منتدي الطريق الي الخلاص
اهلا بيكم في منتدي الطريق الي الخلاص
اذا كنت عضو يسعدنا دخولك واذا كنت زائر نتشرفب تسجيلك للانضمام الينا

معجزة السيده العذراء ببني سويف "" تغطيه شامله ""

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بدون معجزة السيده العذراء ببني سويف "" تغطيه شامله ""

مُساهمة من طرف nancy cat في الثلاثاء أغسطس 12, 2008 5:20 pm


الاســـم : ساميه يوسف باسليوس

مواليد : 12/9/1950 .

الحالة الاجتماعية : متزوجة ولها أبنه عمرها 16 عاما .

نشأت سامية في أسرة بسيطة وكانت تقيم بالقاهرة ، وتزوجت وهي صغيرة السن من زوج يكبرها سنا وأنجبت منه أبنه أسمها فيوليت بعد أن انتقلت من القاهرة إلي بور سعيد حيث كان يعمل زوجها وعاشت في بور سعيد لا تعرف طريق الكنيسة ، ولم تذهب إلي الكنيسة إلا يوم معمودية ابنتها ، وبسبب جهلها للقراءة والكتابة ووجودها في وسط بعيد عن الله " "المعاشرات الرديئة تفسد الأخلاق الجيدة " وفي هذا الوقت تعلمت تدخين السجائر حيث كانت تدخن حوالي 40 سيجارة يوميا وكانت تقضي معظم وقتها خارج منزلها حيث كانت شريكة في " بوتيك " .... وهكذا كانت النتيجة أنها لا تعرف شيئاً عن مسيحها أو كيف ترشم الصليب حتى تلاوة الصلاة الربانية " أبانا الذي في السموات " وفي هذا الجو المظلم كانت الابنة " فيوليت " تحضر إلي الكنيسة وتواظب علي حضور القداسات والاجتماعات والمواظبة علي الاعتراف .. وكانت الابنة تقارن بين حياة أمها وحياة أي أم تعيش في بيت الله ، وفي جلسات اعترافها كنت تطلب مني أن أقوم بزيارتهم في المنزل .. وطلبت منها أن تدعوا أمها أن تحضر إلي الكنيسة لمقابلتي ولكنها عادت تقول لي أن ماما ترفض تماما الحضور .



وواظبت الابنة علي الأصوام والصلوات وفي كل مرة كانت تطلب من الأم أن تشاركها فكانت ترفض تماما بالإضافة إلي المعاملة القاسية التي كانت تقابلها من الأم بسبب ذهابها إلي الكنيسة . وكانت عندما يأتي وقت الصوم ترفض أن تسمع منها أي شيء عن الكنيسة. وعندما كانت تريد ان تستمع إلى أي شريط كاسيت ( سواء كان قداس أو عظة أو ترانيم )تجد رفض تام وإيهانه أحيانا تصل إلي الضرب وإن كان من الممكن أن تسمع أي شرائط عالمية..وهكذا رفض تام لكل ما يتعلق بالكنيسة .

وكانت تحضر إليّ فيوليت وتشكو كثيرا ما تجده في منزلها من المعاملة القاسية التي تقابلها بسبب أنها ذكرت اسم الكنيسة أو ما يتعلق بها اعتراف أو صوم ،قداس ، ترانيم .. ولا تسمع شيء في البيت سوي أشياء لا ترضي قلب الله ، وطلبت مني أن أقوم بزيارة الأسرة .

وفعلاً حددت مع الابنه فيوليت موعد لزيارة الأسرة في المنزل وعندما ذهبت في الميعاد المحدد ، استقبلتني الابنه بفرح وبهجة وسعادة غامرة ودخلت تدعو أمها لكي تسلّم عليّ و تستقبلني وظلت الابنه تحاول مع أمها ولكنها رفضت تماماً . وجاءت إليّ الابنه ، وقد شعرت بمدي الحرج الذي وضعت فيه وجلست معها بعض الوقت وفي نهاية الزيارة قمت بالصلاة وأنصرفت . وبعدها تقابلت مع الابنه وأخذت تتأسف لي وهي تشعر بحرج شديد بسبب عدم مقابلة الأم لي وقلت لها إن شاء الرب أزوركم مرة أخري يمكن ماما كانت مشغولة .وفي مرة ذهبت إلي البيت بدون سابق ميعاد حيث كنت في زيارة إفتقاد لبعض الأسر في المنطقة لكي أطمئن علي الابنه وعندما طرقت علي الباب وجدت الأم سامية تفتح الباب وهي تسأل مين على الباب؟!

وعندما قلت أنا " أبونا " أغلقت الباب في وجهي وبعنف . ولكني لم أشعر بيأس فقد كنت أرفع القداسات و الصلوات من أجلها وأطلب من الابنة أن تصلي من أجل أمها ... فقد شعرت بمدي الهلاك الذي يسري بسرعة شديدة جداً في حياة هذه الأسرة ولابد من إعادة المحاولات مرة أخري لإنقاذ هذه النفس من الهلاك .. وذهبت إليها في البوتيك . أطلب منها أن تحضر إلي الكنيسة مع ابنتها حيث وجدتها فرصة أن أتقابل معها ولكن كانت تقابلني بجفاء شديد وأمام الكل دون أن تقول لي كلمة شكر واحدة أو امتنان . وأخيرا طلبت مني فيوليت أن أزورهم مرة وقلت لها إن شاء الرب سوف أزورك وخصوصا لاقتراب الامتحانات لأطمئن عليك ويوما ً كنت في زيارات إفتقاد للمنازل المجاورة لهم
وفكرت أن أزورهم للاطمئنان علي الابنه ، وقمت بطرق الباب بعد أن قمت برسم علامة الصليب عليه وقد توقعت أن تكون الأم خارج المنزل في " البوتيك " كعادتها ولكن كانت المفاجأة الكبرى أن الأم فتحت الباب فوجدتني أمامها فقالت لي أتفضل عن اضطرار ودخلت و سلمت عليّ وعندما سألتها عن فيوليت موجودة؟ قالت لي " لأ هي في الدرس وسوف تحضر بعد قليل " وعندما جلست استفسرت منها ليه أنت ما بتجيش الكنيسة ؟ ! فقالت لي بصراحة " كل اللي بيذهبوا إلي الكنيسة منافقين وبيتكلموا علي بعض وأنا باسمعهم وأنا في المحل بعد ما يخرجوا من الكنيسة يقولوا أحنا لسه متناولين ويحكوا حكايات علي بعض . وفي أثناء حديثها قالت " إذا كان اللي في الكنيسة بيعملوا كده طيب ليه أنا أروح الكنيسة؟!" فقلت لها "تعالي وجربي" .

و في أثناء ذلك حضرت فيوليت من الدرس .. وقد تفاجأت بوجودي و رأيت في وجهها سعادة وفرحة كبيرة جداً عندما شاهدتني في منزلهم وأجلس أيضا مع والدتها .. واشتركت معنا في الحديث عن الذهاب إلي الكنيسة وقلت لها" أنه ليس كل الناس كذلك فيوجد الناس الطيبين ويوجد الأبرار وفيه الناس الأشرار ، ويجب أن لا ننظر إلي الأشرار بل إلي الأبرار أيضا والكنيسة رسالتها أن تعلم الكل" و أختتمت حديثي قائلا لها "أرجوا أن نراك في الكنيسة ولو مرة واحدة" . وقالت الابنه لأمها "تعالي معايا يا ماما الكنيسة يوم الجمعة " وقالت الأم " طيب أنا هاجي " وهي لا تعلم كيف قالت هذا ووعدت بهذا الموعد . و أثناء الزيارة كانت فرصة للحديث عن السيد المسيح ومحبته لنا وعن الكنيسة بما فيها من صلوات وقداسات واجتماعات روحية وعن التوبة والاعتراف . وبعد انتهاء الزيارة قمت بالصلاة وقد حصلت على وعد منها بأن تحضر إلي الكنيسة لحضور القداس الإلهي يوم الجمعة الذي يلي الزيارة مباشرة.



_________________



nancy cat

بنت يسوع


بنت يسوع

انثى
عدد الرسائل : 2551
الديانة : Chrétiens
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 55
نقاط : 2626
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

بطاقة الشخصية
لقبك: اختار لقبك وحط وسام لك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: معجزة السيده العذراء ببني سويف "" تغطيه شامله ""

مُساهمة من طرف nancy cat في الثلاثاء أغسطس 12, 2008 5:21 pm

بداية معرفة الله




حضرت سامية مع أبنتها إلي الكنيسة باكراً يوم الجمعة وكم كانت فرحتي عندما رأيتها في القداس الإلهي ، وكانت عظة القداس عن التوبة فكانت تستمع لكل كلمة تقال ، وشعرت براحة كبيرة لسماع كل كلمة في العظة .

وفي القداس الإلهي يوم الجمعة حاولت أن أصلي معظم صلوات القداس باللغة العربية حتى تفهم ما نقوله ولا تشعر بضيق أو ملل وكانت عظة القداس عن التوبة واستمعت للعظة بإهتمام كبيروشعرت براحة كبيرة . وبعد انتهاء القداس الإلهي استقبلتها استقبال حار وباهتمام شديد طلبت منها أن تواظب علي الحضور وسوف تنال بركات كثيرة وقالت لي" إن شاء الله" . وعندما ذهبت للمنزل سألتها ابنتها " إيه رأيك يا ماما في الكنيسة؟! " فقالت " لها كويسه !!!! علشان طول ما أنا قاعدة شعرت براحة كبيرة . " وبعد ذلك تقابلت مع ابنتها وسألتها عن أمها فقالت لي" أنها شعرت براحة كبيرة في الكنيسة ولم تشعر بأي ضيق وقضت طول القداس ولم تشعر فيه بأنها ترغب في شرب سيجارة واحدة " . وقلت لها " ما دام ماما فرحت بالكنيسة قولي لها تحضر وتقابلني في الكنيسة " . وفعلا حضرت في ميعاد الاعترافات وتقابلت معها وقلت لها " أنا عاوزك تواظبي علي حضور الكنيسة " فقالت لي أنا لا أعرف شيء بالمره عن الكنيسة ولا أعرف الأصوام ولا الصلوات اللي بتقولها ولا أبانا الذي ... ولا رشم الصليب .. ولا التناول اللي بيقولوا عليه .. أنا أشوف ابنتي بتعمل وبتقول كده ولكني لا أعرف شيء عنه لأني لا أجيد الكتابة ولا القراءة " فقلت لها " كويس انك قلت كل ده بصراحة وأنا سوف أعلمك كل شيء وكنت قد علمت كل ذلك من ابنتها قبلاً . وقلت لها تعالي كل يوم أجلس معك بعد صلاة العشية وأنا سوف أعلمك " . وفعلا كل يوم كانت تحضر وتعلمت رشم الصليب وأبانا الذي ..... وأخذت أعلمها وأقص عليها قصص كثيرة من حياة رب المجد يسوع علي الأرض وتجسده وفداؤه علي الصليب وكذلك سير الشهداء والقديسين والقديسات وكانت تسألني عن كل شيء في الكنيسة فعلمتها كل شيء تقريبا وكانت تتعلم يوما بعد يوم .وانجذبت للكنيسة وأحبتها وقالت نفسي أحفظ القداس والألحان فقلت لها واظبي علي حضور اكبر عدد من القداسات وكانت منتظمة في كل أيام الأسبوع. وحدثتها عن التوبة والاعتراف والتناول من جسد الرب ودمه وكانت تشتهي أن تتناول من جسد الرب ودمه. وعرفتها أن كل من يتناول لابد أن يتوب عن خطاياه ويعترف بها أمام الأب الكاهن . وأن الرب يغفر للإنسان كل خطاياه التي يعترف بها ، بعد أن قصيت لها قصة توبة القديس موسي الأسود وبائيسه .. وغيرهم من القديسين والقديسات في ذلك الوقت كانت قد انتظمت في حضور القداسات والمواظبة عليها واجتماعات الكنيسة وبعدت عن أصدقائها وكانت تتميز بالطاعة وقوة الإيمان .


معجزة توبة و إعتراف





طلبت مني سامية أن تعترف وفعلا اعترفت اعتراف كامل وصادق وبسيط من كل قلبها وبدموع غزيرة جداً وبأمانة متناهية استمرت ساعات وكانت بعد ذلك عندما تتذكر خطية تحضر سريعا وتطلب الاعتراف بها وبعد أن اعترفت وصليت لها التحاليل قلت لها هل ترغبي في التناول فقالت نعم نفسي أتناول فقلت لها الآن تستطيعين التناول من جسد الرب ودمه وغدا أراك في القداس الإلهي.

وحضرت باكرا جدا القداس الإلهي وطول القداس الإلهي والدموع غزيرة جدا لا تفارق عينيها وتناولت من جسد الرب ودموعها لا تنقطع وأثناء تناولها من الدم حاولت أن أناولها ولكن ومن كثرة الدموع شعرت وشاهدت دموعها تسقط في الكأس أثناء تناولها وشعرت بقشعريرة في جسدي , وتأكدت من توبتها وإن الرب قبل توبتها حيث لم أر ولم يحدث معي هذا الموقف من قبل .

بعد أن بعدت عن أصدقائها وعن " البوتيك" كانت تواظب علي جميع القداسات في الكنيسة والاجتماعات خصوصا اجتماع السيدات بكنيسة القديس العضيم الأنبا بيشوي والعشيه و الاجتماع العام بكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس الذ ي يقوم به نيافة الأنبا تادرس وكانت لا تخجل من أن تسألني أو تسأل القمص بيشوى فخري عن أي طقس من طقوس الكنيسة أو أي تعليم . ولم تنجو من عدو الخير حيث كانت تسمع من بعض الناس في الكنيسة اهانات ومضايقات كثيرة وفي كل هذا كنت أشجعها علي الاستمرار في علاقتها بربنا وبالكنيسة . وفي يوم طلبت مني أن تقوم بخدمة في الكنيسة حيث أن لديها وقت كل يوم ولا تعرف كيف تقضيه ، وفكرت طويلا ماذا تخدم إنسانة بسيطة لا تعرف القراءة ولا الكتابة ؟!!!وأخيرا اهتديت إلي أن تقوم بخدمة نظافة الكنيسة كما يليق ببيت الرب مرة واحدة كل أسبوع ( يوم السبت ) .

وعندما عرضت عليها ذلك فرحت جدا ً فقد شعرت بمدي البركة التي سوف تنالها من هذه الخدمة في الكنيسة وكانت تقوم بهذه الخدمة بحب وتفان وأمانة . وتقابلت مع نيافة الحبر الجليل الأنبا تادرس الذي شملها أيضا برعايته واهتمامه وقام نيافته بزيارتها في المنزل وافتقاد كل أفراد الأسرة وكان لديها الكثير من وقت الفراغ وخصوصا في فترة الصباح . فأسندت إليها أيضا خدمة عمل وجبات طعام لبيت الطلبة المغتربين الملحق بالكنيسة وخصوصا أيام الأصوام الكنسية حتى يستطيع الطلبة مواصلة أصوام الكنيسة وبأقل التكلفة . وكم كانت فرحتها أيضا بهذه الخدمة . وبعد مضي بعض الوقت أسند إليها سيدنا نيافة الحبر الجليل الأنبا تادرس بأن تقوم بزيارة بيت المسنين وخدمتهم . وكانت تقابلها مشاكل كثيرة في خدمتها ومضايقات كثيرة وكانت تحتملها بصبر وكانت ترجع إلي وتقص ما يحدث لها من مشاكل إلا أني كنت أشجعها علي مواصلة الخدمة لأنها بركة كبيرة لحياتها .

وهكذا أحبت بيت الله وخدمته علي الرغم من جهلها القراءة والكتابة وأخذت تحفظ أجزاء كثيرة من القداس الإلهي وألحانه وكثير من سير القديسين وأصبحت لا تسمع إلا شرائط عظات قداسة البابا شنودة وسيدنا الأنبا تادرس والقداسات والترانيم ،وانتقلت الأسرة من بور سعيد إلي بور فؤاد حيث صدر أمر بإزالة منزلها

_________________



nancy cat

بنت يسوع


بنت يسوع

انثى
عدد الرسائل : 2551
الديانة : Chrétiens
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 55
نقاط : 2626
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

بطاقة الشخصية
لقبك: اختار لقبك وحط وسام لك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: معجزة السيده العذراء ببني سويف "" تغطيه شامله ""

مُساهمة من طرف nancy cat في الثلاثاء أغسطس 12, 2008 5:22 pm

تجربة و مرض

في شهر أكتوبر سنة 1989 م وأثناء خدمتها في تنظيف الكنيسة بدأت تتقيأ دم مصحوبا بجلطات عدة مرات وعرضت نفسها علي أطباء كثيرين منهم الدكتور / عاطف السيد البحري ( ماجستير الأمراض الباطنية والقلب ) والذي طلب منها عمل منظار علي المعدة لاشتباهه في وجود قرحة في المعدة .وتم عمل منظار في مستشفي التضامن ببور سعيد ولم يظهر به شيء .

ثم قام الدكتور / عاطف السيد البحري في
3/11 /1989 م بالكشف عليها وكتب روشتة تفيد تحويل المريضة ساميه يوسف إلي أ. د / ++++++++++++ الويشي أخصائي الأنف والأذن ويذكر فيها أنها تعاني من اضطرابات في الجهاز التنفسي مع الإحساس بالاختناق وقيئ دموي ، وآخر الروشتة يطلب عمل منظار حنجري للشعيبات الهوائية مع العلم بأنها تدخن منذ أكثر من 20 سنه حوالي 2 علبة سجائر يوميا .







نتيجة المنظار التهابات و نقط نزف دموية أسفل الرئة اليسرى و أخذ منها عينة للتحليل السيتولوجي



ولما لم تجد الدكتور / ++++++++++++ الويشي فأشرنا عليها بالذهاب إلي القاهرة لعمل هذا المنظار

وفي
8/11/1989 م توجهت إلي مستشفي عين شمس التخصصي حيث قام الدكتور / ++++++++++++ عوض تاج الدين لعمل منظار للشعيبات الهوائية وكتب تقريرا ويفيد فيه الأتي :

- الناحية اليمني من الرئة سليمة

- الناحية اليسري من الرئة بها التهاب أسفل الرئة مع وجود نقط نزف دموية وتم أخذ عينة من الغشاء المبطن للشعيبات الهوائية للفحص الباثولوجي .
تحليل سيتولوجي للعينة يثبت وجود تغيرات في طبيعة الخلايا ( أولى درجات التحول للسرطان )

في
12 /11 /1989م قام الدكتور / حسن نبيل توفيق – معهد الأورام القومي – جامعة القاهرة بفحص هذه العينة باثولوجياً وكتب تقرير ذكر فيه.

( فحص باثولوجي لعينة من أسفل الرئة اليسري )

بالفحص الميكروسكوبي أتضح وجود عدد من الخلايا الصديدية مع تغيرات وانتفاخ في الخلايا المبطنة للشعب الهوائية ( هذا التحول في نوعية الخلايا هو أول درجات التحول إلي السرطان ) ولا يمكن الجزم بأنها خلايا سرطانية .

والتشخيص النهائي : التهاب الخلايا مع تحويلها إلي نوعيه غير متخصصة . ويطلب استمرار متابعة الحالة.




في شهر
ديسمبر 1989 م شعرت بوجود أورام في الثدي الأيسر ممتد تحت الإبط مع نزول دم من الحلمة ، وذهبت إلي الدكتور/ ماهر سليمان ذكي أخصائي جراحة الأورام في شبرا يوم 30 /1/1990 م والذي قام بدراسة كل التقارير والفحوص السابقة ، وبعد إجراء الكشف الطبي عليها بدقه قرر إجراء عمليه لاستئصال هذه الأورام وعمل شريحة فوريه لتحليلها أثناء وجود المريضة تحت المخدر العام ، وعليه يتقرر إما إزالة الأورام فقط إذا اتضح أن الأورام حميديه أو استئناف العملية وإزالة الثدي بأكمله إذا كانت النتيجة أورام سرطانية . وقامت بوضع شريط ضاغط حول صدرها لتخفيض الألم ومنع نزول الدم من الحلمة ، وطلب منها أن تعود له مرة أخري يوم 21/2/1990م لإجراء العملية .

في يوم
الخميس 15/2/ 1990 م. مساء حضر أخوتها إليها في كنيسة الأنبا بيشوى وتقابلوا معنا

( القمص /بيشوى فخري ) وأنا لأخذها معهم إلي القاهرة استعداداً لإجراء العملية

(ولكنها رفضت حيث أنها كانت لا تعرف أي شيء عن مدي خطورة حالتها وأهمية وضرورة إجراء العملية ). وحاولنا إقناعها بالسفر معهم في اليوم التالي لإجراء عملية كيس دهني , ولكنها اعتذرت لأنها غير مستعدة للسفر وقالت أنا لما أستعد للسفر سوف أسافر فقلنا لها مش مشكلة أي ملابس نستطيع أن نجهزها لك وتسافري , واضطربت وقالت أنتم ليه عاوزين تسفروني بسرعة لازم فيه حاجة ؟.!! فقلنا لها لأ ما فيش حاجة , ولنفرض أن فيه حاجة , هناك سيدات كثيرات استأصلن ثديهن !! فقالت طيب أنا أنتظر كام يوم وأسافر حتى بعد أن أقابل سيدنا الأنبا تادرس لآخذ بركته وأقنعنا أخوتها بالعودة مرة أخري إلي القاهرة وأننا سوف نقنعها بأن تستعد وتهيئ نفسها لإجراء العملية . ولكنها من فرط اضطرابها كانت تقول لي يا أبونا هل ممكن تحصل لي معجزة ومعملش العملية ؟ فقلت لها طبعا ممكن هل يستحيل علي الرب شيء؟ ولكن مادام الرب أوجد الطب لابد أن نستخدمه .

في يوم 16/ 2/ 1990م.

حضرت مبكرة إلي الكنيسة وتناولت من السرائر المقدسة وكانت تشعر ببعض القلق وكانت ترفض فكرة استئصال الثدي لأي سبب .

في يوم 17/2/1990 م.

حضرت إلي الكنيسة قبل أن تذهب إلي عشية نيافة الأنبا تادرس وقالت لي يا أبونا أنا عايزاك فقلت لها خير فقالت لي فيه ست كبيرة في السن جاءت لي في الحلم وقالت لي يا سامية ما تخافيش أحنا ها نقف معاك أحنا ها نقف معاك .

فقلت لها هذه الست الكبيرة ممكن تكون أحدي القديسات وعرضت عليها صور بعض القديسات مثل صورة القديسة الست رفقة مع أولادها الخمسة , والقديسة الأم دولاجي ولكنها لم تتعرف عليها وقالت لي لأ مش أي صورة من اللي أنا شفتهم , قلت لها طيب عموما دي بركة كبيرة ربنا مش ها يسيبك وبيطمنك وما تخافيش .

ذهبت بعد ذلك إلي كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس ببور سعيد لحضور صلاة العشية التي يقيمها نيافة الأنبا تادرس وبعد صلاة العشية والعظة تقابلت مع نيافته وقالت له " يا سيدنا أنا سوف أسافر لكي أعمل عملية !" . فقال لها سيدنا " تعالي يوم الاثنين أول أيام الصوم الكبير في كنيسة الملاك علشان أصلي لك بعد القداس قبل ما تسافري" . ورجعت إلي شقتها في بور فؤاد .

في يوم 18/ 2/1990م .

حضرت سامية الكنيسة كما تعودت باكرا وتناولت من الأسرار المقدسة , وبعد القداس جاءت تقول لي " يا أبونا الست الكبيرة جاءت تاني وقالت لي يا سامية ما تخافيش أحنا هانقف جنبك في العملية " . وعندما سألتها عن مواصفاتها قالت " ست عجوزة وممتلئة قليلا ولابسة أبيض وفيه صليب علي صدرها" . فتعجبت وقلت لها" يا ترى من هذه القديسة ؟!!"وقلت لها لما تشوفيها اسأليها "أنت مين ؟ " فقالت لي " أنها لا ترد عليّ لأنها بتقول نفس الكلام وتختفي

وعادت إلي شقتها وأخبرتني بأنها سوف تحضر غدا قبل أن تذهب إلي القداس من الساعة الواحدة إلي الساعة الثالثة ظهرا بكنيسة السيدة العذراء و الملاك وقبل أن تلتقي بسيدنا نيافة الحبر الجليل الأنبا تادرس

_________________



nancy cat

بنت يسوع


بنت يسوع

انثى
عدد الرسائل : 2551
الديانة : Chrétiens
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 55
نقاط : 2626
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

بطاقة الشخصية
لقبك: اختار لقبك وحط وسام لك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: معجزة السيده العذراء ببني سويف "" تغطيه شامله ""

مُساهمة من طرف nancy cat في الثلاثاء أغسطس 12, 2008 5:26 pm

معجزة الشفاء



في يوم الاثنين 19/2/1990م .

حضرت سامية إلي منزلي ظهرا قبل ذهابها إلي نيافة الأنبا تادرس في كنيسة السيدة العذراء والملاك ( الكاتدرال ) وأكدت لي أنها شاهدت الست الكبيرة في الحلم للمرة الثالثة وقالت لها "ما تخافيش أحنا هانقف جنبك في العملية ". فشعرت بإحساس داخلي بأن الله سوف يتمجد معها , وفي ذلك الوقت قالت لي زوجتي أنها سوف تذهب معها لحضور القداس الإلهي بكنيسة العذراء والملاك الذي يرأسه نيافة الحبر الجليل الأنبا تادرس فطلبت منها أن تبلغ سيدنا الأنبا تادرس بأن سامية سوف تجري لها عملية جراحية لاستئصال أورام في الثدي الأيسر والغدد الليمفاوية و إنها لا تعرف ذلك لأنها مصممة علي عدم استئصال أي شيء من جسدها . وفعلا بعد القداس الإلهي استأذنت زوجتي من سيدنا الأنبا تادرس وطلبت الحديث معه في أمر هام وعندما علم منها سيدنا الأنبا تادرس بذلك الأمر تأثر تأثراً شديداً جداً , وأستدعي سامية وقال لها تعالي معي إلي المكتب ( مقر نيافته بجوار الكنيسه ) , وفعلا ذهبت سامية إلي المكتب وسألها أنت خايفه من حاجة ؟ فقالت لنيافته أيوه يا سيدنا من العملية . فقال لها " ما تخافيش يا بنتي والقديسين ها يقفوا معاك, ولكن نفترض أن الدكتور قال أن فيه حاجة مش كويسه في صدرك وعايزين نشيل صدرك , قولي له خلاص نشيله " فقالت له" يشيلوا صدري يا سيدنا؟!! " فقال لها " أيه يعني فيه أيه لما يشيلوا صدرك , أنا مش عايزك تنظري إلي هذا الجسد لأن هذا الجسد تراب , ولكن ننظر إلي التجربة وبركتها وأنت لازم يكون عندك إيمان بربنا" . وبعد ذلك صلي لها ورشمها بالزيت ووعدها أن يزورها في المستشفي التي سوف تجري فيها العملية وطلبت سامية من نيافتة أن تأخذ هديه بركة منه تحتفظ بها فقال لها " أنا عارف أنك بتحبي السيدة العذراء " فأحضر لها سلسله و بها أيقونة للسيدة العذراء ذات وجهين , الوجه الأول للسيدة العذراء وهي تحمل الرب يسوع ( الملكة ) والوجه الثاني للسيدة العذراء في منظر التجلي ( رأسها فقط ) , وفرحت جداً بالهدية وقالت لسيدنا " سوف البسها ولن أخلعها إلا ساعة العملية "وأكد عليها سيدنا "يا سامية أنا عاوز قلبك جامد وما تخافيش "فقالت له " خلاص يا سيدنا أنا مش خايفه من العملية "وخرجت فرحة جداً ومطمئنة ولا تساورها مشاعر القلق , وخرجت مع زوجتي واستفسرت منها زوجتي , ماذا ستفعلين الآن يا سامية ؟ فقالت لها" أنا سوف أذهب إلي شقتي في بور فؤاد لكي أجهز طعام لابنتي وأضعه في الثلاجة وأجهز شنطتي للسفر , وأنا شاعرة براحة كبيرة دلوقتي " وسألتها " هل سنراك قبل سفرك "؟فقالت لها مساء اليوم سوف أتصل بكم وأحضر لأسلم علي أبونا قبل سفري غداً. فقالت لها تعالي وباتي عندنا الليلة وسافري غداً صباحاً لأن منزلنا قريب من موقف الأتوبيس ,ونراك قبل سفرك وتستطيعي مقابلة أبونا . فقالت لها طيب بس أنا مش ها سبب لكم إزعاج قالت لها زوجتي لأ تعالي وإحنا ها نكون سعداء بوجودك معنا .

وفي ذلك اليوم . ذهبت إلي منزلها في بور فؤاد ومساءً اتصلت تلفونياً بزوجتي وسألت علّي فقالت لها زوجتي أن أبونا في افتقاد وسوف يتأخر هذا اليوم لأن عنده اجتماع مع الشباب ينتهي الساعة 11 مساءً وقالت لها " إحنا في انتظارك تحضري شنطتك وتباتي عندنا الليلة قبل سفرك " فوافقت .

وحضرت إلي المنزل الساعة 9.45 مساءً تقريباً وفي الساعة 10.15 مساءً قالت أنا شامه رائحة بخور , بخور كنيسة وريحته جميلة فقالت لها زوجتي أنا عندي برد ومش شامه حاجة ولكن هدرا أبني قال يا ماما أنا شامم رائحة بخور وعندما حضرت حوالي الساعة 11.45 مساءً سعدت برؤيتها , قالت لي " يا أبونا أنا شامه رائحة بخور قوية " فقلت لها أنا مش شامم حاجة لأن عندي برد أيضاً" ولكن هدرا أبني أكد ذلك " وقال يا بابا فيه ريحه بخور كثير" وبعد أن تناولنا طعام العشاء قمنا جميعاً للصلاة قبل النوم وقمت بالصلاة الربانية وبعد ذلك طلبت من أولادي أن يصلوا علشان ربنا يشفي طنط ساميه وأخذوا يصلوا ويطلبوا من الرب أن يشفيها . وبعد الصلاة طلبت منهم أن يذهبوا للنوم معها في حجرتهم حيث يوجد بها سريرين ولكنهم رفضوا علي الرغم من أنهم يحبونها وكانوا متعلقين بها جداً وأمام رفض الأولاد فقلت لزوجتي دعيهم يناموا معنا وبعد ذلك ننقلهم وهم نائمين إلي حجرتهم الأخرى .

وعندما حان وقت النوم رفضت سامية أن ترتدي ملابس النوم وقالت أنها سوف تنهض باكر جدا ًللسفر ولا داعي لضياع الوقت في تغيير الملابس وخصوصا ًأن الجو كان برد صباحاً وكانت ترتدي بلوزة صوف لونها بيج فاتح وجيبه , وقبل النوم أعطتها زوجتي أكياس بها قطن بزيت بركة من كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بسمنود , فوضعتها في صدرها فوق الأورام وفي الساعة 12.20 بعد منتصف الليل نام الجميع .في الساعة 1.20 صباحاً تماماً استيقظت من النوم علي صوت سامية من الحجرة الأخرى وهي تتأوه وتقول " آه .. آه .. أنا حاسة آه " فأيقظت زوجتي من النوم وقلت لها أنت سامعه سامية؟ فقالت أيوه فقلت لها قومي بسرعة شوفيها لأنها تعبانه قامت وهي متخوفة ودخلت عليها والحجرة مظلمة وأضاءت النور ووجدتها تقول" آه .آه. أنا حاسة.. آه .. "وحضرت إليّ بسرعة وقالت لي قوم بسرعة ساميه سامية تعبانه وبلوزتها كلها دم !!! فدخلت الحجرة فوجدت سامية مغطاة باللحاف ويصل إلي نصف جسمها والبلوزة كأنها مغموسة في دم وكانت يديها ملطخة بالدماء وممتدتان علي جانبيها مكونة شكل صليب وحاولت إيقاظها ولكنها لم تستيقظ بل كانت تتأوه وتقول آه. آه . أنا حاسة , فتصورت أن هذه الدماء نتيجة نزيف من حلمة الثدي وقلت ماذا افعل خصوصاً وأنه لا يوجد لديها علاج وقررت أنها طالما ستسافر إلي القاهرة بعد ساعات لطبيبها الذي يعرف حالتها تماماً والذي سيجري لها العملية الجراحية فهي ليست في حالة عاجلة ولا داعي لأن نستدعي لها طبيب أو نذهب بها إلي مستشفي وقلت لزوجتي لتظل علي هذا الحال حتى الصباح .

وذهبنا إلي النوم وكانت الساعة 1.35 صباحاً تقريباً ولم نسمع لها أي صوت ولكنني شعرت بشيء غريب وإحساس داخلي برهبة وخوف وقلق , وأخذت أفكر كيف ستسافر إلي القاهرة بمفردها وهي علي هذه الحالة هل أقوم بالاتصال بأسرتها بالقاهرة ؟! هل أحضر لها سيارة خاصة تسافر فيها ؟ وأسئلة كثيرة كانت تدور في ذهني وفكري .

وفي الساعة السادسة إلا خمس دقائق صباحاً كنت قد صحوت وارتديت ملابسي للنزول إلي الكنيسة لرفع بخور باكر استعداداً للقداس الإلهي إلا إني سمعتها تقول آه .آه ويبدو أنها شعرت بأقدامي وبالحركة فسمعت صوتها تنادي "أبونا .. أبونا " واقتربت إلي الحجرة بتحفظ شديد .. ولكنها ظلت تنادي "أبونا .. أبونا " فدخلت إليها واقتربت من السرير وتطلعت ورأيت البلوزة التي ترديها مليئة بالدماء .. وقالت لي " "أبونا .. أبونا.. أنا شايفه العذراء" وكانت مغمضة العينين . فشعرت برهبة شديدة ..وقلت لها فين ؟!!!ولكنها لم ترد .فقلت لها " فين العذراء يا سامية دلوقتي ؟! " فقالت لي عند الشباك . فتأكدت أن العذراء عملت معها معجزة وفرحت جداً بهذا ألأمر , وأيقظت زوجتي من النوم وقلت لها سامية استيقظت من النوم قومي اطمئني عليها وأنا سوف أذهب لأرفع بخور باكر وأحضر علي طول . ولكني لم أخبرها بأي شيء بالنسبة لما سمعته من سامية عند رؤيتها للسيدة العذراء القديسة مريم حتى لا تضطرب زوجتي وعندما دخلت زوجتي عليها قالت لها سامية أنا شفت العذراء والست الكبيرة والراجل العجوز وطفل صغير وبعد ذلك قالت أنا شامة رائحة بنج ونامت ففحصت البلوزة ورفعتها فوجدت الرباط الضاغط وعليه صلبان بالدم .

وفي الساعة 7.40 صباحاً حضرت إلي المنزل فاستقبلتني زوجتي والفرحة والبهجة والبشاشة علي وجهها وهي تقول " أبونا معجزة .معجزة يا أبونا العذراء عملت مع ساميه معجزة " في أثناء ذلك استيقظت ساميه من النوم وهي تقول "أيه فيه . أيه. أيه الدم ده كله ؟!! أيه الدم اللي عل صدري ده ..أيه الدم اللي في أيدي ده ؟! فقالت لها زوجتي" ما تخافيش دي معجزة " . وطلبت من زوجتي أن تساعدها في تغيير ملابسها وقامت ببعض من الصعوبة , وبمجرد أن كشفت زوجتي ملابسها وجدت الرباط الضاغط وعليه صلبان من الدم متساوية الحجم والمسافات ومرسومة بنظام هندسي جميل تظهر عليه من بدايته إلي نهايتة , وتأكدت تماما ًأنها معجزة حيث أنه لا يمكن الرسم بالدم علي القماش , هذا بجانب وجود هذا الرباط تحت البلوزة الملطخة بالدماء فضلا عن وجود أكياس زيت البركة للقديس أبانوب متقطعة الأطراف بطريقة يصعب علي الإنسان العادي أن يقوم بتقطيعها بهذه الطريقة .ووجدت الأورام مصدر الشكوى موجودة تحت الشريط الضاغط علي صدرها , فأحضرت طبق صيني ووضعت علية الأورام واستخدمت في ذلك مناديل ورق حيث أن الأورام كانت مليئة بالدماء وبعد ذلك وضعنا الأورام في برطمان ملآن بالفورمالين لحفظها , وجميع ملابسها كانت مليئة بالدم وبعد أن أخذت حمام طلبت من زوجتي أن تفحص صدرها فلم تجد أي أثر لعملية جراحية كان الصدر سليم تماماً وكنت سعيد جداً عندما علمت بذلك . وبعد ذلك قلت لها أحكي لي اللي حصل ؟!! . فقالت سامية أنا لما نمت , وجدت الست العذراء جاءت إليّ في منظر التجلي وهي جميلة جداً ومضيئة جداً وعيناها زرقاء اللون وكانت تلبس طرحة علي رأسها لونها لبني وتغطي شعر رأسها تماماً , وقالت لها السيدة العذراء " أنا اللي ها أعملك العملية ". فقالت لها سامية " لأ أنتم ها تقطعوا لي صدري!! " ولكن السيدة العذراء طمأنتها " ما تخافيش أنا اللي ها أعملها لك " وكان معها الست الكبيرة التي شاهدتها سامية ثلاث مرات وكانت ترتدي ملابس بيضاء فأخذتها السيدة العذراء في مكان جميل جدا مثل حديقة وسارت معها , ووجدت مكان كما لو كان كنيسة ويجلس أمامها رجل كبير في السن ذو لحية بيضاء وطويلة وفي يده عصا علي شكل صليب طويل وعيناه واسعتين فقال لهم خذوني معاكم استنوا " خذوني معاكم " وساروا جميعا في مكان جميل جداً مثل حديقة وسارت معهم . ولم يكونوا يسيرون علي أقدامهم مثلنا ولكن كانوا يتحركون في وسط بخور أو دخان كثيف وكان يسير الجميع وفيه أماكن كان فيها أبواب ولكن عندما كانت تدخل السيدة العذراء لا تفتح الأبواب كانت تمر منها بدون أن تفتح الأبواب ودخلنا جميعا في حجرة جميلة جدا ً مبطنة بالستان الأبيض جميلة تفوق الوصف ولا يوجد بها أبواب أو شبابيك وفيها سرير جميل نمت عليه فقلت لها " أنا خايفه " , " قالت لي ما تخافيش " وبعد ذلك جاء طفل صغير السن ونزل من فوق وله جناحان ووقف بجوارها , ووقف الرجل الكبير ماسك يدي اليمني , والست الكبيرة ماسكة اليد الأخرى ( الشمال ) وأمامها السيدة العذراء وبعدما مسكوا يدي ناول الطفل الصغير ( الشهيد أبانوب ) شيء لم أشاهده فشعرت بحرقان شديد في صدري فصرخت وقلت آه.. آه.. أنا حاسة فشديت يدي ووضعتها علي صدري مكان الحرقان , فنظرت لهم السيدة العذراء نظرة قوية فأمسكوا يديّ بشدة . وكان الرجل الكبير يربت بحنو علي يدي عندما وجدني أبكي فسألت العذراء " ده مين ؟! " فقالت لي العذراء " ده حارس الكنيسة بتاعتكم " ( كنيسة الأنبا بيشوى ) . وبعد قليل لم أشاهد غير السيدة العذراء فقط وحولها بعض الملائكة , وقالت لي " الحاجة دي تجيبيها وتوديها الزيتون " فقلت لها " فين الزيتون ؟! " ثم اختفت هي أيضاً . وسألتني" أيه الزيتون ده ؟ " فقلت لها كنيسة السيدة العذراء بالزيتون . وقبل ذلك كنت قد دخلت حجرة نومي وشاهدت أبنتي مريم ( 3 سنوات ) تبتسم وهي نائمة وعندما أيقظتها من النوم قالت لي " بابا أنا شفت ملاك نازل من فوق في حجرة طنط سامية وعندما سمعت قصة المعجزة من ساميه تأكد لي أنه هو( القديس أبانوب ) . وقمت بسرعة بالاتصال بأبونا بيشوى فخري كاهن كنيسة الأنبا بيشوى الذي عندما حكيت له ما حدث حضر بعربته سريعاً وهو فرح جداً , وكذلك اتصلت بنيافة الحبر الجليل الأنبا تادرس وقال لي " تعال فوراً ومعك كل أثار المعجزة . فذهبنا جميعا إلي مقر نيافته في ( كنيسة السيدة العذراء والملاك ) . وبمجرد أن شاهد نيافته أثار المعجزة فرح جداً وأخذ يردد " نشكر الله .. نشكر الله " وسمع نيافته القصة بالتفصيل . وذهبنا إلي كنيسة الملاك المجاورة لمقر نيافته وقمنا جميعا بعمل تمجيد للسيدة العذراء وللقديسين وفي هذه الكنيسة تعرفت سامية علي القديس العظيم الأنبا بيشوى وهو يغسل قدمي السيد المسيح مخلصنا الصالح حيث شاهدت صورته وقالت انه هو الذي شاهدت صورته مع السيدة العذراء ( الراجل العجوز ). وشاهدت صورة القديس الشهيد أبانوب وتعرفت عليه وقالت أنه هو ولكنه أصغر سناً مما في الصورة , ولكن طلبنا منها أن تتعرف علي (الست الكبيرة ) , ولكنها قالت لا أعرف ولم تقول لي أسمها. وتوجهنا بعد ذلك إلي كنيسة القديس العظيم الأنبا بيشوى في سيارة القمص بيشوى فخري ودخلنا إلى الكنيسة بفرح كبير وعظيم وتجمع الشعب وقمنا بعمل تمجيد أيضاً في الكنيسة . وقمت بقص المعجزة علي الشعب بالتفصيل وتم وضع أثار المعجزة ( البلوزة والرباط الضاغط وقد ظهرت عليه الصلبان والبرطمان بداخله الأورام ) في فاترينة وشاهده آلاف من الشعب مسيحيين وغير مسيحيين وأنتشر الخبر في أنحاء المدينة وجاء الجميع وأخذوا يمجدوا الله علي عظم صنيعه.











_________________



nancy cat

بنت يسوع


بنت يسوع

انثى
عدد الرسائل : 2551
الديانة : Chrétiens
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 55
نقاط : 2626
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

بطاقة الشخصية
لقبك: اختار لقبك وحط وسام لك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: معجزة السيده العذراء ببني سويف "" تغطيه شامله ""

مُساهمة من طرف nancy cat في الثلاثاء أغسطس 12, 2008 5:29 pm

قداسة البابا شنودة يشكل لجنة لتقصي حقيقة المعجزة

بعد اجتماع قداسة البابا شنودة يوم الأربعاء بالكاتدرائية و إلقاء محاضرته ، وصلت قداستة أسئلة كثيره من أفراد الشعب عن معجزة السيدة العذراء ببورسعيد و خصوصاً بعد نشر خبر المعجزة في جريدة الأهرام في نفس اليوم , أتصل قداسته بنيافة الحبر الجليل الأنبا تادرس تلفونيا لمعرفة ما حدث حتى يمكن الرد علي وكالات الأنباء والصحافة العالمية والمحلية و أفراد الشعب وطلب من نيافته الحضور بمقر قداسته بدير القديس العظيم الأنبا بيشوي بوادي النطرون .




فذهب نيافته و أصطحب معه القس بولا سعد و أسرته والسيدة /ساميه يوسف وأبنتها فيوليت والتقوا جميعا بقداسة البابا شنودة يوم السبت الموافق 24/ 2/ 1990م وقد استمع قداسته قصة المعجزة بالتفصيل من السيدة / سامه يوسف وكذلك من القس / بولا سعد وفحص التقارير المقدمة من الأطباء قبل وبعد المعجزة وشاهد آثار المعجزة ( البلوزة الملطخة بالدماء والرباط الضاغط وعليه صلبان الدم والأورام المحفوظة في الفورمالين ) ولكي لا يكون هناك أي مجال للشك أو أية أقاويل قام قداسته بإصدار قرار بابوي بتشكيل لجنة بتاريخ 24/2/1990م مكونة من:



1- نيافة الحبر الجليل الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس ومطران كرسي دمياط وكفرالشيخ ودير القديسة الشهيدة دميانة .

2- نيافة الحبر الجليل الأنبا موسي أسقف الشباب . ( بصفته طبيبا سابقا ) .

3- نيافة الحبر الجليل الأنبا تادرس أسقف بورسعيد.

لتقصي حقيقة المعجزة بعد دراسة كل جوانبها وبعد مناقش كل الأطباء المعالجين لها قبل وبعد إتمام معجزة الشفاء , ورفع التقرير النهائي لقداسته مدعما بالمستندات .

وبناء عليه اجتمعت اللجنة عدة مرات ورفعت تقريرها النهائي في يوم 28/3/1990 م وقد نشر في مجلة الكرازة العدد 13-14 بتاريخ 20/4/1990م صفحة 18 .





المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية

تقرير مبدئي في 28 /3/1990م مرفوع إلي صاحب القداسة البابا شنودة الثالث

بخصوص موضوع شفاء السيدة / ساميه يوسف باسيليوس


بناء علي تكليف قداسة البابا شنودة الثالث . والصادر بتاريخ 24/2/1990م . لدراسة كل ما يتعلق بموضوع شفاء السيدة / ساميه يوسف باسيليوس من بور سعيد .

اجتمعت اللجنة عدة مرات وقامت بفحص التقارير الطبية والفحوص المصاحبة . ومناقشة السيدة /ساميه قبل الشفاء وبعده , كما ناقشت اللجنة السيدة /ساميه وشاهدي الواقعة وهما القس بولا سعد وزوجته السيدة / أميرة . وعاينت الآثار التي تركتها الواقعة علي الملابس بما في ذلك الدماء المتجلطة وبقع الدماء الغزيرة والصلبان الدموية المتكررة بطريقة منسقة علي الرباط الضاغط الذي كان موضوعا حول الصدر.

وتوصلت اللجنة بصورة أكيدة أن هذا الشفاء تم بطريقة معجزيه خارقة , أدت إلي زوال كافة الأعراض المرضية كالورم الذي كان في الثدي الأيسر , والغدد الليمفاوية المتضخمة تحت الإبط الأيسر, والالتهاب المزمن بالرئتين الذي كان يؤدي إلي حدوث نزيف دموي متكرر من الصدر عن طريق الفم مع ضيق في التنفس .

ومازالت اللجنة تواصل بحث أبعاد هذه المعجزة لتضع تقريرها النهائي بالتفصيل مرفقا به الوثائق والمستندات لترفعه إلي قداسة البابا شنودة الثالث أطال الرب حياته .



الأنبا بيشوى الأنبا موسي الأنبا تادرس

أسقف دمياط وسكرتير الأسقــف العام أسقف بور سعيد

المجمع المقدس














وفي يوم 24/ 4/ 1990م

تم تسليم آثار المعجزة بكنيسة السيدة العذراء بالزيتون لجناب الأب الموقرالمتنيح القمص بطرس جيد كاهن الكنيسة وهي البلوزة الملطخة بالدماء ,جزء من الرباط الضاغط وعليه صلبان الدم .

وبعد المعجزة بحوالي عشرة أيام شاهدت السيدة/ ساميه يوسف السيدة العذراء في رؤيا وهي تجلس علي كرسي عالي كملكة في منظر بهي رائع لم تراها في هذا البهاء من قبل ويحيط بها آلاف ومئات من الملائكة ويجلس بجوارها الشهيد أبانوب النهيسي والقديس العظيم الأنبا بيشوي والسيدة الكبيرة كما كانت تطلق عليها فتعرفت علي الشهيد أبانوب والقديس الأنبا بيشوي وسألت ساميه السيدة العذراء عن أسم الست الكبيرة فقالت لها هي ليست أسمها الست الكبيرة واسأليها أنت فقالت سامية أنها لا ترد علىّ فقالت لها السيدة العذراء اسأليها . وعندما سألتها ساميه قالت لها" أنا أسمي اليصابات " فقالت ساميه أحنا مش عندنا صورتك فقالت لها القديسة اليصابات ولكن عندكم صورة أبني يوحنا المعمدان وبعد أن تعرفت علي كل قديسي المعجزة طلبت منها السيدة العذراء مريم أن تكرس حياتها للسيد المسيح وتترك العالم و تخدمه .




وفي يوم 18/3/1990م وكان يوافق أحد السامريه وبحضور نيافة الأنبا تادرس قام نيافته بصلاة القداس الإلهي بكنيسة القديس العظيم الأنبا بيشوى وأثناء تناولها من الأسرار المقدسة ظهر حنوط لأول مرة علي وجهها وجبهتها وعندما قمنا بمسحة عدة مرات وفي حضور جمهور كبير من الشعب كان يظهر مرة أخري ,وبعد تناولها من الأسرار المقدسة ابتدأ نزول الزيت من يدها و قام نيافته بتلبيسها لبس المكرسات حتى لا تعود مرة أخري إلي العالم .

_________________

_________________



nancy cat

بنت يسوع


بنت يسوع

انثى
عدد الرسائل : 2551
الديانة : Chrétiens
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 55
نقاط : 2626
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

بطاقة الشخصية
لقبك: اختار لقبك وحط وسام لك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: معجزة السيده العذراء ببني سويف "" تغطيه شامله ""

مُساهمة من طرف nancy cat في الثلاثاء أغسطس 12, 2008 5:30 pm

رأي لفيف الاطباء الذين شاهدوا المعجزه




أثناء عرض المعجزة في الكنيسة حضر إليها بعض الأطباء والطبيبات لمشاهدة والتأكد من المعجزة فطلبنا القمص بيشوى فخري و القس بولا سعد وأنا معه من الأطباء بالكشف عليها في مكتب الكنيسة للتأكد من شفائها وعدم وجود أي آثار للمرض , وقاموا بالكشف عليها فعلاً وكتبوا التقارير الآتيه :

- دكتور / شوقي شحاتة عبد المسيح بكالوريوس الطب والجراحة زمالة كلية الجراحين الملكية بانجلترا ومستشار الجراحة العامة ببور سعيد الذي قدم التقرير التالي :





بالكشف علي السيدة / ساميه يوسف باسليوس بمقر كنيسة الأنبا بيشوى ببور سعيد في يوم الثلاثاء الموافق 20 / 2 /1990 م والتي كانت تشكو من مرض خبيث بالثدي الأيسر ونزيف دموي من الحلمة وتضخم بالغدد الليمفاوية تحت الإبط ألأيسر وجد أنه لا توجد أي أثر لعمليات جراحية بالثدي الأيسر ولا توجد أي أورام ولا تضخم بالغدد الليمفاوية تحت الإبط الأيسر ولا فوق الترقوة ولا نزيف من الحلمة كما تم الكشف علي الثدي الأيمن ووجد سليماً وهذا تقرير مني بذلك 20/2/1990م .



دكتور مراد ذكي نور ( رئيس أقسام التخدير ببورسعيد) :-



قمت بتوقيع الكشف الطبي علي السيدة / ساميه يوسف باسليوس مع بعض الأطباء وأتضح أنه لا يوجد أي جرح قديم أو حديث بالثدي الأيسر . وحتى لا تكون أي شبهه فقد تم توقيع الكشف علي الثدي الأيمن كذلك ووجدت أنهما سليمان 100% ولا يوجد بهما أي خدوش ولا علامات ظاهرة من أي نوع .وبالضغط علي الحلمة لم ينزل أي دم كما كانت تشكو من قبل بل أنها احتملت ضغط الأصابع أثناء الكشف وكانت سابقاً لا تتحمل اللمس . وأقرت أنها كانت ترتاح لعمل رباط ضاغط لإبعاد الأورام عن حركة الذراع وأقر أنه لا توجد إطلاقا أي علامات تدل علي تدخل جراحي .



دكتور /طلعت فكري عبد الملك ( أخصائي الجراحة ببور سعيد ) .



بالكشف علي السيدة / ساميه يوسف ثبت أنها سليمة من وجود أي أمراض بالثدي الأيسر كما كانت تشكو من قبل ولا يوجد بها أي تضخم بالغدد الليمفاوية الخاصة بأورام الثدي أو بالغدد الليمفاوية الفوق ترقوية مع عدم وجود أي تشقق أو التهابات بحلمتي الثديين أو نزيف منهما كما كانت تعاني تلك المريضة من قبل ، مما يؤكد شفائها كلية من هذا المرض وكل أعراضه الخطيرة . وهذه شهادة منا بذلك .


دكتورة ليلي قزمان

(مديرة طب الأسنان بورسعيد )



استدعيت بالمكتب بالكنيسة حتى أكون بجانب السيدة / ساميه يوسف باسيليوس أثناء كشف الزملاء الأطباء الرجال عليها وحتى أشجعها دون خجل أو خوف ولمساعدتها أثناء خلع أو لبس ملابسها .وقد دققت النظر أثناء كشف الأطباء عليها ولم أجد أي أثر لجروح أو خدوش أو دماء تدل علي مكان لعملية سابقة أو حالية في أي من الثديين

في يوم الأربعاء الموافق 21 / 2 /1990 م سافرت السيدة / ساميه يوسف باسليوس إلي القاهرة إلي الدكتور / ماهر سليمان ذكي (أخصائي جراحة الأورام ) الذي قدم ثلاث تقارير - الدكتور / ماهر سليمان ذكي

( أخصائي جراحة الأورام ).



1- بالكشف الطبي علي السيدة / ساميه يوسف باسليوس من حوالي 3 أسابيع تبين وجدود ورم بالثدي الأيسر مع خروج دم من الحلمة وقد تم عمل أشعة فوق صوتيه علي الصدر مع تحليل الدم الخارج من الحلمة . وقد تم الاتفاق علي أخذ عينة من الصدر وتحليلها أثناء وجودها تحت التخدير لتحديد نوعية الورم

( خبيث أم حميد) وذلك لإجراء اللازم لها من حيث استئصال الصدر بأكمله في حاله الورم الخبيث أو العينة فقط في حالة الورم الحميد ,

وهذه شهادة منا بذلك .

- في الكشف اليوم الأربعاء الموافق



21 /2 / 1990م علي الثدي الأيسر تبين عدم وجود الأورام السابقة وأن الثدي في حالة طبيعية كما أنه لا توجد أي آثار لعمليه جراحية أجريت لها , وهذه شهادة منا بذلك .

3- التقرير الثالث تفصيلي إلي حضرة صاحب النيافه الحبر الجليل الأنبا تادرس أسقف إيباراشية بورسعيد(بخصوص حالة السيدة / ساميه يوسف باسليوس ) . وما حدث لها من شفاء تام بدون تدخل بشري .



في يوم الاثنين الموافق 29 /1 / 1990م . قمت أنا الدكتور ماهر سليمان ذكي أخصائي جراحة الأورام بتوقيع الكشف علي السيدة / ساميه يوسف باسليوس بعيادتي بمسرة

( شبرا مصر ) وجدت أنها كانت تشكو من الأتي : -

1- نزيف بالحلمة اليسري للثدي .

2- وجود ورم بنفس الثدي يشغل المنطقة الخارجية والعليا .

3- تواجد أكثر من عقد ليمفاوية تحت الإبط الأيسر .

4- لا يوجد أي آثار لالتهابات خارجية علي سطح الجلد أو ارتفاع في درجة الحرارة .

كما أنه بسؤال المريضة عن حدوث كدمات سابقة بالثدي أفادت بعدم وجود ذلك مطلقا . وكان حجم الورم حوالي 5 سنتيمتر ×5.5 سنتيمتر تقريبا .

وعلي هذا الأساس تم وضع التشخيص المبدئي من حيث كونه ورم بالثدي : حميد ! أو خبيث ! وتم سؤال المريضة عن تاريخها المرضي والحالة الصحية العامة لمعرفة مدي قابليتها لتحمل عملية كبري محتمل إجراؤها , فتبين أن المريضة تدخن كثيرا وتعاني من نزيف دموي متكرر من الصدر ( الرئتين ) وتم دخولها سابقا إلي غرفة الإنعاش وذلك لإنقاذها من شدة النزف ثم أجري لها منظار لفحص الرئتين بواسطة

أ .د / ++++++++++++ عوض تاج الدين ( أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس ) . وأخذ عينة من الغشاء المبطن للشعيبيات الهوائية وتم عمل تحليل سيتولوجي للعينة بواسطة .

أ . د / حسن نبيل توفيق ( أستاذ الباثولوجي بجامعة القاهرة ) .

وتبين وجود تغيرات في طبيعة الخلايا المبطنة لجدار الحويصلات الهوائية والتي تعتبر تغيرات ما قبل التحول إلي السرطان . وكانت هذه الحالة في تزايد مضطرد من حيث ضيق الشعيبات الهوائية وصعوبة في التنفس . وكان القرار بالنسبة إلي المريضة هو الآتي :-



أولا : تهيئة الحالة الصحية للمريضة بحيث تصبح قادرة علي تحمل إجراء العملية ,وذلك للتغلب علي الالتهابات والتغيرات السيتولوجية التي حدثت بالرئتين وعلي ذلك تم إعطائها موسع للشعيبيات الهوائية مع مذيب للبصاق ومضادات حيوية . ونصحت بأن تستمر متابعتها بواسطة طبيبها أخصائي الأمراض الصدرية ببور سعيد لمدة ثلاث أسابيع علي الأقل حتى تتحسن حالتها العامة .

وتحدد يوم 20/2/1990م موعد لرجوعها إلي القاهرة لإجراء العملية .

ثانيا : بالنسبة لحالة الورم المتواجد بالثدي. فقد تم الاتفاق مع أخيها أن يكون التدخل الجراحي في صورة استئصال الورم كله كعينة من المريضة , وأثناء وجودها تحت المخدر العام يتم عمل الفحص الباثولوجي لهذه العينة في الحال يتم اتخاذ القرار حسب نتيجة العينة

* في حالة الورم الحميد يقتصر الوضع علي استئصال الورم فقط .

* أما في حالة الورم الخبيث فيتم استئصال الثدي بأكمله مع الغدد الليمفاوية المتواجدة تحت الإبط .

وغادرت المريضة العيادة في مساء نفس اليوم .

وفي يوم الأربعاء الموافق 21/ 2/ 1990م قمت بإعادة الكشف عليها فوجدت الصورة مختلفة تماما عما سبق :-

1- بالنسبة إلي النزيف الدموي من الحلمة فقد توقف تماما .

2- بالنسبة للورم السابق تواجده . لم أجد له أي اثر بالثدي بل وجدت الثدي في حالة طبيعية خال من أي أورام ولا توجد آثار لعملية جراحية به إطلاقا .

3- بالنسبة للغدد الليمفاوية التي كانت متواجدة تحت الإبط . أصبحت متلاشية تماما وغير متضخمة .

4- بالنسبة للحالة الصحية العامة . تم عمل صورة أشعة عادية للرئتين في نفس اليوم وتبين أنها خالية تماما من أي آثار مرضية . والرئتين في حالة تمدد طبيعي داخل القفص الصدري والصورة متحسنة جدا عما سبق تشخيصه. هذا هو ما رأيته تماما بصدق تام أمام عيني وأمام قدسية مهنتي وضميري ومعلوماتي العلمية المتخصصة التي درستها ولا أجد لها تفسير علمي واضح .

مع طلب صالح دعواتكم .

دكتور / ماهر سليمان ذكي

أخصائي جراحة الأورام .

الأطباء الذين أجروا الكشف الطبي علي الأخت ساميه قبل وبعد معجزة الشفاء بحسب الترتيب الزمني

1- دكتور / عاطف السيد البحري (ماجستير الأمراض الباطنه والقلب .)

2- دكتور / ا .د م ح م د عوض تاج الدين ( أستاذ الأمراض الصدرية جامعة عين شمس. )

3- دكتور / ا.د ح س ن نبيل توفيق (أستاذ الباثولوجي جامعة القاهرة .)

4- دكتور / ماهر سليمان ذكي (مدرس جراحة الأورام جامعة طنطا .)

5- دكتور / شوقي شحاتة عبد المسيح (إستشاري الجراحة العامة ببور سعيد.)

6- دكتور / مراد ذكي نور ( رئيس أقسام التخدير ببور سعيد.)

7- دكتور / ليلي رامز قزمان ( مديرة طب الأسنان ببور سعيد .)

8- دكتور / طلعت فكري عبد الملك (أخصائي الجراحة ببور سعيد .)



_________________



nancy cat

بنت يسوع


بنت يسوع

انثى
عدد الرسائل : 2551
الديانة : Chrétiens
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 55
نقاط : 2626
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

بطاقة الشخصية
لقبك: اختار لقبك وحط وسام لك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: معجزة السيده العذراء ببني سويف "" تغطيه شامله ""

مُساهمة من طرف nancy cat في الثلاثاء أغسطس 12, 2008 5:39 pm

رأي الصحافه ورجال الاعلام المصري

أنتشر خبر المعجزة في أنحاء مدينة بورسعيد و كانت حديث أهالي بورسعيد من مسيحيين و مسلمين وحضرت إلى الكنيسة المحررة " دلال العطوي " من جريدة الأهرام و أرسلت الخبرإلى جريدة الأهرام .

1- جريدة الأهرام في عددها رقم 37696 الصادر في يوم الأربعاء 21/2/1990م .



نشرت خبر المعجزة في صفحتها الأولي تحت عنوان " شائعات حول ظهور السيدة العذراء في بور سعيد " وأفردت التفاصيل في صفحتها رقم 13 من نفس الجريدة تحت عنوان " مواطنة ببور سعيد تتدعى أن السيدة مريم العذراء أجرت لها جراحة لاستئصال ورم سرطاني أثناء نومها.


2- جريدة وطني في عددها رقم 1470 السنة 32 الصادر في يوم الأحد الموافق 25 فبراير 1990م



نشرت أيضا خبر المعجزة في صفحتها الأولي تحت عنوان " معجزة العذراء في بور سعيد المعجزة الباهرة التي يتحدثون عنها في كل مكان . كيف زالت الأورام السرطانية من السيدة المريضة ؟ ماذا يقول شهود العيان والأطباء المعالجون؟

كتب مسعد صادق : المعجزة الباهرة التي حدثت في بور سعيد والتي أشارت إليها أحدي الصحف الكبرى بتحفظ شديد . ذهبت وطني إلي موقعها والتقت بأطرافها واستمعت إلي شهودها وحصلت علي شهادات الأطباء عنها .أنها معجزة خارقة بجميع المقاييس . كيف جرت المعجزة في الوقت الذي تأهبت فيه المريضة لإجراء جراحة في ورم سرطاني بصدرها ..... ؟. وماذا قالت عن مشاهدتها للعذراء والقديسين قبيل حدوث المعجزة ؟ وكيف زالت الأمراض وتلاشت أعراض المرض فجأة بين يوم وليلة ؟ وماذا قرر شهود المعجزة وماذا عاينوا من آثارها ؟ هذا ما تسجله الوقائع المنشورة علي الصفحة الخامسة من هذا العدد .

أما في الصفحة الخامسة فقد أفردت وطني تفاصيل هذه المعجزة تحت عنوان رئيسي" المعجزة التي شاهدتها الجموع في بور سعيد" وطني تذهب إلي هناك تبحث وتدقق . تستقصي وتحقق كيف زال الورم السرطاني من السيدة بطريقة إعجازيه ؟ الحشود تتدفق .. وتهز جنبات المدينة بعد أن سيطر علها الركود . ذهبت وطني إلي هناك إلي مدينة بور سعيد . شقت طريقها بين الحشود إلي موقع الحدث الفريد " المعجزة الخارقة التي جرت للسيدة المريضة بالسرطان والتي كانت تتأهب لإجراء عمليه جراحية . فإذا بها بين يوم وليلة تبرأ من مرضها . ولقد هز الحدث مدينة بور سعيد . المدينة الحرة التي كانت تموج بالحركة والنشاط وجاء الحدث الجديد فهز جنباتها . وأعاد إليها حيويتها . لم يكن يفد إليها غير عدد محدود من الزوار فأصبح يغشاها الألوف .... ليست هي المرة الأولي التي تجري فيها معجزة من هذا القبيل , فقد جرت معجزات عديدة في رحاب . الكنائس والمقادس واقترنت بظهور العذراء وتجليها, وليس ببعيد ما جري في كنيسة العذراء في الزيتون . وفي كنيسة القديسة الشهيدة دميانة (بابادوبلو بشبرا) وإذا كان بعض الصحف قد تناولت هذه المعجزات في بادئ الأمر بتحفظ شديد وكان من أوصافه عبارات " طيف ... وخيال ... وإشاعة فإن الصحف ما لبثت بعد ذلك أقرت بالواقع واعترفت بالحقيقة . وأفردت الصفحات للإفاضة في سرد تفاصيل تلك المعجزات وشاركتها فيها جميع أجهزة الإعلام في سائر أنحا ء العالم .. هكذا حدث بعد أن تجلت العذراء وجرت المعجزات في الزيتون وفي شبرا وغيرهما . لقد أصبحت هذه الآيات والمعجزات حقيقة ناصعة مؤكدة .....وقام الأستاذ مسعد صادق المحرر بجريدة وطني بسرد تفاصيل المعجزة .


3- جريدة وطني في عددها رقم 1471 السنة 32 الصادر في يوم الأحد الموافق 4 مارس 1990م .



وفي الصفحة الخامسة وتحت عنوان رئيسي " وطني تتابع معجزة العذراء ببور سعيد " لقاء جديد مع السيدة التي جرت لها معجزة العذراء في بورسعيد . الأنبا تادرس أسقف بور سعيد يقدم تقريرا عنها إلي قداسة الباب شنودة . نقل آثار المعجزة إلي كنيسة العذراء بالزيتون . وقام الأستاذ سعد صادق المحرر بالجريدة وطني بسرد بعض التفاصيل أيضا عن المعجزة .


4- مجلة روزاليوسف في عددها رقم 3121 السنة الخامسة والستون بتاريخ 5 مارس 1990م .







فقد جاء في صفحتها الأولي " الطب ينفي ظهور العذراء في بور سعيد وفي الصفحات( 66, 67, 68) كانت العناوين الآتية " ظهور العذراء في بور سعيد " "الأهالي يؤكدون والأطباء ينفون " وعلي الرغم من هذه العناوين المثيرة المليئة بالشك كان العنوان الرئيسي في الصفحة ( 67) " البابا يؤكد : المعجزة حدثت بالفعل".

كتب حمدي رزق :- أكد البابا شنودة الثالث لروزاليوسف أن ما حدث للسيدة / ساميه من بورسعيد الأسبوع الماضي يدخل في نطاق المعجزات . وأن الكشف الأولي علي السيدة أثبت شفائها ليس فقط من أورام الثدي التي كانت تشكو منها بل ومن مرض آخر في رئتها بل وتحسنت صحتها إلي حد كبير . وقال عن المعجزة الحقيقية هي أن يتم كل ذلك بلا دماء أو جروح ظاهرة علي جسد هذه السيدة وإن الشفاء تم لها تماما بلا أدني شك . وقال قداسته أن المعجزات موجودة والعصر المادي لم يحجبها عن الظهور ونحن نؤمن باستمرارها وإمكانية حدوثها نظريا ممكن وبشكل يقارب التأكيد وكل هذه المعجزات من أعمال القديسين وتلك الأمور لا نستطيع الخوض فيها ولن نخرج منها بأي شيء ذي دلالة مادية . والمهم عندي أن المرأة شفيت وأنها كانت مريضة وهذا ثبت في تقارير الأطباء المعالجين . ولحسم هذا الأمر شكلت لجنة من الآباء والأطباء لدراسة وتحليل ملابسات الحادث ومخلفات المعجزة . وتقديم تقرير واف حول هذه الحالة والتي أعدها من قبيل المعجزات . وأقول لكل المتشككين أننا نؤمن بوجود الله وأنه يعمل . وإمكانية شفاء الناس بدون تدخل طبي وارد وإن كان ليس مبدأ يمكن تعميمه ولكن يمكن حدوثه في أي وقت وفي أي مكان وإذا كان البعض يذهب للأطباء ويفشلون في علاجه فالرب قادر علي الشفاء . وقد أجرت أيضا روزاليوسف في نهاية التحقيق لقاء مع الدكتور ماهر سليمان الطبيب المعالج للسيدة / ساميه يقول أن التحاليل والأشعات التي أجريتها للسيدة اثبت وجود تغيرات في الغشاء المبطن للحويصلات الهوائية وأيضا كان هناك ورم بالثدي , وأنه عندما أجري له أشعة يوم 21 فبراير لم يوجد للمرض أي أثر بل وتبين من الفحص خلو الرئة تماما من الالتهابات وهي حاله غريبة ومعجزة بالفعل لأنة لا يوجد أي اثر لإجراء جراحة بجسد هذه السيدة .

وعلي الرغم من حديث قداسة البابا شنودة وتأكيده بحدوث المعجزة وتأكيد الطبيب المعالج إلا أن روزاليوسف في عناوينها المثيرة تشير إلي الشك في حدوث المعجزة حيث قالت في أحد العناوين " مريضة بالسرطان تقول إن العذراء أجرت لها جراحة دقيقة وأطباء يقولون أن السيدة لم تكن مريضة بالسرطان "

_________________



nancy cat

بنت يسوع


بنت يسوع

انثى
عدد الرسائل : 2551
الديانة : Chrétiens
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 55
نقاط : 2626
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

بطاقة الشخصية
لقبك: اختار لقبك وحط وسام لك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: معجزة السيده العذراء ببني سويف "" تغطيه شامله ""

مُساهمة من طرف nancy cat في الثلاثاء أغسطس 12, 2008 5:40 pm

قداسة البابا المعظم الأنبا شنودة الثالث

يؤكد معجزة الشفاء ومعجزة الزيت



في حديثه مع الصحفي الشهير الأستاذ / +++++++++++++++ فوزي وفي كتاب البابا شنودة والمعارضة في الكنيسة الصادر سنة 1992م صفحة 80 سؤل قداسته :

+ ما رأيك في ظهور السيدة العذراء في الزيتون ؟
وما حدث مؤخراً عن موضوع السيدة سامية في بور سعيد والتي وصفت بأنها معجزة بور سعيد والتي قيل أنها كانت مصابة بالسرطان فجاءت لها السيدة العذراء وأجرت لها العملية ونجحت .. وأن يدي السيدة /سامية الآن تقطر زيتا ..

ما رأيك في حقيقة هذه المعجزات ؟ !

+ شوف من جهة ظهورات السيدة العذراء ظهور العذراء في الزيتون لا شك أنه ظهور حقيقي 100% بل لم يكن ظهوراً فقط إنما كان مصحوبا ببعض معجزات شفاء .. والبابا كيرلس السادس كون لجنه لفحص هذه الأمور وكان من الناحية الطبية يشرف عليها الأستاذ الدكتور/شفيق عبد الملك كان من الأساتذة الكبار حتى بعد ما أحيل للمعاش كان أستاذا زائراً لمناقشة الدكتوراه والماجستير .. وكانوا يأخذون حالة الكشف عن المريض قبل المعجزة وبعدها . ثم ظهور العذراء في كنيسة القديسة الشهيدة دميانة (بابادوبلو - شبرا ) كتب عنها كتاب أيضا وظهور العذراء في الزيتون كتب عنه بعض السواح في الخارج وألفوا عنه كتباً .. مسالة ظهور الزيت هذه كثرت كثيرا في هذه الأيام سواء تنضح من بعض الصور أو من أيد أحد ، دي مسألة واقع موجود وتفسيره محتاج إلي كلام كثير .. الموضوع أنها شفيت بطريقة معجزيه ويدها أصبحت تنضح زيتاً يعني ممكن أجيب لك تقرير عن هذا الموضوع .

+ وهل صحيح أن السيدة سامية أجرت لها عملية جراحية .....؟

+ هذا الموضوع لم يحدث فقط لسامية, بل حدث أيضاً مثل هذا الموضوع وكان في المنصورة منذ زمن بعيد أيام ما كنت أسقفاً أيضاً.


تأكيد و إثبات معجزة الزيت

لعل البعض يتساءل عن سبب نزول الزيت من صورة السيدة العذراء مريم ببور سعيد هذه الفترة الطويلة كل عام ؟

إن نزول الزيت من هذه الصورة وخصوصاً في يوم تذكار المعجزة عشرين فبراير من كل عام إنما يؤكد لنا الأتي :

1- نزول هذا الزيت المقدس في هذا الميعاد يؤكد لنا معجزة الشفاء التي أكدها قداسة البابا شنودة و اعترفت بها الكنيسة .

2- إن نزول الزيت له هدف روحي هو التوبة و الرجوع إلى الله، لأن معجزة الشفاء لم تحدث إلا بعد التوبة و الاعتراف و الثبات في الله .

3- الزيت ينزل برائحة طيبه (عطرة ) شفاف يختلف تماماً عن أي أنواع من الزيوت.

4- الصورة التي ينزل منها الزيت في المقصورة داخل الكنيسة , حيث يقام يومياً القداسات والعشيات والتسابيح و الصورة الأخرى تم تدشينها بزيت الميرون المقدس .

5- الزيت ينزل بطريقة إعجازية حيث ينساب من يدي السيدة العذراء علي شكل نقط صغيرة جداً وتنساب من الصورة إلي داخل الكيس الموضوع أسفل الصورة حيث يتم تجميعه (كما في الصورة).

6- يشاهد نزول الزيت جميع أفراد الشعب بكل فئاته وكما عُـبر عنه في وسائل الإعلام من الجرائد والمجلات والملحقة داخل الكتاب .

7- ينجذب إلى الكنيسة آلاف من الشعب للصلاة والتشفع بالقديسة الطاهرة مريم ، وعمل التماجيد والتسابيح وهذا يؤكد عقيدة الشفاعة في كنيستنا القبطية الأرثوزكسيه .

8- لقد حدثت معجزات كثيرة من هذا الزيت ملحق جزء منها بالموقع .


و لإزالة الشك نهائيا سمحت السيدة العذراء بظهور الزيت في صورتين :-

1- نزول الزيت من يد الأخت ساميه وذلك أثناء عمل التمجيد أو في نهاية القداس الإلهي وبعد ذلك توقف نهائياً.

2- نزول الزيت من صورة السيدة العذراء ( التجلي ) في حجرة الأخت سامية و الموجودة حالياً بكنيسة القديس العظيم الأنبا بيشوي و التي مازال ينساب منها الزيت المقدس سنوياً في تذكار المعجزة .


1- نزول الزيت من يدها

في يوم 21/2/1990م . وهو ثان يوم للمعجزة ظهر الزيت لأول مرة علي وجه السيدة ساميه مع وجود صليب مرسوم بالزيت علي جبهتها ثم توقف بعد ذلك .

في يوم الأربعاء 14/3/1990م . بعد معجزة الشفاء بأقل من شهر حضرت السيدة / سامية إلي منزل القس بولا وعندما قمنا بعمل تمجيد للسيدة العذراء والقديس أبانوب والقديس الأنبا بيشوى والقديسة أليصابات . لاحظنا أن يديها كانتا تلمعان وتأكدنا أن ذلك زيت وأن يديها طوال فترة التمجيد تنضحان زيتا وبسرعة تم وضع مناديل من الورق في يديها فكانت تتشرب من الزيت الذي تنضحه يديها ( بالأكثر اليد اليمني) . ثم وضعنا في يديها قطن وبعد أن يتشرب القطن بالزيت كنا نجمعه في برطمان إلي أن امتلأ إلي الثلث .

في يوم الخميس 15/3/1990م . حضرت السيدة / ساميه اجتماع السيدات بكنيسة القديس العظيم الأنبا بيشوى ببور سعيد كانت السيدات تبارك لها لشفائها بمعجزة من مرضها ولاحظ كل من سلم عليها بيدها وجود نشع من الزيت بها وقد شاهد ذلك كل السيدات في الاجتماع .

في يوم الجمعة 16/3/1990م . كانت السيدة /ساميه تشتاق للتناول من جسد الرب ودمه وكانت عندما تذهب لحضور القداس ينسال الزيت من يديها فتزدحم السيدات عليها , ولذلك قررنا أن تتناول في المنزل , وبالفعل حضر إلي المنزل القمص بيشوى فخري وبمجرد أن تناولت وأنسال الزيت من يديها وملأ كوب من الماء.
وقمت بالاتصال بنيافة بالأنبا تادرس بعد وصوله من السفر وأبلغته بما يحدث فطلب منا

الحضور إليه , وذهبنا إلي مكتب نيافته وعندما قمنا بعمل التمجيد لوحظ نزول الزيت من يديها وأعطيت قطن ليتشربه وقام نيافته بملأ برطمان منه وكان ذلك في حضور أسرة الدكتور يوسف عوض الله بالسويس وبعض الأشخاص ( حوالي 20 شخص ).

في يوم السبت 17/3/1990م . حضر نيافة الحبر الجليل الأنبا بيشوى مطران كرسي دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة الشهيدة دميانة وسكرتير المجمع المقدس موفدا من قبل قداسة البابا شنودة لتقصي حقيقة المعجزة وذلك أثناء نهضة كنيسة القديس العظيم مارجرجس بمناسبة الصوم الكبير وبعد أن قام نيافته مع نيافة الحبر الجليل الأنبا تادرس بإقامة صلاة العشية والعظة حضرا نيافتهما ( الأنبا بيشوى والأنبا تادرس ) إلي منزل القس بولا سعد حيث كانت الأخت ساميه وحضر أيضا القمص بيشوى فخري وبعض الأطباء

( الدكتور /شوقي شحاتة عبد المسيح والدكتور / مراد زكي نور ) وبعض الأخوات المكرسات وجلس نيافة الأنبا بيشوى مع نيافة الأنبا تادرس وتناقشا في تقرير المعجزة وكذلك مع الأطباء وجلس مع الأخت ساميه وشاهد نيافته هذه الظاهرة العجيبة والغريبة ونزول الزيت من يدها فقد قمنا بعمل تمجيد للسيدة العذراء وأثناء عمل التمجيد بدأ الزيت ينزل من يد الأخت ساميه وكانت تقف بجوار نيافة الأنبا بيشوى و نيافة الأنبا تادرس وبدأ ينزل بغزارة وقام نيافة الأنبا بيشوى بإخراج صليب صغير وطلب من الأخت ساميه أن تضعه في يدها أثناء نزول الزيت ( هذا الصليب به جزء من خشبة الصليب المقدس من القدس يحتفظ به نيافته شخصيا ) وبالفعل وضعت الصليب في يدها وعندما أمسكت بالصليب أزداد نزول الزيت بشكل ملحوظ حتى ملأ ( كوب ) في مدة تقارب الساعة وبهذا تأكد لنيافته أن الزيت الذي ينزل من يدها هو عمل الهي لتمجيد أسم الله . وكذلك نزل الزيت من صورة السيدة العذراء (التجلي) وتأكد نيافته من ذلك وكل هذا مسجل بالصور والفيديو .

الأحد 18 / 3/1990م :- قام نيافة الأنبا تادرس بإقامة القداس الإلهي بكنيسة القديس العظيم الأنبا بيشوى وحضرت الأخت ساميه القداس الإلهي وطوال القداس الإلهي ظهر علي وجهها حنوط وزيت وكذلك يديها أيضا كانت من وقت إلي آخر تضع مناديل من الورق وتتشرب بالزيت من يديها فنعطيها مناديل أخري وهكذا حتى نهاية القداس الإلهي . وبعد القداس قام نيافته بتلبيسها ملابس التكريس وقد زاد نزول الزيت من يديها بعد تناولها من الأسرار المقدسة بيد نيافة الأنبا تادرس , وبعد القداس الإلهي سافرنا إلي دير القديس العظيم الأنبا بيشوى ودخلنا الكنيسة لأخذ بركة جسد القديس الأنبا بيشوى . أمامه أنسال الزيت من يدها وكان ذلك في حضور القس / صموئيل الأنبا بيشوى الذي شاهد الزيت من يدها عدة مرات وكذلك القس / بافلوس الأنبا بيشوى (سكرتير قداسة البابا في ذلك الوقت). وتكرر ذلك كثيرا خصوصا أمام جسد القديس الأنبا بيشوى . وقد شاهده العديد من الآباء الكهنة والرهبان .

في يوم 17 /4/1990م :- توجهت الأخت ساميه إلي دير القديسة الشهيدة العفيفة دميانة ببراري بلقاس وكان في انتظارنا نيافة الحبر الجليل الأنبا بيشوى ووصلنا مساء وكانت هناك سيدة روسية " ملحدة" متزوجة من أحد أبناء الكنيسة وكثيرا ما تحدث معها عن المسيحية ولكن كما يبدو أنها طلبت رؤية أي معجزة لتثبيت إيمانها وطلب ذلك من نيافة الأنبا بيشوي وعندما حضرنا طلب نيافته من الأخت ساميه أن ينزل الزيت من يدها لتؤمن هذه الملحدة ولكن ساميه تعجبت أزاي ؟؟ !!! فتدخلت وقلت لابد من عمل تمجيد للسيدة العذراء حتى يمكن نزول الزيت اثناؤه وحضرت في ذلك الوقت الأم " بارثينيا " ( رئيسة دير الراهبات في ذلك الوقت ) وبعض الأخوات المكرسات بدير القديسة الشهيدة دميانة , وقمنا بعمل التمجيد في وجود الجميع ظهر الزيت بغزارة وصرخت وبكت هذه السيدة الملحدة لأنها لم تحتمل رؤية ما يحدث أمام عينيها وآمنت بالسيد المسيح وكان كل مرة يمسح نيافة الأنبا بيشوى يدها بقطن يزداد نزول الزيت . وأقامت الأخت ساميه فترة في دير القديسة الشهيدة العفيفة دميانة في مبني المكرسات

_________________



nancy cat

بنت يسوع


بنت يسوع

انثى
عدد الرسائل : 2551
الديانة : Chrétiens
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 55
نقاط : 2626
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

بطاقة الشخصية
لقبك: اختار لقبك وحط وسام لك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: معجزة السيده العذراء ببني سويف "" تغطيه شامله ""

مُساهمة من طرف nancy cat في الثلاثاء أغسطس 12, 2008 5:43 pm

سجل جناب الأب الموقر القمص هدرا نصيف كاهن كنيسة القديسة الشهيدة دميانة ببراري بلقاس عن الأحداث التي حدثت في دير القديسة الشهيدة دميانة: - شاهدت الزيت بنفسي 16 مرة ( ستة عشر مرة )ينزل من يدي الأخت ساميه ووضعناه داخل زجاجات وكان الزيت حسب ما شاهدته يأتي في حالتين :-

الحالة الأولي:- أثناء صلاة القداسات الإلهية .

الحالة الثانية :-أثناء عمل تمجيد للسيدة العذراء .





وذلك في الفترة من 25/4/1990م وحتى 26/10/1990م وذلك لوجود الأخت ساميه طرفنا بدير القديسة الشهيدة دميانة وكنا نتقابل معها أكثر من مرة في الأسبوع وباستمرار كل يوم سبت من كل أسبوع لأنني أصلي قداسا للأخوات في هذا اليوم وهي تكون حاضرة معنا وهذا الزيت وله رائحة جميلة وزكية مثل رائحة الحنوط الذي نضعه علي قبر العفيفة دميانة.

وحدث أن أصبت يوم الاثنين الموافق 23 /4/1990م بنزلة برد شديدة جدا مع حالة من الزكام الحاد مع ارتفاع في درجة الحرارة 39˚ وفي يوم الأربعاء 25/4/1990م ذهبت للدير للاطمئنان علي الأحوال لأن رواد احتفال أعياد القديسة الشهيدة دميانة حضروا مبكرا هذا العام وحينما وقفت علي باب الدير من الخارج زادت الآلام في جسدي وعطست أكثر من مرة (حوالي 10 مرات ) متواصلة مما سبب صداعا شديدا مع رشح شديد بالأنف وكنت استعمل مناديل ورق .
وحينما دخلت إلي صالون المطرانية وجدت الأخت سامية موجودة وكانت الحرارة لا زالت موجودة وكنت أشعر بها وقامت وسلمت علي وهي تبتسم ولاحظت أن يديها مبللتين بمادة زيتية ورائحتها جميلة جدا وحينما سألتها ما هذا فقالت لي هذا هو الزيت الذي ينزل من يدي فسألت احدي المكرسات فقالت " دي أديها يا أبونا من حوالي ساعة بتنزل زيت وكنا عاملين تمجيد للسيدة العذراء" ، ففرحت جدا لأنني كنت أول مرة أشاهده ومسحت به رأسي وأنفي فصارت رائحته جميلة ومسحت أولادي والمدام , ثم قامت المدام بتجفيف يدي الأخت ساميه وجلست بجوارها وفوجئنا بالزيت يزداد فقامت الأخت ساميه بالاستئذان وانصرفت . فقالت لي زوجتي يا أبونا عجيب قوي المنظر ده أنا ما كنتش مصدقة لكن لما جففت أيديها وخرج الزيت ثاني جسمي أرتعش وصدقت به . وبعد ذلك بحوالي نصف ساعة ذهبت لمنزلي وهو تابع للمطرانية يبعد عن الدير بحوالي 30 مترا لاحظت أن ولاحظت أسرتي معي أن العطس وقف وكذلك الزكام مرة واحدة وأحسست بعدم وجود الآلام التي كنت أشعر بها وحينما وصلنا للمنزل أحضرت الترمومتر وقمت بقياس الحرارة والعجيب إنها كانت درجة الحرارة العادية للإنسان وكررت القياس ثلاث مرات ووجدتها كذلك فاعتبرت أن هذا عملا عظيما ببركة الرب والسيدة العذراء .


ويكمل قدس أبونا هدرا نصيف حديثه :-

في يوم الأحد الموافق 13/5/1990م كنت مكلفا بتعميد الأطفال من الساعة 6 إلي الساعة 10 صباحا وبعد انتهاء خدمتي كنت أرافق نيافة الأنبا بيشوى ربما يحتاج نيافته لأي شيء

, وفي هذا اليوم وهو يوم أحد ذهبت مع نيافته إلي القداس الثالث بالكنيسة الكبرى ووقفت بجوار نيافته وأثناء قـــراءة الرسائل نادي عليّ أحــد الشمامسة وقال كــلم الأخــت ســاميه



( صاحبة المعجزة ) وكانت موجودة بالقداس بهيكل السيدات فذهبت إليها وكنت أنا بالهيكل الأوسط فقالت لي أفتح أيدك يا أبونا لو سمحت ففتحت يدي اليمني فرفعت يديها الاثنين وكانتا مبللتين بالزيت وأسقطت فقط من يديها اليمني في يدي فاندهشت من الأمر العجيب والعجيب أن الزيت النازل من يديها لونه جميل وذو رائحة زكية جميلة كرائحة الحنوط أو الأطياب ودافئ كحرارة دموع العين حينما تسقط علي يد الإنسان وقالت أعطيه لسيدنا فذهبت لنيافة الأنبا بيشوى فشمه وقال " دا فعلا زيت الأخت ساميه " وذهب إليها وشاهد نيافته والعجيب أن كمية الزيت بدأت تزداد جدا فأحضر نيافته قطنا جديدا جافا ومسح يديها وأعطاها قطنا جديدا آخر جافا وقام نيافته بتوزيع القطنه المبللة زيت علي جميع الحاضرين من كهنة وشمامسة ومكرسات وأفراد الشعب .

واستدعي نيافته فتحي نخلة المصور الذي قام بالتقاط عدد كبير من الصور ومنها صورة لي وهي تضع الزيت في يدي وكانت الكنيسة مزدحمة جدا في هذا ليوم وبعد حوالي خمس دقائق نادت الأخت ساميه ثانيةً فذهبت إليها وفتحت يديها فشاهدت القطن مملؤة بالحنوط وحضر سيدنا أيضا وحضر سيدنا أيضا ومسحنا يديها وشاهدنا مباشرة الحنوط يخرج من بين أظافرها و ثنايا عقل الأصابع والكفين من الداخل وكنت أحدق بعيني لأتأكد من هذا الأمر وكنت كل مرة أمسح يديها بالقطن يخرج حنوط غيرة .وبعد ذلك أخذ نيافته القطن وأحتفظ به في كيس بجواره ووضعنا قطنا جديدا وشاهدنا الزيت يزداد مرة أخري وأحضر نيافته كوبا فارغا . وعصرت الأخت ساميه الزيت فملأ الكوب والتقط لنيافته صورة وهو يحمل هذا الكوب وبعد ذلك تم أفراغ هذا الزيت في زجاجة ملئ حوالي نصفها والزجاجة من نوع ( البيبسي دايت ). وموجود لدينا الصور التسجيلية والقطن الذي به باقي الحنوط بعد أن أخذته كبركة بعد استئذان نيافة الأنبا بيشوى.


ويكمل جناب الأب الموقر القمص /هدرا نصيف حديثه فيقول :-

كنت أصلي مع نيافة الأنبا بيشوى عشية يوم 15/5/1990م وطلب نيافته نزول الأخت ساميه لحضور العشية وأثناء الصلاة نزل الزيت بكميات كبيرة من يديها وكان نيافته يوزع أكياس من الزيت علي أفراد الشعب الموجودين وكان حوالي ألفين شخص بالكنيسة وكنت حاملا الكيس الكبير و نيافته يأخذ منه الأكياس الصغيرة ويوزع ففرغت الأكياس وكنا نجفف الزيت من علي يديها بالقطن فيأخذ نيافته هذا القطن ويوزعه علي الشعب , وحينما استغرق الأمر وقتا طويلا حضر رجال البوليس المكلفين بالحراسة لمعرفة سبب التأخير خوفا و أطمأنانا علي سيدنا المطران وحينما عرفوا أن يد الأخت ساميه تنزل زيتا استأذنوا سيدنا فشاهدوا معه يديها وهي تنزل الزيت وسألوا ما هذا ؟ فسر لهم نيافته أن السيدة العذراء قد صنعت معها معجزة وهذا الزيت علامة الشفاء وللبركة .فمنهم من أخذ من هذا الزيت ومنهم من التقطت له ومع سيدنا الصور ويديها ممتلئتان بالزيت .

يوم الاثنين 28/5/1990 م :- استدعوني المكرسات فذهبت معهم إلي حجرة الأخت ساميه

وكان أبونا بولا الذي حدثت في منزله المعجزة موجودا وعددا آخر من المكرسات وشاهدت الزيت ينزل بكميه كبيرة . كذلك الحنوط . وكان موضوعا علي يديها الاثنتين كيسين كبيرين من البلاستيك ,وفجأة نزل زيت بكميات كبيرة من صورة السيدة العذراء المعلقة بالحجرة لدرجة أنه سقط علي السرير والحائط وبعض الصور للقديسين وصور لنيافة الأنبا بيشوى ولنيافة الأنبا تادرس الموجودة بجوار صورة السيدة العذراء . فطلب أبونا بولا أن أجمع الحنوط من يديها وجمعتها وقام قداسته بتسجيل عدد من الصور كذلك فعل أبونا توما البراموسي .

صليت قداسا مع القس بولا سعد وبعد الخروج من القداس دعاني أبونا بولا للذهاب معه إلي الأخت ساميه فوجدنا المكرسات بجوارها وكميات كبيرة من الزيت و الحنوط ملأت يديها بالكيس وتساقط منه كميه كبيرة علي الملاءة والمخدة والغطاء وكانت رائحة الحجرة جميلة جدا . كذلك نزل الزيت من صورة السيدة العذراء يوم الثلاثاء الموافق 29/5/1990م .

كنت أصلي قداس عيد العنصرة يوم الأحد 3/6/1990م وكنت مرهقا جدا وكنت ومتعبا مع صداع شديد بالرأس لدرجة أنني لم استطع التركيز وقرب ميعاد إلقاء العظة وجدت الأخت ساميه حاضرة وكانت يديها تخرج زيت فطلبت منها قطنه صغيرة مبلله بالزيت ودهنت فروه رأسي باسم الأب والابن والروح القدس وقلت يا بركة أمنا العذراء والقديسة الشهيدة دميانة وبعد حوالي دقائق شعرت بذهاب الصداع وأحسست إنني معافى وتكلم الرب في العظة وكان قداسا جميلا ببركة الرب .


2- نزول الزيت من الصورة





في يوم 6/5/1990

قام قداسة الحبر الجليل الأنبا بيشوي مطران دمياط و كفر الشيخ و البراري و رئيس دير الشهيدة العظيمة دميانة و سكرتير المجمع المقدس بتدشين صورة للسيدة العذراء مريم بزيت الميرون المقدس بحضور القس بولا سعد و تسليمها إلى تاسوني أليصابات ( الأخت سامية) التي عندما قامت بوضعها في حجرتها بدير القديسة الشهيدة دميانة إنساب منها الزيت بغزارة و قد شاهد نزول الزيت من هذة الصورة القمص هدرا نصيف كاهن دير القديسة الشهيدة دميانة و القمص بيشوي فخري و القس بولا سعد و القس صموئيل موسى أثناء زيارتهم لدير القديسة الشهيدة دميانة و تم وضع هذة الصورة حاليا بمطرانية الأقباط الأرثوذوكس ببوسعيد و مازال ينساب منها الزيت المقدس سنوياً في تذكار المعجزة (20 فبراير من كل عام ) .

معجزة الزيت في كليفلاند



في 22 يونيه 1990م نشرت مجلة الكرازة في عددها 21/22 وفي الصفحة الخامسة :-

ما يلي أرسل لنا ألأب الموقر القمص/ ميخائيل إدوارد كاهن كنيستنا في كليفلاند بولاية أوهايو بأمريكا أخبار هذه المعجزة , التي أيدها نيافة الأنبا تادرس أسقف بور سعيد الذي كان موجودا هناك وقتذاك وحدثت الأعجوبة في وجوده

قال القمص ميخائيل إدوارد :-

بدأت هذه الظاهرة في يوم 15/5/1990م (عيد القديس أثانسيوس الرسولي )وبحضور نيافة الأنبا تادرس وبعد العشية والكلام عن معجزة بور سعيد .شاهدنا نزول زيت من أيقونة السيدة العذراء .كانت الزيوت عبارة عن خيوط نازلة من عند الرقبة في أيقونة العذراء ,وشاهدها نيافة الأنبا تادرس وكل الشعب الموجود بالكنيسة . وقام نيافة الأنبا تادرس بدهن الشعب من هذا الزيت .وفي يوم الأحد الموافق 20/5 بعد القداس شاهدنا نزول زيت من أيقونة العذراء وحدث مرتين أنني حينما كنت أمسح الزيت بقطنه من الأيقونة أن نزول الزيت كان يزيد . كما نزل زيت واضح جدا من أيقونة السيد المسيح . نزل من فوق الجبهة ومن علي الحاجب والعينين ثم بدأ يسيل إلي أسفل حتى وصل إلي يد السيد المسيح .

وفي مساء الأحد 20/5 نزل أيضا زيت من الأيقونتين .وأستمر نزول الزيت من يوم 22/5 إلي يوم الاثنين 4/6 من أيقونة السيد المسيح وأيقونة العذراء .

+ لاحظ الكثيرين وأنا منهم وجود بخور في الكنيسة ومدخلها بكمية كبيرة جدا .ولم تكن هناك خدمات طقسية فيها رفع بخور في هذا الوقت . ومن كثرة الزيت الذي نزل من الأيقونتين كنت آخذ الزيت بالقطن وأعصره في وعاء للاحتفاظ به وللبركة .

+ هناك إنسانة من شعب الكنيسة أمينة جدا .ذكرت لي أنها شاهدت القديس مارمرقس بالكنيسة أمام أيقونة العذراء . وسوف أتابع هذا الموضوع بتدقيق أكثر.

+ ولما كان من المهم أن نستفيد روحيا من هذه الظاهرة , حسب مكالمة قداسة البابا لنا تلفونيا . فإن الكنيسة كانت مفتوحة طول هذه المدة بقداسات صباحا وعشيات وتماجيد , وكل الشعب في حاله روحيه مرتفعة وفي جديه وإلتزام عظيم جداً.

القمص/ ميخائيل إدوارد ميخائيل

هذا ما نشرته مجلة الكرازة ولنا هنا تعليق " إن ظاهرة نزول الزيت في كليفلاند لم تبدأ إلا في أثناء الحديث عن معجزة السيدة العذراء مريم ببور سعيد لتأكيد المعجزة وأنها عمل من الله وكذلك في وجود نيافة الحبر الجليل الأنبا تادرس أسقف بور سعيد والذي حدثت المعجزة في إيبارشيته مما يدل انه إعلان من السماء لتأكيد حدوث المعجزة بعدما أثير حولها الكثير من الشكوك

_________________



nancy cat

بنت يسوع


بنت يسوع

انثى
عدد الرسائل : 2551
الديانة : Chrétiens
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 55
نقاط : 2626
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

بطاقة الشخصية
لقبك: اختار لقبك وحط وسام لك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: معجزة السيده العذراء ببني سويف "" تغطيه شامله ""

مُساهمة من طرف nancy cat في الثلاثاء أغسطس 12, 2008 5:45 pm

في 5/8/1990م حضر جناب الأب الموقر القس / مرقس حنا كاهن كنيسة القديس مارمرقس بلوس انجلوس مع بعض من شباب الكنيسة في لوس أنجلوس وقاموا بزيارة دير القديسة الشهيدة دميانة وحضر نيافة الأنبا تادرس وتوجه الجميع إلي مزار القديسة الشهيدة العفيفة دميانة , وقام نيافتة بعمل تمجيد للسيدة العذراء والقديسة الشهيدة دميانة وفي تلك الأثناء حضرت الأخت ساميه وبعدما قبلت يدي نيافة الحبر الجليل الأنبا تادرس وفي مشهد أمام الجميع وأثناء عمل التمجيد نزل الزيت من يديها بغزارة ولم يتمالك الجميع مشاعرهم فقد بكي شباب كنيستنا القبطية في لوس أنجلوس فقد رأوا بعيونهم معجزة تفوق الوصف لتثبيت إيمانهم وازدياد ثقتهم في كنيستهم القبطية وتأكيد بأن المعجزة لاشك فيها . وبعد ذلك توجه نيافة الحبر الجليل الأنبا تادرس وبصحبته جناب الأب الموقر القس / مرقس حنا والقس/ بولا سعد إلي حجرة الأخت ساميه حيث تحتفظ فيها بصورة للسيدة العذراء مريم (التجلي) التي قام بتدشينها من قبل نيافة الحبر الجليل الأنبا بيشوي و رأي نيافة الأنبا تادرس والآباء الكهنة وبعض من أفراد الوفد جميعاً نزول الزيت المقدس من صورة السيدة العذراء وقام نيافة الأنبا تادرس بالصلاة أمام الصورة ورشمهم بالزيت المقدس وأخذ الجميع يمجدوا الله .


كتب لنا القس ميخائيل أنيس كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارمينا العجايبى ببور سعيد . سمعت عن معجزة السيدة العذراء في شفاء الأخت ساميه ونزول الزيت والحنوط من يدها ولكن لم أحظ بمشاهدة هذه المعجزة , ومن كرم السيد المسيح له المجد ومحبته أن تواجدت في دير القديسة الشهيدة دميانة لقضاء خلوة مع بعض الأخوات الخادمات بالكنيسة في 6/9/1990م كما تواجد معي في نفس الوقت جناب الأب الورع القس / بولا مكرم كاهن كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس بباكوس بالإسكندرية . وقمنا بصلاة القداس الإلهي وعند تلاوة الأسبسمس ( أفرحي يا مريم ) بدأ الزيت ينسال من يد الأخت ساميه , وكان هناك واحدة من الأخوات غير مؤمنه بهذه المعجزة , بمجرد أن شاهدت الزيت بدأت ترتاع جدا وأمنت إيمان عجيب جدا لأن الزيت كان ينسال من يدها مدة طويلة حتى نهاية القداس لدرجة أن كل الموجودين أخذ من هذا الزيت وأحتفظ به وكانت بركة للجميع . نرجوا أن تكون هذه البركة حافزاً لتقديم توبة لجميعنا .




في 6/11/1990م

توجه إلي دير القديسة الشهيدة دميانة القمص / كيرلس فؤاد , والقس / بولا سعد والقس/ صموئيل موسي لصلاة القداس الإلهي علي قبر القديسة الشهيدة دميانة كما حضر معهم أيضا بعض الأسر من بور سعيد :-

1- أسرة الدكتور / إميل عزيز 2- أسرة الدكتور / مراد زكي نور

3- أسرة المهندس /نسيم دانيال 4- أسرة الدكتور / نبيل كامل سعد

5- أسرة المقدس شاكر مسعود , وبعض الأفراد

حضر الجميع القداس الإلهي الذي قام بالصلاة فيه جناب الأب الموقر القمص / كيرلس فؤاد والقس/ بولا سعد والقس/ صموئيل موسي .

وكتب لنا القمص / كيرلس فؤاد ما يلي :-

في الواقع أنني قد سمعت عن معجزة السيدة العذراء في بور سعيد وسمعت عن الأخت ساميه وإن الرب شفاها نتيجة توبتها الصادقة وسمعت أيضا أن يدها ينزل منها الزيت . وعرفت أن نيافة الأنبا تادرس سوف يقوم بزيارة دير القديسة الشهيدة دميانة يوم 6/11/1990م فأبديت رغبتي في لزيارة الدير وأخذ بركة القديسة دميانة وبركة القداس الإلهي مع الآباء الكهنة الذين سوف يذهبون للزيارة , وفعلا ذهبنا للدير وصلينا القداس الإلهي علي قبر القديسة الشهيدة دميانة عند جسدها وأثناء القداس الإلهي حضرت الأخت ساميه لحضور القداس وكان الآباء بجوارها يتابعونها وأثناء القداس الإلهي ابتدأ الزيت ينزل من يدها بغزارة ,وسمعت منها إنها تريد أن تصعد إلي حجرتها (كنوع من إنكار الذات ) ولكن الآباء أصروا أن تبقي موجودة وفعلا ابتدأ الزيت ينزل من يدها بصورة واضحة جداً طوال القداس الإلهي وهي تقف بجوار الهيكل مباشرةً وأستمر ذلك حتى صلاة القسمة , وعندما ناولتها من الجسد ابتدأ الزيت يزداد من يدها وكنت أطلب من الرب طلبات خاصة أن يرينا أسرار نتيجة هذه المعجزة , قمنا بتجميع الزيت في كوب وعندما حضر سيدنا الأنبا تادرس رشمنا به كلنا وأخذنا بركة الزيت . بركة العذراء القديسة مريم تكون معنا وتباركنا وتعطي كل أولاد الله وشعبه طلباتهم وسؤلاتهم وهذا شيء ليس ببعيد عن قوة وعمل ربنا ببركة العذراء القديسة مريم آمين .




+ وسجل لنا أيضاًً " القس / صموئيل موسي " سكرتير مطرانيه الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد :- لقد شاهدت ظاهرتين متتاليتين , أول ظاهرة كنت في زيارة إلي دير القديسة الشهيدة دميانة في صحبة نيافة الحبر الجليل الأنبا تادرس وعندما دخلنا حجرة الأخت ساميه شاهدت فيها صورة للسيدة العذراء ( التجلي) وأسفلها كيس امتلأ بكميات كبيرة من الزيت وكان معنا أبونا بيشوي فخري وأبونا بولا سعد , وقام سيدنا بالصلاة أولاً وجمعنا هذا الزيت الذي كان ينزل بغزارة من الصورة وجمعنا حوالي 12 زجاجة من الزيت وهذه أول ظاهرة شاهدتها فعلا بعيني .

والظاهرة الثانية في 6/11/1990م كنت في زيارة للدير مع أبونا كيرلس وأبونا بولا وأخذت بركة القداس الإلهي فوق قبر القديسة الشهيدة دميانة مع الآباء , وفي أثناء القداس الإلهي حضرت الأخت ساميه وبدأت يدها تنزل زيت بغزارة وأنا بنفسي وضعت يدي تحت يدها ونزل كمية زيت علي أيدي بكمية كبيرة جدا وجمعناهم في حوالي نصف كوب قدمناهم لسيدنا الأنبا تادرس عندما حضر بعد القداس .

وعندما حضر سيدنا الأنبا تادرس قمنا بعمل تمجيد أمام قبر القديسة الشهيدة دميانة وفجأة ابتدأ الزيت ينزل بغزارة أكثر من المرة الأولي وجمعنا حوالي ثلاثة أرباع كوب في هذه المرة وبدأ سيدنا يرشمنا به كلنا وهذا المنظر يثبت بأن الزيت الذي نزل بركة كبيرة لأناس كثيرين ويعمل معجزات مع ناس كثيرين حسب إيمانهم وحسب ما يسمح الله لفائدتهم .الرب لا يسمح في فترة من الفترات أن يقل إيماننا أو نطلب أن نري أولا ثم نؤمن . الرب قادر أن يرينا هذه المناظر البديعة علي الأرض لنعاين السماء بشفاعة العذراء القديسة مريم وكل الشهداء والقديسين .




نزول الزيت في كنيسة القديس العظيم الأنبا بيشوي

إن كنيسة القديس العظيم الأنبا بيشوي ببورسعيد مازالت سنوياُ تتبارك بزيارة السيدة العذراء من خلال نزول الزيت من صورتها و الذي يشاهده جميع فئات و أفراد الشعب من جميع الإيبارشيات من داخل و خارج البلاد ، و تحدث عشرات المعجزات من هذا الزيت المبارك المقدس ... و يكون سبب بركة لنموهم الروحي و ثبات إيمانهم

_________________



nancy cat

بنت يسوع


بنت يسوع

انثى
عدد الرسائل : 2551
الديانة : Chrétiens
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 55
نقاط : 2626
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

بطاقة الشخصية
لقبك: اختار لقبك وحط وسام لك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: معجزة السيده العذراء ببني سويف "" تغطيه شامله ""

مُساهمة من طرف nancy cat في الثلاثاء أغسطس 12, 2008 5:47 pm




























_________________



nancy cat

بنت يسوع


بنت يسوع

انثى
عدد الرسائل : 2551
الديانة : Chrétiens
احترامك للقوانين :
مزاجي :
شفيعي :
السٌّمعَة : 55
نقاط : 2626
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

بطاقة الشخصية
لقبك: اختار لقبك وحط وسام لك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى