمع من يسمع فى القبور لينتفض العالم الساكن من سحيق الازمان .
ها اقمطة الموتى تتناثر بطرقات اورشليم شوارعها ودروبها امتلئت رعبا من متزرى الاكفان . اظلمى ياشمس لئلا الاطفال التى جالست يسوع تجزع . تخاف وتخور .
لتسكنى عن انشطاراتك وفورانك لتصمتى لترهبى الحركة يسوع يطرق على ابواب الجحيم . دعوا المأسورين هناك يسمعون صوت القادم . الظلمة ستاتى وستذهب ولكن الان عليكى ان تسجدى بسكون . ها الرب يعلن عطشه والجند يمرحون . يعلن غفرانه والكهنه يهزأون يفتح ابواب الفردوس للقتلة واللصوص ها الرب يكمل المكتوب


منا ثلاثه ثقبوا جسد ابن الانسان .....


فى علبة الصفيح تتراقص كل يوم مجتمعه . قد يفترقون لحين ولكن اجلا او عاجلا يعودوا ليجتمعون . صنعنا الحداد واتقن صنعته وان قويت عوامل التعريه لن يأكلنا الصداء . طرقات الطارق فوق رؤوسنا تزعجنا قد تكسر مسامير غيرنا لكن لا تكسرنا . . واما اليوم مجتمعون منزعجون بل مرعبون . من منا سيدق فى يدا الحبيب ومن سيجمع رجليه معا ؟ فيقول الواحد ثلاثة منا هالكون لا محالة ويقول الاخر ليت الحداد صنعنى حدوة لحصان او لجام لحيوان من ان يصنعنى مسمار قد ينتقى ليدق بيد الصانع الماهر .
ويقطع نواح المسامير دخول عربيد رومانى لياخذ العلبه ويمضى قدما نحو الشمال وتذهب شهقات المسامير وتعود بالعسير من منا سيقبض رب الخشبه بالخشبه ومن سينجو يالظلم الانسان لنفسه وجهله . ويلقى العربيد الصفيحة وبها المسامير على الارض وامامه ثلاث خشبات لثلاث منهم رب المجد يمد يده ليأخذ اول ثلاث مسامير فترتعب باقيها ها الله سيخسف بالانسان اسفل السافلين ....ابكم يازمن ولايبكم الزمن بل يمد العربيد لياخذ ثلاثة ايضا ولايبكم ايضا بل ياخذ ثلاثة اخرين ويلقيهم بجانب الحبيب ويأخذ الاول ويطرق راسه ويمضى السن من يد العظيم للخشب . اه لو يملك العصيان والثانى يلعن الانسان والثالث يشتعل فى فؤاده جمر وكأنه البركان .
ويتنادى الثلاثة : رحمة بنا رب الحديد والنار الذى صنعنا مسمار ، رب الخشب والقار الذى صنع الصليب رب الزيت والكربون الذى صنع لافته عليها مكتوب هذا هو ملك اليهود . رب الحداد والنجار والخطاط ما اتفقنا ان نصنع هذا قد اخطأنا وهذا المرفوع برىء . ان نملك لنجمع الدم الذى سال منا هناك . وان عدنا اليوم لعلبة الصفيح لامتنع الرقص علينا وكيف نرقص معا ومنا ثلاثه ثقبوا جسد ابن الانسان

_________________



nancy cat

بنت يسوع


بنت يسوع

انثى
عدد الرسائل : 2551
الديانة : Chrétiens
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 55
نقاط : 2626
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

بطاقة الشخصية
لقبك: اختار لقبك وحط وسام لك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: قصاصات تحت الصليب

مُساهمة من طرف nancy cat في الأربعاء أبريل 08, 2009 1:21 pm

عصفور الدور لاتقترب
ايتها الطيور تفرقوا . لاتغردوا ولا تصفروا ولا تعلنوا جمال الطبيعة والانام بالصياح . ها اليوم يوم الاقتصاص لللاثام اليوم يقدم رب السلام الفداء .
لا تذهبن ناحية الجلجثة . ياغراب لاتذهب هناك فان ذهبت اليوم لن تعود بغصن الزيتون كالايام الخوالى . ياحمام سوف يرهبنكم جنود بيلاطس وما يفعلون وخدام قيافا وحنانيا . ياعصفور الدور لاتقترب اكثر من هذا سيجلجل الطارق بالمطرقة على المسمار دمعك ستنوح بكاءا على بكاء الام والاصدقاء . يانسر الصخر لاتتوهم فى نفسك القوة والصمود ولاترتفع فوق هضبة الصلبوت فنسر الرومان يرفرف هناك يكاد ينزل من على السارى يعلن احتجاج الطيور على صالبى المصلوب .
.... ياطيور لاتلعبن فى السماء . ولا تسقطن على غصون الاشجار فالسماء حزينه والغصون هزيله وزهرها ذبل حزنا اذ كاسى الطيور فى الالام .فالنبت والزرع يتاذى من جور بيت اسرائيل الضال كلوديا انهارت وبيلاطس ممانع وقائد المائة يتأذى وهناك من يقول ان ايليا سيأتى ليخلصه ليخلص من لم يطلب اثنى عشر جيشا من السماء من عند ابيه . اياتى ايليا . أتاتى الجيوش الملائكيه ؟؟؟ اخشى عليكى ياطيور السماء لاتذهبن هناك


سرى الكبير

]لا املك انا اقول لا ....
ولماذا اقول لا ....
هل انا الحاكم الذى امر ان اكتب ...؟ هل انا شعبه المختار الذى قال اصلبه اصلبه . هل انا من طلب ان اطلق بارباس واصلب الرحمان . انا فقط سجلت العنوان امرونى فكتبت " هذا هو ملك اليهود "
ياتاريخ اذكر واشهد ان علته كانت هكذا " هذا هو ملك اليهود " رغم ان اليهود رفضوا العله وقالوا انه قال انه ملك .
وهو ما قال ابدا علي ما سمعت . هل حقا كان ؟
ها حجاب هيكلهم انشق ها الموتى تقوم ها الشمس تافل ها اللص يمينه يهذى ويقول اذكرنى فى ملكوتك . اليس بذلك هو ملك ؟ من يرسل ويطلب ان امحو ما كتبته بامر بيلاطس اهله يطلبون ذلك .... لا ليس كل اهله انهم الكهنه ماسكوا المجامر لابسوا العمائم المطفرة بالذهب طلبوا ذلك الا ان اللصوص يعترفون به ملكا . انزل وخلصنا واياك . واذكرنى فى ملكوتك انى اكاد اجن ها وجوه الرافضون موته واجمة والباكون يتزايدون بكل لحظة ويعلوا نواحهم فيرن بين الجبال ها القائد يعلن ان المصلوب ابن ملك الملوك .
سوف اقول كما قال قائدى البنطى ما كتبت قد كتبت
ولا اعلم امره .
ان ينزل المصلوب سأخذ ما كتبت واخفيه ليكون سرى الكبير انى ما كتبت .بل كتبت .لا . لا كتبت ما قالوا لى ان اكتبه هذا هو ملك اليهود

_________________



nancy cat

بنت يسوع


بنت يسوع

انثى
عدد الرسائل : 2551
الديانة : Chrétiens
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 55
نقاط : 2626
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

بطاقة الشخصية
لقبك: اختار لقبك وحط وسام لك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: قصاصات تحت الصليب

مُساهمة من طرف nancy cat في الأربعاء أبريل 08, 2009 1:24 pm

عد يازمان لحظة للوراء
هل لانى متشح باللباس الرومانى متجمد الاحساس والمشاعر عنى غائبه ، كيف ترونى يامن حوله ؟ هل لانى اتراس عمليه الصلب وقائد عسكر الصلب منذ الخروج من دار الولاية وحتى انزال جسد البار لا احس ؟ لا احس بنواح امه والنسوة والعجائز والشيوخ .
لاتصدقون ان الدم لما غطى وجهه المبارك لا اعرفه و لاتصدقوا ان الشوك الذى غطى راسه حجب هامة النور عنى . وكونه علق عارى حافى لم يغير فكرى منذ اول وهلة انه ملك كقيصرنا المبجل - قيصرنا . اه لو يعلم من هو المصلوب لكان انفذ من الجيوش من يقاتل هولاء اليهود الهمج ان يقتلوه . لكن اللائمة ليست على اهله وحسب بل على الجند الرومانى الحر الذى اهانوه امس واليوم امام ناظرى غير مبال بما اتوا من شر عظيم . وماذا يمكننى ان افعل سوى الصمت الم يفضل عليه رؤساءه باراباس اللص الم يلفقوا الشهود والتهم ضده صًمت . ان الصمت افضل من الكلام . فعندما قال يا ابتاه اغفر لهم لانهم لا يعلمون ماذا يفعلون لم اتكلم لم اجسر واقول اغفر لى ايضا سيدى ، وعندما قال اقول لك انك اليوم تكون معي في الفردوس لم اقل وانا سيدى خذنى معك ، ولما قال لامه يا امراة هوذا ابنك و قال للتلميذ هوذا امك لم افتح فاى ولما قال انا عطشان لم اقدم ماء وقال يا ابتاه فى يديك استودع روحى وقال قد اكمل سكت واطبقت فمى وكأنى سكران .
يا زمان عد بى لاقول له كما قال اللص اليمين اذكرنى يارب متى جئت فى ملكوتك ليقول لى اليوم تكون معى فى الفردوس . يا زمان عد بى لاقول اغفر لى انا تايضا يا زمان عد لامنع ان يسقيه احد خلا واوسعهم ضربا ماء الورد ما استحق ان يمس شفاه الزكيه يا زمان عد بى لاقول له عندما قال قد اكمل ... سيدى اكملت دينى ، سددت عنى كل ما مضى . سألوذ بك
عند اسوداد العالم بناظرى . سأقدم ماء لكل من يسألنى عاطشا وامنع الاشرار ان يقدموا الخل . ساتكلم . لن اعد صامتا . بل ساتغنى لنفسى ولاهلى ولقيصر ولكل العالم حقا كان هذا ابن الله ........
غولغوثا --- ترنيمة العاشقين


+ عند اشتداد المرض +
+ عند اقتراب الحروب +
+ عند اقتحام الشيخوخه محافل الشباب +
+يجزعون يرهبون +
+قد يخشعون ولايجدى خشوعهم شيئا +
.اذ ان ذكرى يذيب الصحة ويثلج افئدة الجنود ويذهب بضحكات الشباب خلف السنين الطوال .
+++انا الموت +++
....... رهبة ........
... خوف ... فزع الانبياء والاشرار . الكبار والصغار الطغاة والهناة جزعوا لقدومى .
عفوا كنت اشيب شعر الوليد والجنين ان كان له . نعم انا الجحيم حوى العالم كله حتى الان انا الشيطان القابض لكل من سلك الدرب ولو حسنا .
. ها اليوم بقيت ساعات قليله ويقتحم هذا الباسط يديه يمينا ويسار .
. الداقق سلاح صليبه فى جلجثة الارض بقوة ولم يهتز السلاح .
. الضارب بعينيه نحو السماء ليقول لمن يريد اليوم تكون معى فى الفردوس .
. سيبسط الجحيم فى لحظة ليفك اسر المأسورين .
. سيمسك سلاحه ليدق ابواب الجحيم السفلى لتنهار تماما امام الملك .
. سيضرب بعينيه فى الجحيم ليخطف الانبياء واولاده الصالحين .
. هيا اجتمعوا يا جنود الشر ولنرى من سيغلب .
. حاربوه ياقوات الظلمة بقدر ما تملكون .
. ان تستطيعوا ان تمنعوه عن ان يرد السبى .
. لن يترك شيئا . لن يترك شيئا .
+ سيأخذ الجميع +
* سيأخذ الذين رقدوا وانتظروا طويلا ليلحقوا باللص اليمين *
+++++=====+++++=====+++++======
دقوا طبول النصر ها الملك ات . اهتفى ايتها الابواب الدهرية
ايتها الاختام النحاسيه انحلى واسقطى امام زلزلة الاتى
ها اليوم انا ما صرت انا . انا ترنيمة العاشقين لله . انا انشودة قديسي الصحارى والجبال
انا اغنية الاشرار التائبين العتاه . انا فرحة اللقاء بين اب وابنه وام وبتها فى السماء
خلعت سواد القتم وصرت وردة بيضاء . ليت العالم ينسى اسمى العتيق ويذكر انى صرت لقاء
انا صرت التقاء الحب الاسمى وفداه . انا التقاء بين صولجان وعبد غناه
بين قوة ملك وعطاه . بين الحق الجلى ونعماه
+++
الموت الباكى هناك تحت الصليب بكى اذا تغير فيه المعنى وصار ترنيمة جديده .
بكى وشهق ولمم القصاصات وطار ليزف خبر نصر الابن على الشيطان .
. ووقعت القصاصات وهو يطير ليزف النصر للمسبيين تحت الصليب .
. يسرع لموسى النبى يبشره بالحرية وكتب له قصاصه وطار .
. لاليشع واشعياء بالعتق من النسيان وكتب قصاصة وطار .
. ايليا .... اترك مركبتك الناريه الرب اليك سار .
. تصرخ وهى تطير ايا داود ايا داود حلو الصوت والمزمار .
. البس الصنوج . دق الدف وحرك الاوتار .
+++
اعزائى ها الموت تغير فى صفته وصار ترنيمه للعاشقين . وقبل ان يسير للجحيم يعلن الخبر الابن قادم خلفى بقوس النصر كتب تلك القصاصات التى احضرتها لكم وطار وصار اغنيتى بل امنيتى ان القى الابن بعد مرار بعد شقائى وعصيانى وتوبات وعصيان وتوبات . لملمت لكم ما استطعت من القصاصات التى سقطت منه لما طار

فاذكرونى فى صلاتكم

_________________



nancy cat

بنت يسوع


بنت يسوع

انثى
عدد الرسائل : 2551
الديانة : Chrétiens
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 55
نقاط : 2626
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

بطاقة الشخصية
لقبك: اختار لقبك وحط وسام لك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى