منتدي الطريق الي الخلاص
اهلا بيكم في منتدي الطريق الي الخلاص
اذا كنت عضو يسعدنا دخولك واذا كنت زائر نتشرفب تسجيلك للانضمام الينا

الإنسـان 0 0 0 ينسى ولا ينسى (منقول)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بدون الإنسـان 0 0 0 ينسى ولا ينسى (منقول)

مُساهمة من طرف مسعد خليل في الثلاثاء ديسمبر 30, 2008 2:39 pm

الإنسـان

ينسى ولا ينسى
الإنسان ينسى ولا ينسى. أنها مُفارقة ! لكن
هذا ما خرجت به من عِبَر وحصيلة تجارب خلال السنيين!

نعم الإنسان ينسى:

ما للآخرين
من فضل عليه ؛ وينسى بسرعة ما للآخرين من خدمات ونشاطات ومواقف ومعروف
وحسنات ..... انه ينسى الوجه الأبيض ( الايجابي) متمسكا بالوجه الاخر
، ليرى النقطة السوداء في اللوحة البيضاء . ناظرًا الى السواد قبل البياض.
وبسرعة البرق ينسى اخطاءه بحق الآخرين وكأن شيئًا لم يكن! وما زال ينسى
.... او يتناسى!
لكنه لا ينسى
:
ماله من
فضل بحق الآخرين ، فتسمعه يحدثك دومًا ، أنه باليوم والتاريخ الفلاني قدم
لك معروفًا وصنع لك خدمات جمة ..... وفي قوله هذا منية وتحسيس بالفضل!
_ ولا ينسى اخطاء
واهمالات وتجاوزات الآخرين المقصودة وغير المقصودة بحقه ، فيُذكرك أنك بالتاريخ الفلاني خطأت
بحقه . وتجدها تعتب على قريباتها لانهم لم يزوروها ويواسوها عندما كانت
طريحة الفراش .....
وترى المتزوجين من
ابسط مشكلة يسترجعون ذكريات مؤلمة متوغلة في القدم ويتسارعون بعرضها امام بعضهما
البعض .....
والمحبيين عادةً
،ينسون الايام الجميلة واللحظات المُقدّسة التي جمعتهم وعاشوها سويةً؛
ليتمسكون بالمواقف والكلمات المؤلمة ، فدعوة لهم الى ان يدركو ان الذي
بينهم اقوى واقدس من اي خلافات وذكريات اليمة وينسون الاوقات العصيبة ؛ فالحبّ هو نسيان وصفح لا حدود له!
هكذا هو الإنسان
يعود دومًا للوراء ليُقلب صفحات الماضي المؤلمة ولا ينسى !!

انه ينساك
بُمجرد ان تبتعد عن المكان الذي خدمته ردحًا من الزمن وينسى كل ما لك
من مواقف وخدمات ونشاطات واثار وعطاء وحسنات..... فتصبح في ذاكرة النسيان
لتكون في خبر كان! وكم تصعب الحياة وتزداد مرارة عندما يتنكر الاخرين لما لك من معروف وخدمات
واشتغالات ..... ويحاولون ان يزيلوا من الوجود كل اثاركَ!
كثيرون هم الذين
ينسون ويتناسون ولا يحترمون ذكرى الاخرين واثارهم او يقفوا وقفة
اجلال ووفاء لها ؛ وهذا ليس بغريب على مجتمعات تؤمن بالمثل القائلSad
البعيد عن العين بعيد عن القلب)!!
فما ان
مات شخص مبدع لترى الكثير وللاسف يطعنون ويتنكرون له ولاشتغالاته وكأنهم
يحاولون مسخ اسمه وازالته من الوجود وكأنهم يصفون حساباتهم معه ..... كم ضعفاء هؤلاء الاشخاص ومرضى لانهم بوجوده كانوا متملقين متزلفين مصفقين
.... !!! ما اتعس الازوادجية والازدواجيين!

لكنني لا اتنكر لوجود
اناس وفية مخلصة تتذكر اثارك في حياتهم .... فهم لا ينسون .... لكنهم وللاسف قليلون بل نادرون
ولاسيما في زماننا هذا




!

مسعد خليل
عضو ذهبي
عضو ذهبي

ذكر
عدد الرسائل : 444
الدولة : مصرى
الديانة : مسيحى ارثوزكسى
السٌّمعَة : 8
نقاط : 156
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: الإنسـان 0 0 0 ينسى ولا ينسى (منقول)

مُساهمة من طرف mahy في الأربعاء فبراير 18, 2009 12:09 pm

ما اتعس الازوادجية والازدواجيين!

فعلا هو دة طبع الناس وطبيعة الحياة

واظن لا تغيير فى الناس ولا الحياة

ديما بننسى الحسنة ونتذكر السىء

ميرسى على الموضوع الجميل

تقبل مرورى واحترامى

_________________



توبي يانفسي مادمتى في الارض ساكنة

mahy

بنت يسوع


بنت يسوع

انثى
عدد الرسائل : 2288
العمر : 35
الدولة : مصر
الديانة : مسيحية
شفيعي :
السٌّمعَة : 33
نقاط : 33
تاريخ التسجيل : 24/10/2007

بطاقة الشخصية
لقبك: بحبك يا يسوع000

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: الإنسـان 0 0 0 ينسى ولا ينسى (منقول)

مُساهمة من طرف مسعد خليل في الأربعاء فبراير 18, 2009 12:23 pm

mahy كتب:
ما اتعس الازوادجية والازدواجيين!

فعلا هو دة طبع الناس وطبيعة الحياة

واظن لا تغيير فى الناس ولا الحياة

ديما بننسى الحسنة ونتذكر السىء

ميرسى على الموضوع الجميل

تقبل مرورى واحترامى
تتعليقك رائع شكر اااااااااااااا الرب يباركك

مسعد خليل
عضو ذهبي
عضو ذهبي

ذكر
عدد الرسائل : 444
الدولة : مصرى
الديانة : مسيحى ارثوزكسى
السٌّمعَة : 8
نقاط : 156
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: الإنسـان 0 0 0 ينسى ولا ينسى (منقول)

مُساهمة من طرف tyota في الخميس فبراير 19, 2009 4:55 am

فعلا بجد عندك حق
ميرسى كتير مسعد عل الموضوع الجميل ده
ربنا يباركك

_________________










اسمع بنتك لو قالتلك سامحنى يابابا علشان خاطر دمك

tyota
مراقبة عامة
مراقبة  عامة

عدد الرسائل : 1170
الديانة : مسيحية
شفيعي :
السٌّمعَة : 7
نقاط : 149
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

بطاقة الشخصية
لقبك: بنت المسيح

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: الإنسـان 0 0 0 ينسى ولا ينسى (منقول)

مُساهمة من طرف مسعد خليل في الخميس فبراير 19, 2009 5:16 am

tyota كتب:فعلا بجد عندك حق
ميرسى كتير مسعد عل الموضوع الجميل ده
ربنا يباركك
شكراااااااااااااااااااا مرورك الجميل

مسعد خليل
عضو ذهبي
عضو ذهبي

ذكر
عدد الرسائل : 444
الدولة : مصرى
الديانة : مسيحى ارثوزكسى
السٌّمعَة : 8
نقاط : 156
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: الإنسـان 0 0 0 ينسى ولا ينسى (منقول)

مُساهمة من طرف لندا قرانا في الإثنين أبريل 13, 2009 5:35 am

كان يفترض عليك اخي مسعد ان تقول ان المقال يعود للأب يوسف جزراوي
وهو كاهن عراقي شاب وهذه الخاطرة جاءت ضمن كتابه تأملات من حياة كاهن الصادر سنة 2008 ونشرها في العديد من المواقع


اتمنى ان تكون اكثر امانة في نقل المواضيع لكيما لاتقع في خطيئة السرقة

لندا قرانا
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 9
الديانة : مسيحية وافتخر بالرب يسوع مخلصًا وربًا
السٌّمعَة : 0
نقاط : 19
تاريخ التسجيل : 13/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: الإنسـان 0 0 0 ينسى ولا ينسى (منقول)

مُساهمة من طرف مسعد خليل في الإثنين أبريل 13, 2009 6:14 am

لندا قرانا كتب:كان يفترض عليك اخي مسعد ان تقول ان المقال يعود للأب يوسف جزراوي
وهو كاهن عراقي شاب وهذه الخاطرة جاءت ضمن كتابه تأملات من حياة كاهن الصادر سنة 2008 ونشرها في العديد من المواقع


[size=29]اتمنى ان تكون اكثر امانة في نقل المواضيع لكيما لاتقع في خطيئة السرقة
الى الاخت لندا ان لم تتسرعى فى كلامك اذا تعبت نفسك ونظرت الى عنوان المقال مكتوب بجوارهاااااااااااااااا (منقول ) وانا لم انسبة الى نفسى وللعلم انا قارئ متابع للاب الكاهن يوسف جزراوى وانى معجب بمقالاتة جداااااااا لذلك اردت ان اشارك اخواننا الاعضاء تلك الافكار الجميلة وعلى ما اعتقد كلمة منقول تكفى الرب يباركك[/size]

مسعد خليل
عضو ذهبي
عضو ذهبي

ذكر
عدد الرسائل : 444
الدولة : مصرى
الديانة : مسيحى ارثوزكسى
السٌّمعَة : 8
نقاط : 156
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: الإنسـان 0 0 0 ينسى ولا ينسى (منقول)

مُساهمة من طرف لندا قرانا في الإثنين أبريل 13, 2009 6:51 am

شكرا اخي ولكنني تالمت عندما قراءت الكثير من خواطر كتابه نشرت بمواقع ثانية دون الاشارة الى اسم ابينا يوسف او الى كتابه

اسفة اخي واعتذر

لندا قرانا
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 9
الديانة : مسيحية وافتخر بالرب يسوع مخلصًا وربًا
السٌّمعَة : 0
نقاط : 19
تاريخ التسجيل : 13/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: الإنسـان 0 0 0 ينسى ولا ينسى (منقول)

مُساهمة من طرف مسعد خليل في الإثنين أبريل 13, 2009 7:00 am

لندا قرانا كتب:شكرا اخي ولكنني تالمت عندما قراءت الكثير من خواطر كتابه نشرت بمواقع ثانية دون الاشارة الى اسم ابينا يوسف او الى كتابه

اسفة اخي واعتذر
الى اختى لندا انت عندما تكتبين شيئا يخص النهضة بالمستوى الفكرى والدينى اكيد ليس لاخذ مجد ارضىولكن تنتظرى ان يصل فكرك الى كل الناس وده المراد من كتاباتك وكتابات اى كاتب فى منتدى دينى عموما انا موش زعلان بس كلامك كان قاسى بعض الشئ شكرااااااااااااااا ليكى الرب يباركك

مسعد خليل
عضو ذهبي
عضو ذهبي

ذكر
عدد الرسائل : 444
الدولة : مصرى
الديانة : مسيحى ارثوزكسى
السٌّمعَة : 8
نقاط : 156
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى